Page 6 - صحافة اليرموك

أي وحوار
ر
2012
رشين ثاين
ت
4
أحـد
ال
Sunday
4
November
2012
6
6
Sahafat Al-Yarmouk
!...
كفى ظلما
صريات
س ن
اينا
شام لبغدان
أوطاين من ال
بالد العرب
صر فتطوان
ومنجند الى مين الى م
صلنا
ان عيني تدمع وقلبي ينزف قهرا , الى اية حال و
صبحت
أ
سر قلوبنا وعقولنا ؟ ف
ذي ا
ذا الظلم ال
ا ه
؟وم
.
صلحة فوق اجلميع
امل
,
أمان واحلرية حتولت كلها الى خوف ورهبة
أمن وا
فا
أننا اليوم من
ضنا , وك
ضمل تبق ار
فالبيت ما عاد بيتنا واالر
ضاع بني اوراق الزمان , دثرته
ؤول , فاحلق
س
سائل و م
غري
.
شى
الرمال فهو كالهواء يتال
صنوعة من
صمت رهيب تكبله قيود م
ضمري العربي يف
ال
ستطيع تغيري
شفقة او الرحمة .فنحن ال  ن
سوة وعدم ال
الق
إلى
صل
شراع بحيث ن
ضبط ال
ستطيع
اجتاه الرياح لكننا  ن
صرب وكل ذلك دون االعتداء
حيث ما نريد بالعزم والقوة وال
 .
آخرين او التطرف عليهم
على حقوق ا
أنه
شة التلفاز وك
شا
تعودنا على متابعة االحداثمن وراء
أ الالفتات
أننا نريد املزيد من االحداث , فنقر
سل يومي وك
سل
م
شعر البدن منها لكن كل ذلك ال يحرك
شعارات التي يق
وال
.
شاعرنا وال يجعلنا نتحرك الحقاق احلق
م
م الزكية
ك
صعدت ارواح
شيوخنا
ؤنا و
سا
اطفالنا ن
صاحب
أنتم االن عند
سماء ف
والطاهرة الى اعلى درجات ال
أتي يوم
سي
ض الظلم والقهر و
العدل وتركتم غريكم على ار
شاء اهلل ..وهذا هو وعد اهلل. فكفى
شيع فيه العدل ان
للجميع ي
!! ...
ظلما و كفى قهرا
..
سيء
الفيلم امل
وحقائق جديدة
أحمد املالح
صم
أغلب املدن والعوا
احتجاجات عارمة اجتاحت
صلى اهلل
سول
سيء للر
سالمية تنديدا بالفيلم امل
اال
ض
ضت بع
ذي عر
سلمني) ال
راءة امل
��
سلم (ب
عليه و
صور نبينا
من مقاطعه على موقع»اليوتيوب»حيث ي
ستفزازية وبعيدة كل البعد
ساخرة وا
أكرم بطريقة
ا
صفات احلميدة والعظيمة
سالمية وال
أخالق اال
عن ا
صلوات
ال
أك
شرية عليه
صف بها نبي الب
التي يت
.
سالم
وال
ض يف
سيعر
شارك يف متثيل الفيلم»الذي كان
حيث ي
سبق لهم التمثيل
أمريكا ممثلون هواةمل ي
سينما ب
دور ال
صويره بطريقة
أنه مت ت
ضح ب
من ذي قبل, ومن الوا
ستخدمة
ستعانة باملعدات املتطورة امل
سيطة بدون اال
ب
شار اليه
م احلديثة, وهذا ما ا
صوير االف
حاليا بت
سيد حممد اجلراح جار منتج وخمرج الفيلم (نقوال
ال
ضافته
ست
سيلي)مبدينة كاليفورنيا االمريكية خالل ا
با
صويره ببيت
أن الفيلم مت ت
باحدى الربامج العربية ب
.
نقوال من خالل لقطات يف الفيلم مطابقة جلدران منزله
صري
سيلي) قبطي م
أن (نقوال با
شري اجلراح ب
وي
صية وله
شخ
سماء والبطاقات ال
وينتحل العديد من اال
سرقة
أمريكية كال
سوابق عدة يف الواليات املتحدة ا
ستخدام
واالحتيال واملتاجرة باملخدرات وممنوع من ا
سنوات وذلك لالحتياالت العديدة
سبع
إنرتنت ملدة
ا
ضمن
أنه
شبكة العنكبوتية كما
الذي نفذها من خالل ال
أمريكا حيث يقوم
سلمني يف
سالم وامل
سيء لال
جماعة ت
سلم
صلى اهلل عليه و
سول
سب الر
شورات ت
بتوزيع من
سالمية التي
إ
ستهزئ به يف املهرجانات العربية وا
وت
.
