الأهداف

الأهداف

تهدف اذاعة يرموك اف ام الى ان تكون جزءاّ من المجتمع المحلي ليتوافق ذلك مع رؤيتها المجتمعية الاكاديمية التي تسعى دائمآ لأن تكون الاذاعة جزءآ لا يتجزأ  من المنظومة الاعلامية الاردنية وعليه فانها تحرص على الوصول الى اكبر شريحة ممكنة من المجتمع المحلي بمختلف فئاته .

وللوصول الى الفئات المستهدفة فان تنوع البرامج المقدمة من خلال الاذاعة يساهم في ذلك مساهمة فاعلة، وكون معظم هذه البرامج مباشرة تعتمد على التفاعلية فانها تستقبل اتصالات مختلفة من المستمعين  وتعتبر هذه الاتصالات دليلا على التفاعل والمشاركة من قبل المستمعين .

 وذلك اعتمادا على مجموعة من طرق التواصل من هواتف الاذاعة  والصفحة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي والتغطية الميدانية ، والعمل جاري حاليا لانشاء موقع رسمي وخاص بالاذاعة يشتمل على العديد من الخدمات التي تهم المستمع وتوفير المعلومة ومواكبة الاخبار أولا بأول ، ليشكل ذلك تغذية راجعة ونقطة تواصل بينها وبين الجمهور في المجتمع المحلي , مما يجعل الاذاعة من المؤسسات الاعلامية المنفتحة على جمهورها و قادرة على تلبية احتياجاتهم من خلال تبنيها للتشاركية في اختيار طبيعة برامجها و كذلك المواضيع المطروحة في برامجها.

وعليه فان الاذاعة تتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة نسبيا ويمكنها التأثير على المجتمع المحلي تأثيرا حقيقيا والقيام بوظيفتها في تنمية المجتمع المحلي وخدمة المواطنين .

تهتم الإذاعة فيما تقدمه عبر أثيرها  باعتبارها إذاعة مجتمعية بالموضوعات والقضايا المحلية والإقليمية والعالمية ، كما تهدف إلى إتاحة الفرصة لطلبة كلية الإعلام وكذلك لمن تتوفر لديه الموهبة من طلبة التخصصات الأخرى في الجامعة بالعمل التطوعي ضمن كوادرها خلال فترة دراستهم في سبيل اكسابهم الخبرة العملية في مجال العمل الاذاعي وتحقيق التكامل بين الجانبين النظري والعملي .

كما تحرص الإذاعة على التواصل مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية على مستوى المملكة في سبيل نشر المعرفة والوعي بين كافة فئات المجتمع من خلال تسليط الضوء على أنشطة وطبيعة الخدمات المقدمة للمواطنين public service وتعزيز ثقافة الحوار البناء constructive dialogue around the most pressing issues that face the community  .

وتسعى الاذاعه الى تعزيز الاستفادة الحقيقية للجمهور المستهدف من خلال:

  • تأهيل وتدريب طلبة كلية الإعلام لخدمة بلدهم بكفاءة عالية .
  • إقامة الصلات الوثيقة مع الهيئات التي تقوم على خدمة المواطن في المجتمع المحلي لحل مشاكل المجتمع والنهوض به.
  • تكريس حق المواطن في إبداء رأيه في الأمور التي تهمه ومساعدته في تكوين وجهة نظر خاصة به من خلال إعلام إذاعي وموضوعي متوازن وعملية الحوار الهادف .
  • تسليط الضوء على الانجازات التي تشهدها المملكة في شتى المجالات ومناحي الحياة.
  • ربط جمهور المستمعين بما يجري حوله محليا وإقليميا وعالميا.
  • تشجيع المواهب الشابة واستثمار طاقاتها في مجالات الثقافة والفن والرياضة .
  • تشجيع المواطن على زيادة اهتمامه بصيانة الموارد المحلية والوطنية والحفاظ عليها والمحافظة على البيئة.
  • الاهتمام بإثراء مساحة الحوار لدى المواطنين واحترام الرأي والرأي الآخر.
  • دعم مفهوم التنمية المستدامة لدى المجتمع.
  • تشجيع المجتمع على استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال للاستفادة منها في مختلف مناحي الحياة.