أخبار الكلية

بحث التعاون ما بين كلية الإعلام والجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية

كتبت ـ غيداء الخالدي

تصوير - عبدالله اليايض

أستقبل عميد الكلية الدكتور علي نجادات في مكتبه المدير التنفيذي للجمعية الملكية لحمياة البيئة البحرية ايهاب عيد بحضور نائب العميد الدكتور خلف الطاهات والمستشارة الاعلامية للجمعية الزميلة زينة حمدان.

وقدم نجادات خلال اللقاء شرحا عن نشأة الكلية وامتداها لقسم الصحافة والأعلام في كلية الأداب، ودورها في مسيرة الاعلام الوطني والعربي وحتى الدولي .

وشدد عيد على أهمية كيلة الاعلام كونها تقدم العديد من الخريجين القادرين على تغيير نظرة المجتمع وتطوير الصحافة البيئية مبينا بأن كثير من المشاكل البيئية سببت العديد من المشاكل الصحية .

وأشار الى ان الجمعية تستقطب خرجين كليات الاعلام والطلبة على مقاعد الدراسة لتشكل نواة من الإعلاميين المتخصصين في القضايا البيئية.

وبينت المستشارة الإعلامية حمدان اهميه التعاون بين كلية الاعلام والجمعية لتدريب الطلبة لإخراج قادة مجتمع قادرين على توعية المجتمع خاصة بأن كثير من المشاكل البيئية التي يعاني منها المجتمع لم تلقى الاهتمام بوجود صحافة استقصائية بيئية تضع النتائج بالارقام بين ايدي المواطنين لتحقق التطوير البيئي.

و أبدى نجادات استعداد الجامعة من خلال كلية الإعلام لدعم الجمعية وبرامجها ونشاطاتها، مشددا على اهمية وجود صحفيين واعلاميين متخصصين في الشأن البيئي وبما يخدم المصلحة العامة.

وتابع ان الكلية من خلال ادواتها الإعلامية (صحافة اليرموك) ويرموك أف .أم ، تحاول تسليط الضوء على ابرز المشاكل البيئية في اربد والشمال عموما وايجاد الحلول لها انطلاقا من واجب الجامعة ودور الاعلام في خدمة المجتمع المحلي.