تقام هناك
شاركون يف الفيلم
أكد امل
CNN
ويف لقائهم مع قناة
ض على
سيناريو خمتلف عما عر
أنهم قاموا بتمثيل
أنهم قاموا
موقع يوتيوب, حيث اتهموا منتجي الفيلم ب
سيناريو اثناء عملية الدوبالج, حيث كانت
بتحريف ال
سيا التي ظهرت
سيندي يل غار
صة الفيلم كما روت
ق
سنة
صر قبل الف
يف مقاطع من الفيلم عن احلياة يف م
صلى
أي ذكر للنبي حممد
سيناريو على
ومل يحتو ال
أن الفيلم الذي
ضحت ب
أو
سالم و
أو اال
سلم
اهلل عليه و
ضي كان يحمل
صه يف يوليو /متوز من العام املا
مثلت ن
صحراء» وكان البطل فيه والذي يلعب
سم «مقاتلوال
ا
سلم يف الفيلم يحمل
صلى اهلل عليه و
دور النبي حممد
ضا
سيا وبع
سيدة غار
ستدعى من ال
سم جورج, مما ا
ا
ضائية
شاركوا يف الفيلم رفع دعوة ق
من املمثلني الذين
سيناريو الذي
سيلي بتهمة اخلداع وحتريف ال
ضد با
ضى عارمة يف خمتلف انحاء العامل وراح
ادى ايل فو
.
شرات من االبرياء
ضحيته الع
سالمية
أ
أكانت
سواء
وطالبت العديد من دول العامل
سيء
صلايلالفيلمامل
أمغريهابحذفكلالروابطالتيت
شركة (جوجل) ولكن هذه االخرية
من حمرك البحث ل
أي والتعبري لتخرج
ر
��
ك بحجة حرية ال
ضت ذل
رف
ضغط عليها مما
دعوات تدعو ملقاطعة جوجل لزيادة ال
أكرث املواقع
سفر عن تراجعه للمرتبة الثانية من بني
أ
.
سبوك
أول للفي
ستخداما على االنرتنت تاركا املركز ا
ا
أردنية بحجب الفيلم عن اململكة
وطالبت احلكومة ا
صلى اهلل
سول
ساءة للر
اه باعتباره ا
��
إي
ستنكرة
م
صة واالديان االخرى
صفة خا
سالم ب
سلم واال
عليه و
.
صفة عامة
واالنبياء ب
سبة املتورطني بانتاج هذا الفيلم
من هنا البد منحما
أعمال
أيادي اخلفية التي متول مثل هذه ا
ومعرفة ا
سلمني
شاعر امل
القذرة والذي تهدف الى االعتداء على م
شعال نار الفتنة واحلقد بني جمتمعاتنا العربية
وا
سالم تكررت
صورة اال
شويه
سالمية, فمحاوالت ت
واال
صحف
سوماتمرورا باحراق امل
ضية من ر
يف الفرتة املا
سيء
سينمائي م
شريف علنا واليوم بانتاج فيلم
ال
.
سلم
صلى اهلل عليه و
سول
للر
..
س
سي
أ
شكلة يف الت
شة : امل
اخلراب
!
وطلبة اجلامعة هدفهم عالمة النجاح
دينا الدهون
صحافة الريموك
أن مادة
ش
أرقون ب
أوا ي
د
ها هم طالبنا اليوم ب
س
ص واملناهج التي تدر
شكلخا
إجنليزية ب
اللغة ا
صبحوا
ام، بحيث ا
شكل ع
إجنليزية ب
باللغة ا
ضهم باتحتت
يبحثون عن عالمة النجاح فقط فبع
صطلحاتهذهاللغةالتيملتتعززلديهممنذ
تهديدم
آن يواجهون عديدا من
صبحوا ا
أ
أنهم
البدايةحتى
صعوباتيفجامعاتهم ومعاهدهم ، فماذا عن هذه
ال
ضعفطالبنا فيها وما ميكن
سباب
أ
اللغة وماذا عن
ص الطلبة من معاناتهم وماذا
أجل تخلي
أن نفعل من
سيخ
أهاليهم يف تر
س ودورالطلبه و
سي
أ
ضا عن الت
أي
؟
سهم
أنف
قواعد اللغة ومفرداتها يف
صغري ان
آيات ال
ترى الطالبه
ضعف طلبة اجلامعات يف اللغة
شئه
االجنليزية يعود الى التن
دة غياب دور
ؤك
��
البيتية ، م
أبنائهم لهذه
ل يف تعليم
أه
ا
سواء
اللغة مبفرداتها كافة
،
أم قواعد
قراءة ام كتابة
أنه تقوية
ش
ن
ل ما م
��
وك
،
إجنليزية
أبناء يف لغتهم ا
ا
س
سي
أ
مبعنى عدم وجود ت
قوي منذ البداية يف املرحلة
.
