أخبار الكلية

منظمة IREX تدعم "يرموك F.M" بمعدات وتدريب بـ 20 ألف دولار

كتبت ـ الاء نجادات

التصوير ـ نور الداموني

وقعت جامعة اليرموك من خلال نائب الرئيس لشؤون الجودة والمراكز الدكتور يوسف ابو العدوس و مكتب المؤسسة الدولية للبحوث والتبادل في الأردن IREX من خلال مديرته فرانشيسكا صوالحة، بحضور عميد الكلية الدكتور علي نجادات ونائب العميد – مدير إذاعة يرموك f.m الدكتور خلف الطاهات ، مذكرة تفاهم لدعم إذاعة يرموك FM من خلال مشروع "اسمعني" الممول من وزارة الخارجية الهولندية، الهادف إلى تمكين الشباب لعيش حياة إنتاجية إيجابية من خلال المشاركة المجتمعية الإيجابية واستخدام وسائل الإعلام.

وبموجب الإتفاقية سيتم دعم إقامة شراكة مستمرة بين الجانبين، من خلال بناء قدرات العاملين في إذاعة يرموك FM والطلبة وأعضاء هيئة التدريس من خلال التدريب والإرشاد، ودعم إنتاج ثمانية برامج إذاعية سيتم بثها عبر الإذاعة ضمن الإطار الزمني لمشروع "اسمعني".

كما وسيتم بموجب المذكرة قيام منظمة IREX بتقديم اجهزة و معدات للإذاعة بقيمة لا تتجاوز عشرين ألف دولار الى جانب تقديم المساعدات الفنية والتقنية اللازمة. كما و ستقومIREX بتدريب 15 عضوا هيئة تدريس من الكلية لينضموا لاحقا لمدربي IREXفي تدريب المشاركين في فعاليات وبرامج مشروع "اسمعني"، إضافة لبناء قدرات متطوعي الاذاعة من الطلبة وموظفيها وتقديم المساعدة التقنية لهم لتحسين محتوى البرامج التي ينتجوها.

وبموجب المذكرة تلتزم الجامعة من خلال الإذاعة ببث البرامج التي ينتجها المشاركون من الطلبة في البرامج التدريبية التي تقدمها IREX ، إضافة لتوفير أماكن لعقد الدورات التدريبية والسماح للمشاركين باستخدام المرافق اللازمة لتحقيق الاستفادة القصوى من الدورات التدريبية، والعمل من أجل استدامة انشطة مشروع "اسمعني" بما يعود بالنفع والفائدة على الاذاعة والكلية على حد سواء.

وقالت مديرة برنامج (اسمعني) في مؤسسة IREX الزميلة سهى النجار  انه تم اختيار جامعة اليرموك عن غيرها من الجامعات على اسس عديدة ومعايير محددة اهمها تميز كلية الاعلام فيها عن غيرها من الكليات سواء بكادرها التدريسي او طلبتها المتميزين ،موضحة ان اول عقد تم توقيعة بين مؤسسة ايركس وجامعة اليرموك كان عام 2008 ومع الاسنمرارية اصبحت جامعة اليرموك شريك استراتيجي قديم جديد مع مؤسسة ايركس.

وقال ابو العدوس  ان هذه الإتفاقية مهمة جدا وسيكون لها نتائج ايجابية وان الجامعة من الجامعات القليلة التي حظيت بمثل هذه الإتفاقية.، متطلعا في الوقت نفسه مزيدا من الإتفاقيات والتعاون مع هذه المنظمة وغيرها من المنظمات. وأضاف ان أهميتها تتمثل في اعطاء وتوفير فرصة للتدريب لكادر الإذاعة و اعضاء هيئة التدريس والطلبة ومدهم بالخبرة التي ستنعكس ايجابا على الجامعة ودورها ومسيرتها في خدمة المجتمع .