أخبار الكلية

" الإعلام " تستضيف مدير عام قنوات أقرأ في جلسة حوارية

 

كتبت ـ أناغيم الزبيدي

التصوير : أحمد بني هاني

قال المدير العام لقنوات اقرأ الفضائية الزميل محمد أحمد سلام إن فضائية اقرا اتخذت وما زالت تتخذ الرؤى والمفاهيم الإسلامية من خلال رفعها لشعار الوسطية والتسامح والاعتدال في كل القضايا التي تطرحها سواء أكانت سياسة أو فكرية أو دينية أو اجتماعية.

وأضاف خلال لقائه طلبة الكلية في جلسة حوارية على مدرج الكلية، أدارها رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون الأستاذ محمد المحتسب بحضور عميد الكلية الدكتور على نجادات أن فضائية اقرأ سارت وتسير على نهج وهديّ القرآن الكريم برفعها للواء الإعلام الهادف الذي يبني ولا يهدم، و يقرب ولا يباعد ، من خلال رسالة اعلامية قوامها الإيمان بالحقيقة وعدم تزيفها وتعزيز القيم و عدم تجاهلها.

وتابع ان قناة أقرأ ليست قناة فقط وإنما هي مشروع إنساني كبير، بوصفها أول فضائية إسلامية حققت نجاحاً باهراً، تبها بعد انطلاقتها الكثير من القنوات الفضائية الإسلامية، حيث تجاوز عددها المئة قناة .

وشدد على أن فكرة القناة كانت مغامرة كبيرة بأن تطلق قناة إسلامية وسط القنوات الأخرى التي لها تأثير كبير ومشاهدة كبيرة، ولكنها نجحت في مخاطبة مختلف شرائح الأسرة من خلال برامجها المتنوعة وبالتالي نالت القبول والرضا.

وأشار سلام إلى أن من أهم أهداف قناة أقرأ أنها لا تبث للعرب فقط بل تبث بسبع لغات وهي القناة الوحيدة التي انطلقت بالبث باللغة الفرنسية ولا زالت حتى اليوم، لافتا إلى أن برامج القناة تعتمد على معايير مختلفة منها الاستقرار والاستمرار في تقديم العلماء والأسماء الثقات الذين يتعاملون مع القناة بشكل دائم.

ومن آليات تطوير هذه البرامج أكد سلام الحرص على تطوير شكل الشاشة الدائم بما يتواكب مع تطورات الإعلام المتسارعة وتطوير الأنشطة الإسلامية بحرصها على توفير الجديد والمتميز.

وفي ختام اللقاء جرى نقاش موسع مع الطلبة حول مختلف القضايا التي تهم الإعلام وتتصل به.

كما جال سلام على مختلف مرافق الكلية وأدواتها الإعلامية المتمثلة في "صحافة اليرموك" و يرموك أف.أم ، وأستديوهات قسم الإذاعة والتلفزيون .