سية
سا
أ
سية ا
الدرا
ضعف الطلبة
سني فتقول ان
أما الطالبه مالك يا
إلى عدم وجود
شك
إجنليزية يعود بال
يف اللغة ا
س
سي
أ
أييف مرحلة الت
سية منذ البداية
سي
أ
قواعد ت
ستثمارا
ستثمارهاا
ستغاللهاوا
التيالبدلوحاولناا
،
صحيحا لتكونت لدينا معايري وقواعد كافية
ؤولية
س
أنه يقع على عاتق االهل كذلك م
ضيفة
م
.
أبنائهم وتعليمهم اياها
س
تعزيز تلك اللغة يف نفو
شري الى اننا جميعا
صمادي فت
آمنة ال
الطالبه
،
صعوبه يف اللغه االجنليزية
كطلبة نعاين من
إليه باللغة
سوف نتطرق
ساق
شى كل م
أنا نخ
وبد
إملامنا الكايف مبهارات وقواعد
االجنليزية لعدم
سعة
شا
سافة بيننا وبينها
ست امل
أم
هذه اللغة التي
.
إلى وقت كاف لتتعزز لدينا
وبحاجة
شة من جامعة
ضوان اخلراب
يقول الدكتور ر
ام غري
أي
البلقاء التطبيقية ان طالبنا يف هذه ا
ساقاتومناهج باللغة
مهتمنيكثريا فيما يطرحمن م
صيل عالمة
سعى فقط لتح
االجنليزية، فغالبيتهم ي
ضعف
ش، وهذا ال
سطة الغ
النجاححتى لو كانتبوا
صا بطلبة جامعة
س خا
يف اللغة االجنليزية لي
بعينها دون اخرى، وامنا طلبتنا كافة يعانون من
.
صعوبة يف مناهج اللغه االجنليزية
س
سي
أ
ود ت
دم وج
ى ع
إل
ذا عائد
رى ان ه
وي
ضافة الى عدم
س، ا
حقيقي من قبل معلمي املدار
س مبنهاج
االهتمام الكايف من قبل الطلبة يف املدار
صلون الى املرحلة
اللغة االجنليزية ، وبالتايل ي
سية ) من هذه
اجلامعية ولديهم خلل و(عقدة نف
.)
املادة (اللغة
شة ان الغالبية العظمى من
اف اخلراب
ض
��
أ
و
ساق وتبحث عن عالمة
أخذ امل
صبحت ت
أ
طلبتنا
صى عليهم حتقيق ذلك
ستع
النجاح فقط، وان ا
سريون علىهذا
سقاط املادة وي
ؤون الى ا
فانهم يلج
أن ان
ش
أ القلق ب
سنة التخرج وهنا يبد
النهج حتى
سبب هذا املنهاج
أم ال، ب
سوف يتخرجون
كانوا
.
شبحا يهدد اجلميع
صبح
أ
الذي
ضبط
ضوابط ت
إلى قواعد و
وتابع نحن بحاجة
أن يكون
سية، و
سا
أ
سية ا
طلبتنا منذ مرحلتهم املدر
أكرببهذه املادةمن قبل الطلبة واالهايل
هناك اهتمام
سني
سني يف حال عدم االعتماد على املدر
واملدر
س
سي
أ
ادة بحاجة الى ت
صيني ، فهذه امل
صو
اخل
أن يتجاوز
ستطيع الطالب
قوي منذ البداية حتى ي
س فقط يف منهاج
جميع العقبات التي تواجهه، لي
ضا يف جميع املناهج التي
أي
اللغة االجنليزية بل
.
