أخبار الكلية

"إعلام اليرموك" تشارك بورشة تدريبية حول صحافة البيانات

 شاركت كلية الإعلام في جامعة اليرموك بورشة العمل التدريبية التي نظمتها شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) حول صحافة البيانات خلال الأسبوع الماضي والتي جرى تنظيمها في قصر المؤتمرات بمنطقة البحر الميت.

وشارك في الورشة التدريبية 12 طالبا يمثلون جامعات اليرموك و الزرقاء والبترا والشرق الأوسط ومعهد الإعلام الأردني.

ومثّل جامعة اليرموك الطلبة محمد أبو خميس و ندى محافظة وسارة بواعنة، بعدما جرى اختيارهم بناء على ما قدموه من مشاريع لنماذج من أعمالهم الصحفية.

و تضمنت الورشة عدة محاور ‎ قدمها المحاضر الفرنسي نيكولاس بريل ركزت على تصميم البيانات وتصويرها مرئيا ومن ثم اكتشاف التصور المرئي عبر الإنترنت مع (Data wrapper) بالإضافة إلى العثور على البيانات من عدة مصادر مختلفة، وكذلك سرد القصص بأسلوب مرئي. واختتمت الورشة بتكريم الطلبة بعد التعليق على مشاريعهم التي أنجزوها خلال فترة التدريب والتي اشتملت أيضا على تمارين عملية.

وقال عميد الكلية الدكتور علي نجادات إن الكلية لن تألو جهدا في سبيل مشاركة طلبتها في مثل هذه الدورات التدريبية، التي تعزز معارفهم العلمية الأكاديمية، مبينا أن الكلية حريصة كل الحرص على توثيق علاقاتها مع مختلف المؤسسات التدريبية لخدمة طلبة الكلية، وبما يعود عليهم بالنفع الإيجابي.

وشدد على أن كلية الإعلام تنظر بأهمية بالغة لمثل هذه الدورات المختصة في الإعلام الحديث المتعلق بصحافة البيانات، بوصفه اتجاها صحفيا وإعلاميا مميزا يحظى بالجماهيرية والمتابعة، ويحتاج لمهارات خاصة من الصحفيين للإبداع والتميز فيه، وعليه تحرص الكلية على انخراط طلبتها وأساتذتها وكوادرها الإعلامية بمثل هذه الدورات.