أخبار الكلية

"اعلام اليرموك" تشارك بورشة تدريبية حول التربية الإعلامية والمعلوماتية

 شاركت كلية الإعلام في الورشة التدريبية التي نظمها مكتب اليونسكو في عمان بالتعاون مع معهد الإعلام الأردني، بتمويل من الإتحاد الأوروبي حول " تمكين الشباب : البث الإذاعي والتربية الإعلامية والمعلوماتية " ، وذلك خلال الفترة من 21-23/1/2019، في معهد الإعلام الأردني.

وجاءت المشاركة من خلال الدكتور زهير الطاهات مدير إذاعة يرموك أف.أم، والأستاذة نوزات أبو العسل من قسم العلاقات العامة والإعلان، وسكرتير تحرير " صحافة اليرموك " محمد حجات ، ومشرف البرامج في إذاعة يرموك أف.أم أنس العمري.

واشتملت الدورة على التعرف على المفاهيم والأدوار، وماهية التربية الإعلامية والمعلوماتية ودورها وأثرها في المجتمع، ودور الإذاعات المجتمعية وطاقمها التحريري والإعلامي على تحقيق ونشر هذه التربية الإعلامية من خلال برامجها الإذاعية المختلفة.

كما وتضمنت دور الصحافة في تعميق المفاهيم الأخلاقية والتربية الإعلامية ، وتجنب خطاب الكراهية والمعلومات الخاطئة، وكيفية التشبيك مع المصادر، إلى جانب تعزيز ثقافة حقوق الإنسان والجندر، وإدارة الاجتماعات التحريرية، بما يضمن تحقيق الرسالة الإعلامية الهادفة.

وركزت الورشة على تمارين متعددة تطبيقية لكل ما تم تناوله في الورشة، إضافة الى نقاشات وطرح للآراء المختلفة بما يثري برنامج الورشة في أيامها الثلاث.

وقال عميد الكلية الدكتور علي نجادات ان مشاركة الكلية في هكذا ورشات تدريبية سواء بالنسبة لطلبتها و أساتذتها وكوادرها الصحفية والإذاعية، يجسد فعليا المكانة التي باتت تحتلها كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وأهميتها في مسيرة الإعلام الوطني والعربي والإقليمي.

وشدد على ان الكلية وانطلاقا من الخطة الإستراتيجية للجامعة، فإنها تحرص وباستمرار على المشاركة وتنظيم كهذا ورشات تدريبية متخصصة في مختلف فنون ومجالات العمل الإعلامية، لتعزيز مهارات طلبتنا أولا، وثانيا لإكساب الزملاء من الأساتذة والمشرفين على أدوات الكلية الإعلامية المزيد من الخبرات والمهارات، بما يضمن النجاح والاستمرارية في تقديم منتج ورسالة تحقق القيم السامية لمهنة الصحافة والإعلام.