إجنليزي
س با
تدر
ود مناهج
ضرورة وج
شة الى
شار اخلراب
أ
و
،
ضا
ضها بع
أن تكمل بع
أنها
ش
شمل من
أ
سع و
أو
س ومتتابع لدى
سل
شكل
ادة ب
سخ قواعد امل
وتر
شبع حاجة الطالب ملا
الطالب، مبعنى وجود ما ي
أن يتعلمه من اللغه االجنليزية، واليكون
يريد
أن يحقق
س وينتهي بدون
ذلك جمرد منهاج ويدر
الفائدة املرجوة منه، بحيث يجب ان يكون هناك
أن نتعامل دائما مع
متابعة وادراك واع، بل يجب
،
شكالته
أن تتفاقم م
ضوع من البداية قبل
أي مو
أنا
ضعف طالبنا يف اجلامعات كما بد
أن
وباعتقادي
أننا
شكلة، وكلنا نوعز ب
نلحظ اليوم هو حتما م
سريع وجذري
بحاجة الى حل
؟
كيف يرى املجتمع جناح الطالب اجلامعي
صحافة الريموك - هال بنت عبد الرحمن العبد الكرمي
أتي ملن له حظيف هذه
سماء, ت
إلهية من ال
أنه قدرة
ض منا يرى النجاح ب
بع
شقاء, ويخرج من بوابة هذه اجلامعة
سري حياته بال تعب وبال
احلياة وت
.
آخرين
أكتاف ا
على
رار وعزمية يوما بيوم
ص
��
إ
وهناك من يرى انه عمل وجد ومثابرة و
أي جمال يف احلياة, وله يف نهاية
ص ويف
ص
أي تخ
س يف
يحتاجها من يدر
.
سعد والعيد
املطاف ال
س له نهايات
آخر, لي
أي جناح
أن النجاح يف اجلامعة ك
آخر يرى
وطرف
سعيدة بل نهايات معقدة ,وهموم من بعد التخرج ,ويعتربونه هما يف البداية
.
وهما يف النهاية
إليكم ابرز
ض طلبة اجلامعة
صحافة الريموك مع بع
سريعة ل
ويف جولة
:
أذهان الطلبة
أفكار التي تدور يف
ا
أجابت :انه جهد من القلب ينبع من
سنة رابعة ف
ص
ص
سيتي) تخ
�(
س هناك جناح, انه
الداخل, انه طموح, غاية, بدون طموح وبدون غاية لي
.
ستقبل
امل
إن النجاح يعتمد على
إلى
شار
أ
سنة رابعة
ص مالية
ص
علي يعقوب تخ
سبة النجاح
ش فيه الطالب, فمثال يف البحرين تكون ن
سوق العمل الذي يعي
س هما بل
صول على الوظائف. فالنجاح لي
صعوبة احل
اقل نتيجة للبطالة و
أو عمقه , كلما كانت البيئة
طموحا, لكن البيئة تقلل من وجود الطموح
شرطا فقد ترفع التحديات من
س
أكرث كان الطموح اكرب لكن هذا لي
ايجابية
.
ستوى الطموح
م
شكل حمطة
س لغة اجنليزية يقول: املرحلة اجلامعية ت
صهيب احمد مدر
صيته من خالل هذه
شخ
صقل
حتول لكل طالب فعلى الطالب املجد ان ي
سي
سا
أ
صرية والنجاح بحد ذاته هو عامل
أنها مرحلة ق
املرحلة التي اعتقد
شل
ض يحبالف
أر
سانعلىوجه ا
إن
أي
سان فال يوجد
إن
أي
صية
شخ
صقل
يف
إحدى
أنه
س ب
ضح علماء النف
ر قوله هذا كما و
ّ
س
ف
ُ
أنه غريمهتم، وي
بل يتظاهر ب
.
س
سائل الدفاع عن النف
و
سنة ثالثة طب بقولها : الذي
وعقبتعلى كالمه الطالبة هدىعبد الوهاب
سيحقق النجاح الذي
إذن اهلل
صرار والعزمية والروح العالية, ب
إ
آمن بان با
.
ص
ص
أي تخ
أيجمال ويف
س يف
ص يدر
شخ
أي
شده
ين
أن
سة لغة اجنليزية: ب
أخربتنا به رغدة مدر
آخر
وكان هناك جناح
سته وال ميل وال ينتهي
الطالب اجلامعي يجب ان يجتهد ويتعب يف درا
حتى لو انتهت فرتة مرحلته اجلامعية, بل جتد النجاح يف البحث عن كتب
أن جتمع اكرب قدر من
سمى تنطوي على فوائد فريدة، و
جديدة وغريبة امل
ستفادة منها يف حياتها اليومية والعملية, وترى النجاح
الكتب لقراءتها واال
س الكثري من
شكل عفوي فلي
شكل خالق, وب
س ب
ضا يف التعامل مع النا
أي
.
