نبذة عن الكلية

نبذة عن الكلية

تأسست كلية الإعلام في العام الجامعي 2008/2009، وذلك امتداداً لقسم الصحافة والإعلام الذي أسس عام 1980، حيث تم تحويله وتطويره إلى كلية الإعلام، وكان قسماً انفردت به جامعة اليرموك عن غيرها من الجامعات الرسمية الأردنية. أرسى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حجر الأساس لمبنى الكلية في نيسان عام 2008، اهتماماً من جلالته بدور الإعلام في المجتمع. وقد جاء تحويل القسم إلى كلية وفق الرؤى الملكية السامية ومنسجماً مع حاجات السوق الأردني والعربي ومتطلباته للكفاءات الإعلامية المدربة والمواكبة للمستجدات العلمية والعملية في حقل الصحافة والإعلام. تضم الكلية ثلاثة أقسام هي: الصحافة، والعلاقات العامة والإعلان، والإذاعة والتلفزيون، ويتم تدريس هذه التخصصات وفق خطط عالية المستوى، تم إعدادها بعد دراسة معمقة لخطط عدد من الجامعات المرموقة في العالم، وتمنح درجة البكالوريوس في هذه التخصصات، كما تمنح درجة الماجستير في الإعلام بمساريها الشامل والرسالة.

الرؤية

تسعى كلية الاعلام للحفاظ على المكانة العلمية المتميزة لمخرجاتها في سوق الصحافة والاعلام والذي توّج أخيراً بمنحها وسام الاستقلال الملكي من الدرجة الأولى لدورها في اعداد وتأهيل وتطوير كوادر اعلامية تتبؤ ارفع المواقع القيادية في المؤسسات الاعلامية البارزة محلياً وعربياً ودوليا. فرؤية الكلية تتجسد على الدوام بتحقيق التميز والريادة في الاعداد العلمي والمهني في مجال العمل الاعلامي بمختلف اشكاله.

الرسالة

تسعى الكلية ومن خلال ما تطرحه من برامج اكاديمية متخصصة وبما تتضمنه هذه البرامج من مساقات نظرية وتطبيقية وفقا لبرامج اكاديمية رفيعة المستوى مهنياً وتقنياً وبحثياً الى تحقيق اهداف الكلية المتعلقة بالوصول الى أعلى مستويات الفعالية والمعرفة والجودة والمهنية، كما تحمل كلية الاعلام على عاتقها رسالة الوطن والدفاع عن منجزاته الحضارية والتاريخية وذلك بتعزيز قيم الولاء والانتماء لدى طلبة الكلية لقيادة الوطن وترابه الطهور من خلال غرس مبادىء الحريات الصحفية المبنية على المسؤلية الاجتماعية التي تحترم قيم التوازن والحيادية والموضوعية والتعددية وتقديم الصالح العام على الخاص.

الخطة الاستراتيجية

    

إدراة الكلية

أ.د. علي نجادات

عميد الكلية
 
  هاتف 6900
  فاكس +962 2 7211148