أخبار الكلية

الطاهات يشارك بالمؤتمر السنوي الـ 23 لمزكز الإمارات للدراسات

كتب - حذيفة البحري 

يشارك رئيس قسم الصحافة الدكتور زهير الطاهات في المؤتمر السنوي الـ 23 لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 20-21 من الشهر الحالي.

ويشارك الطاهات في جلسة المؤتمر التي تتناول تكنولوجيا المستقبل حيث يشارك مع نخبة من الاكاديميين والباحثين في مجال المعرفة والعلوم المختصصة.

و سيعرض الطاهات ورقة بحثية بعنوان " تكنولوجيا التواصل الإجتماعي وأثرها في إعلام المستقبل"، والتي تشير هذه الالفية الثالثة تتميز بما تشهده من تطور متسارع في تكنولوجيا الإتصال وظهور ما يسمى التواصل الاجتماعي، التي تؤكد على ان الإنترنت اصبح وسيلة اجتماعية للتواصل والتعارف وتبادل المعرفة واثراء الخبرات.

كما وتهدف هذه الورقة الى التعرف على أثر تكنولوجيا التواصل الاجتماعي في إعلام المستقبل ، من خلال ان ظهور مواقع التواصل الاجتماعي أدى الى تغير في طبيعة العملية الاتصالية برمتها.

وتؤكد الدراسة ايضا، على ان هذا التغير قاد إلى اثار كبيرة في العمل الصحفي من خلال تقديم اساليب جديدة للوصول الى القصص الإخبارية وبالتالي تحول في الية صناعة الاخبار وتداولها، كما واصبحت المواد الصحفية التي ينتجها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي على درجة عالية من الأهمية.

وتلفت الدراسة ايضا إلى ان ظهور شبكات التواصل الاجتماعي أسهم في تغير بنية التغطية الاعلامية من حيث سرعة بث الرسالة الاعلامية ونشرها بكل اشكال التغطيات الاعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة.

وقال عميد الكلية الدكتور علي نجادات ان كلية الاعلام وانطلاقا من الرؤية والخطة الشاملة للجامعة تسعى لتعزيز مشاركة اساتذتها في النشاطات والمؤتمرات البحثية العلمية، لاهميتها في زيادة المعارف وتبادل الخبرات البحثية والاكاديمية بما ينعكس على مسيرة الكلية.

وشدد على ان مثل هذه المشاركات تكتسب اهميتها من خلال تأكيد حضور وفاعلية وتفاعل الكلية ونشاطها على المستوى العربي والدولي، فيما يتصل بعلوم الاعلام المختلفة، بوصفها واحدة من الكليات الاكاديمية الرائدة في هذا الشأن.