س من يجيد التعامل بنجاح يف ذلك
النا
:
سبة بقوله
ص حما
ص
صور خريج تخ
أى عدنان من
سها متاما ر
وعك
أن يتعرف
صدقاء, فكان طموحه
أ
صدفة مع احد ا
انه دخل اجلامعة بال
سة, وان يجيد فن
ص من عبء الدرا
سيا ليتخل
على الطالب املتفوقني درا
,
ص
ص
سية يف التخ
سا
أ
ض الواجبات ا
سني ليعذروه يف بع
التعامل مع املدر
سون يف وقت االمتحان بعد
صدقاء بعد ذلك يدر
أ
أن كل ا
أ
ضاف انه تفاج
أ
و
س هو
سئلة من زمالئه املتفوقني ولي
أ
سريعة عن كيفية ا
أخذ املعلومات ال
صدقاء كثريونويكونحمبوبا
أ
سب. فكانطموحهيف اجلامعة ان يكون له
فح
.
إليه
شعبية كبرية فحقق ما كان يطمح
وذا
صباريني
سن
ستاذ ح
أ
شد الطالبي يف اجلامعة ا
ألنا املر
س
وعلى اثر ذلك
صية الطالب وطموحاته, فهناك من يرى جمرد
شخ
سب
فقال: النجاح بح
شهادة اجلامعية جناحا, وهناك من يرى التفوق والتميز
صول على ال
احل
.
سب قدرات وطموحات كل طالب
سبي بح
شيء ن
جناحا, فالنجاح
ساب
سيلة للتنوير والتعليم والتثقيف واكت
فالتعليم اجلامعي هو و
..
ألقاب
س للتفاخر با
صية ولي
شخ
صقل وتنمي ال
للمعرفة واملهارات التي ت
صلوا على
أدب مل يح
فالكثري من كبار العلماء يف خمتلف ميادين العلم وا
سب الثقافة من خالل التجارب احلياتية
شهادات جامعية .. وهناك من اكت
صول على
سائل التقنية احلديثة للح
ستغالل الو
ستمرة وا
واملطالعة امل
سان تكون بقدرته
إن
ضروب العلم املختلفة. وقيمة ا
املعلومة واملعرفة يف
على تقدمي اخلدمات التي يحتاجها اجلميع.. وتكامل املجتمع يكون بان ال
ضييق على
إلى الت
ؤدي
سرية وي
أن يعطل امل
ص يفجمال ميكن
يكون هناك نق
إلى الوظائف املختلفة. غالبا يحكم
إلى الدواء نحتاج
س .. فكما نحتاج
النا
املجتمع علىجناح الطالب بالتفوق والتميز, ويف موروثاتنا االجتماعية ربط
شهادات العالية فقط واعتربوه يف رتبة اجتماعية متميزة وهذا
النجاح بال
صاحب مهنة هذا متيز
أو
أن تكون مهنيا ناجحا
صحيح ف
الكالم ال نعتقد انه
.
سه
سمها الطالب لنف
أهداف التي ر
ضا ,ونرى ان النجاح يكون بتحقيق ا
أي
أمور
أولياء ا
أكادمييني واملثقفني و
البد من التوعية والتوجيه من خالل ا
صرت التميز
سائدة التي ح
ساهمة يف تغيري الثقافة ال
إعالم للم
والدعاة وا
.
شهادات
صول على ال
والنجاح فقط يف احل
شكل عملي باحرتام كل
إن التطور وتقدم املجتمع يتطلب االعتقاد ب
ونعتقد
..
أعمال التي تخدم املجتمع
صات وا
ص
املهن والتخ
,
أو خطط له الطالب
ضعه
أن النجاح يرتبط بتحقيق هدف و
بالنهاية نرى
أيجمال يختاره
أمتنى لكل طالبجامعي وغريجامعي التفوق والنجاح يف
ف
.
سب مع قدراته وطموحاته
ويتنا
طلبة اجلامعات.. ملاذا
ضعيفون يف اللغة
هم
؟!
