أخبار الكلية

نصير يلتقي طلبة الكلية في جلسة حوارية حول التلفزيون الأردني

كتبت - تسنيم كنعان 

قال مدير عام مؤسسة الإذاعة و التلفزيون الزميل فراس نصير إن التلفزيون الأردني و مع إنطلاقته الجديدة يسعى لأن يكون إعلام وطن ليس إعلام حكومة .

واضاف جلسة الحوارية التي حضرها عميد الكلية الدكتور علي نجادات واعضاء الهيئتين التدريسية والادارية وادارها رئيس قسم الاذاعة والتلفزيون الدكتور بشار مطهر الثلاثاء الماضي حول التحديات التي تواجه الإعلام الرسمي في الوقت الحاضر، ان كلية الإعلام ساهمت في تعزيز مسيرة الاعلام الوطني ودورها حاضر وكبير بهذا الشأن.

و أكد خلال حديثه ان التلفزيون الأردني انطلق بإمكانيات توازي إمكانيات قناة الجزيرة و غيرها من القنوات و لكن الإختلاف يكمن في آلية إدارة الكفاءات و الموازنة.

و بين نصير أن المؤسسة في فترة معينة أصبح حالها حال مؤسسات الدولة الأخرى و حال العاملين في هذه المؤسسات فنحن لا نحتاج موظفين يأت صباحا و يذهب مساءا و انما لكفاءات قادرة على العمل و الإنجاز، مؤكداً ان دفعة التعيينات الاخيرة تم استقطابهم بناءا على خلفيتهم المهنية و كان لخريجي إعلام اليرموك النصيب الأكبر فيها حيث انه تم تعيين أربعة اعلاميين من بين 10 من خريجي جامعة اليرموك.

و أشار إلى ان المؤسسة في الوقت الحاضر تعمل على مواكبة كافة التطورات و تحاول ان تحسن و تعيد ثقة الجمهور بها ، مضيفا إلى أن الرسائل الإعلامية تحتاج لأدوات و كوادر مهنية و صحفية و معدي برامج و كذلك فنيين لافتا إلى انهم باشروا العمل على تطوير الكوادر في غرفتي أخبار الإذاعة و التلفزيون.

و لفت إلى انهم يقوموا بتقييم كل من تقدم لطلب توظيف و تصنيفهم وفقا لمجالات تميزهم مثلا هذا يصلح للأخبار و آخر للبرامج و اخر للتقارير و هكذا. و أكد على ان التلفزيون الأردني و بانطلاقته الجديدة لم يعد يركز فقط على ابراز دور الحكومة و إنما تعداه للحديث عن المواطن الأردني و بدأ يلمس همومه و ما يعاني منه؛ فمثلا برنامج يوم جديد الذي يعرض بواقع ساعتين يوميا بإستثناء يوم السبت فيعرض على مدار ثلاث ساعات يتخلله فقرة قافلة يوم جديد التي تجوب أراضي المملكة.

و بين أن القناة الرياضية تم تطويرها بشكل كلي حيث كانت تبث مباراة واحدة ة تستخدم كاميرا او اثنتان أما في الوقت الحالي فيتم بث مبارتين في اليوم الواحد.

و فيما يتعلق بقناة المملكة أكد نصير على ان اطلاقها يعتبر مصلحة وطنية عليا و العلاقة بين التلفزيون و هذه القناة تكاملية مضيفا إلى ان هذه القناة إخبارية متخصصة لكن التلفزيون شامل.

و لفت في نهاية الجلسة ان الشهادة هي كلمة السر للدخول لسوق العمل و لكن الكفاءة و الفاعلية في العمل هي الأساس مطالبا ان يتم فصل تعيينات المؤسسة عن ديوان الخدمة المدنية.

و تم في نهاية الحوارية تكريم لأعضاء الهيئتين التدريسية و الإدارية الذين اسهموا في إنجاح مؤتمر الإعلام و التحولات السياسية و كذلك الطلبة المنظمين للمؤتمر و طلبة جريدة صحافة اليرموك و إذاعة يرموك أف أم.