أخبار الكلية

نجادات يؤكد الجاهزية لـ " مؤتمر الإعلام" الأربعاء المقبل

كتبت ـ ضحى أسعد  

التصوير : حذيفة البحري

 

قال عميد كلية الإعلام – رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الإعلام والتحولات السياسية في الشرق الاوسط الدكتور علي نجادات ان المؤتمر الذي ستنظمه الكلية خلال يومي الاربعاء والخميس من هذا الأسبوع في مبنى الندوات والمؤتمرات سيحظى برعاية وافتتاح وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال – الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في قاعة التدريب  بحضور مختلف مندوبي وسائل الإعلام والصحافة ان هذا المؤتمرسيشارك فيه 33 مشاركا من 13 دولة عربية ،مؤكد أن الكلية ومختلف دوائر الجامعة أتمت كافة الاستعدادات اللازمة لتنظيم ونجاح المؤتمر.

وتابع ان هذا المؤتمر يأتي  بمحاوره المختلفة , ليبرز دور الإعلام في عمليات الإصلاح السياسي والاجتماعي والتحول الديمقراطي وذلك من خلال قدرة الإعلام على تمثيل الاتجاهات المختلفة داخل المجتمع , وتوفير المعلومة الصادقة والمتوازنة حول ما يجري من أحداث ، وتحقيق الوحدة الوطنية , وتماسك النسيج الاجتماعي للدولة وتحقيق المشاركة السياسية الفاعلة.

وأكد نجادات ان المؤتمر يتضمن العديد من  المحاور  منها  الإعلام الجديد وقضايا الشرق الأوسط  ومحور الإعلام التقليدي ودوره في الأزمات السياسية،  ومحور  العلاقات العامة وإدارة الأزمات في الشرق الأوسط ومحور أخلاقيات العمل الإعلامي في ظل التحولات الإقليمية الراهنة ومحور قضايا الشرق الأوسط في الإعلام الدولي .

وأشار إلى أن  المؤتمر يهدف إلى التعرف على مفهوم وطبيعة الإعلام الجديد ، و الكشف عن الإطار القانوني والتنظيمي لهذا الإعلام و  محاولة الكشف عن علاقة الإعلام الجديد بالتحولات السياسية داخل منطقة الشرق الأوسط و  محاولة التعرف على الخطط والاستراتيجيات الإعلامية لدول المنطقة لمواجهة هذه التحولات التي برزت مع ما عرف بالربيع العربي .

وبين نجادات  أن المؤتمر يعكس روح التعاون والتجانس ما بين القطاع الأكاديمي والمؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة بما يضمن نجاح أعمال المؤتمر وتقديم صورة لائقة عن المملكة،  كما يأتي كجزء من التزام كلية الإعلام ضمن الإستراتيجية الوطنية للإعلام ، لقيادة حوارية تفاعلية تخدم المسيرة الإعلامية الأردنية.

وأكد أن المؤتمر يحظى بحضور شخصيات إعلامية لها حضورها في المشهد الإعلامي العربي والأردني ، وأن الكلية شكلت لجان متعددة ، انبثقت من اللجنة التحضيرية، تولت استقبال الأوراق البحثية وتحكيمها وتجهيزها للنشر ، وغيرها من اللجان التي تولت المتابعة وتجهيز كافة الترتيبات الفنية واللوجستية للمؤتم.

وكشف نجادات ان  المؤتمر يتضمن ثمان جلسات ، بالإضافة للجلسة الافتتاحية .. وهناك جلستان عن واقع الإعلام العربي وأخرى الأردني، والجلسات الست الأخرى أكاديمية حول محاور المؤتمر. مشددا على  أن الكلية تنظر للمؤتمر على انه فرصة تدريبية لطلبتها لاكتساب المزيد من المهارات الإعلامية من خلال التغطية الصحفية وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي لطلبة قسم الصحافة،  والتغطية الإذاعية والتلفزيون لطلبة قسم الإذاعة والتلفزيون، والتنظيم ومراسم الاستقبال والبرتوكول لطلبة قسم العلاقات العامة والإعلان .