الإجنليزية
أردنية تتعامل مع احلراك بعقالنية
سالمة : الدولة ال
بني
ضحى الهنداوي
صحافة الريموك
سية يف جامعة الريموك الدكتور حممد تركي
سيا
سم العلوم ال
س ق
قال رئي
أكرث
أردنية
سية
سيا
صف لظاهرة
شعبي» هو و
سالمة ان «احلراك ال
بني
أفعال واملبادرات التي
أنه كل ا
صف احلراك ب
منها مفهوما ، حيث ميكن و
سي واالجتماعي يف املجتمع االردين
سيا
شطو احلراك يف املجال ال
يقوم بها نا
.
صادية واجتماعية
إقت
سية و
سيا
أجل حتقيق مطالب
من
أن هذا احلراك
� )
صحافة الريموك
� (
سالمة يف حديث له مع
ضاف بني
أ
و
سلمي
سباب متعددة غلب عليه الطابع ال
أ
صحية ، جاء نتيجة
هو ظاهرة
سرية الدميقراطية وفتح الكثري
سهم يف تعزيز امل
أ
أنه
إلى
� ً
شريا
املطلبي ، م
.
ساد
من ملفات الف
للربيع العربي
ً
سابقا
أنه كان
أردين يتميز ب
أن احلراك ا
سالمة ب
شار بني
أ
و
ستقالل ، كما
شرينات مطالبني باال
شوارع يف الع
إلى ال
، فاالردنيون خرجوا
ضايا العربية ، كما متيز احلراك االردين
صرة للق
سينات ن
خرجوا يف اخلم
سيق بنياحلراكاتيفخمتلف
سلمي منخالل التن
سي ال
س
ؤ
باتخاذه الطابع امل
.
حمافظات اململكة
يف
ً
كبريا
ً
شباب منفتح وحيوي ويلعب دورا
أردين
شباب ا
أن ال
وتابع
س
ستقبل ، وما يتمتعون به من حما
ستمرارية احلراك ، وهم بالتايل قادة امل
ا
أن
إلى
� ً
شريا
شباب هذا احلراك ، م
أن يقود ال
إلى
ضرورة
أدى بال
وحيوية
أية
شطون وهو بعيد كل البعد عن
شبه بعمل تطوعي يقوم به نا
أ
احلراك
ضحة املعامل يف البيانات
سية وا
سيا
أن هناك لغة
� ً
ؤكدا
أجندات خارجية ، م
.
صدر عن احلراك
التي ت
أنها تعاملت
سالمة
ضح بني
أو
إلى تعامل الدولة مع احلراك
شارته
إ
وب
ً
صا
صو
شطنيخ
ضييق اخلناقعلى النا
أ ت
أن بد
إلى
� ،
ما
ٍ
إلىحد
معه بعقالنية
،
خالل فرتة حكومة فايز الطراونة التي تعاملت مع احلراك باالعتقاالت
شاركته
أمره مب
سم
أردين ح
شعب ا
سالمة ان ال
أن االنتخابات قال بني
ش
وب
سجلوا لها ، وبالتايل االنتخابات حمطة
أكرثمن مليوين مواطن
أن
فيها بدليل
.
أو عدمها
ستمرارية احلراك
أخرى ال عالقة لها با
سبب ارتفاعها
أن
سالمة
شعارات فريى بني
سقف ال
أن ارتفاع
ش
وب
شعب
ستجابة ملطالب ال
سات يف اال
س
ؤ
هو مماطلة ومراوغة احلكومات وامل
ؤول من احلكومة يف
س
أردين ، وبالتايل هي ردود فعل على املوقف غري امل
ا
.
شروعة
ستجابة احلقيقية للمطالب امل
اال
ستجابة
أنيتماال
إلى
ستمر
سي
سالمةبالقولان احلراكاالردين
وتابع بني
ستورية ومكافحة
صري وتعديالت د
أردين بقانون انتخابع
شعب ا
ملطالب ال
.
أردين
شارع ا
أي العام يف ال
شغل الر
ساد الذي
جادة للف
ضية ، وهو
أية ق
أن تعالج فيها
أ طريقة ميكن
سو
أ
أردف االعتقاالت هي
و
ض
سه من خالل تخفي
ؤطر نف
أن ي
أ ما يتم اللجوء اليه ، داعيا احلراك
سو
أ
صبح هناك
ض بحيث ي
ضها مع بع
أن تندمج احلراكات بع
عدد احلراكات ، و
.
شعبي
سمى التيار ال
تيار ثالث ي
سالمة يف حواره مع الزميلة الهنداوي
د.بني