اجلامعة
2012
رشين الثاين
�
ت
25
أحـد
ال
Sunday
25
November
2012
2
2
Sahafat Al-Yarmouk
صحافة الريموك).. التقت عددا منهم
�(
أردنية
تراجع «ثقافة العيب» بني خريجي اجلامعات ال
࣯
࣯
صحافة الريموك - عمر العمري
�
شباب اجلامعي
�
سيطرتها على كثري من ال
�
أحكمت
�
ثقافة العيب
شكلت لديهم عن
�
صورة النمطية التي ت
�
سبب ال
�
ضى, وذلك ب
�
يف ما م
ستوى تعليميا, اال ان هذه
�
أعمال التي ال تطلب م
املهن احلرفية او
ؤمن
�
شباب امل
�
صبحت ترتاجع بحكم زيادة الوعي لدى ال
�
أ
�
الثقافة
.
ضرورة العمل والعطاء
�
ب
شح يف املوارد
�
أردن من
ضع الراهن الذي مير به
�
سبب الو
�
وب
إجراءات من
وعجز يف امليزانية, كان البد من اتخاذ جمموعة من
أبرزها قرار احلكومة
�
أنها التقليل من خماطر هذه املرحلة كان
�
ش
�
راء االنتخابات
�
إج
�
بوقف التعيينات احلكومية كافة الى ما بعد
.
النيابية
أهمية العمل
�
أردنية
أدرك كثري من خريجي اجلامعات
�
من هنا
صحافة
�(..
سمى ثقافة العيب
�
والعطاء وعدم النظر او التفكرييف ما ي
ؤمن بهذه اخلطوة
�
شباب الطموح امل
�
الريموك) التقت عددا من ال
..
آتي
وخرجت بالتقرير
ؤكد على
�
شهادة جامعية يف اللغة العربية ي
�
ابراهيم عبادة يحمل
س عيبا بل ان العيب هو ان يكون عالة
�
سوبر ماركت» لي
�«
ان عمله يف
سد
�
شريا الى ان هذا العمل ي
�
سرته و املجتمع اذا مل يعمل, م
�
أ
�
على
سه ويعطيه خربة يفجمال مل
�
احتياجاته اليومية ويزيد من ثقته بنف
.
ض فيه
�
سبق له ان خا
�
ي
أدب اجنليزي» ان العمل
�
س
�
شار العمري «بكالوريو
�
شري ب
�
وي
سى او
�
شاب عليه ان ين
�
مهما كان نوعه يف وقتنا احلايل فهو مهم, وال
ؤكدا
�
إليه, م
�
سلبية
�
سى احيانا ثقافة العيب ونظرة املجتمع ال
�
يتنا
شرق يف مهنته بائعا يف احد
�
سعى دائما للنظر الى اجلانب امل
�
انه ي
سته يف عمله مما يجعل منه
�
ض االجهزة الكهربائية موظفا درا
�
معار
.
متميزا يف ذلك
صول على وظيفة
�
إلى احل
�
س جغرافية
�
وتطمح نور بكالوري
سي, مبينة انها لن ترتك مهنتها احلالية
�
ستواها الدرا
�
سب مع م
�
تتنا
أكان ذلك يف
�
سواء
�
سة اال اذا حتقق هذا الطموح
�
ألب
يف جمال بيع
شباب الى العمل واجلد
�
الوقت القريب ام البعيد, داعية غريها من ال
.
سبة
�
صة املنا
�
أتي الفر
�
الى ان ت
سياحي» ان عمله يف
�
شاد
�
إر
�
س
�
ويقول ثامر الفالوجي « بكالوري
يف
إليه
�
س ما كان يطمح
�
املبيعات يف احد املوالت التجارية -على عك
س عيبا وال يجوز ان يدفعه الى
�
سته - لي
�
ان يعمل يف جمال درا
ؤكدا انه االنميتلك من
�
سيف املنزل بدونعمل, م
�
تركعمله واجللو
ضعف
�
سم كامل ب
�
إدارة ق
ؤهله
�
اخلربة الكافية يف هذا املجال الن ت
.
ضه معظم زملئه
�
الراتب الذي يقب
ص والباحث يف علم االجتماع بدر الدين العمري
�
ويبني املخت
أردنية يدفع
ص العمل املتاحة خلريجي اجلامعات
�
ان قلة فر
س يف املنزل» مما
�
أعمال املتاحة لتليف «اجللو
إلى خمتلف
�
بهم
,
شباب
�
س لدىكثريمن ال
�
أ
�
إحباطوالي
شكيل نوع من ا
�
يعمل على ت
ضمن مهن
�
سبة كبرية من اخلريجني يعملون
�
شريا الى ان ن
�
م
.
صلي
�
أ
صهم
�
صا
�
بعيدة نوعا ما عن اخت
أعمال تعطيهم خربة من املمكن ان تكون
ؤكد ان هذه
�
وي
ستقبل يف املجال العملي الى جانب العامل
�
مفتاحا يعتمد عليه م
.
أخرى
�
صول على وظيفة
�
إلى حني احل
�
املادي
ايل عبارة عن
�
شهادة اجلامعية يف وقتنا احل
�
ويتابع ان ال
سب واحتياجات
�
صول على وظيفة تتنا
�
ست غاية للح
�
سيلة ولي
�
و
.
ص
�
شخ
�
ال
سية يف
�
شري العمري الى ان االكتئاب وتدهور احلالة النف
�
وي
س
�
سا
�
إح
�
سبب
�
أهل ب
سلبي جتاه
�
شعور ال
�
أحيان وال
ض
�
بع
أهل واملجتمع عموما وفقدان الكثريمما
أنه عالة على
�
ص ب
�
شخ
�
ال
شباب
�
سة اجلامعية دفعت النخبة من ال
�
سبه يف مرحلة الدرا
�
اكت
سمى بثقافة العيب وتخطيها
�
أكرث يف ما ي
�
إلى التفكري
�
اجلامعي
.
صلحة الوطن
�
صلحته وم
�
والتخلي عنها ملا فيه م
࣯
࣯
سل
�
أبو الع
�
صحافة الريموك - عبري
�
س
�
أنا
�
سدية، و
�
سنحالة ج
�
أح
�
أنعم اهللعليهم فخلقهم يف
�
س
�
أنا
�
أن
�
إال
� ،
إميانهم
�
صربهم وقدرتهم و
�
إعاقات الختبار
�
خلقهم اهلل ب
سان
�
إن
..
أكرث
�
أقل وال
�
شر ال
�
شر؛ ب
�
أنهم ب
�
الرابط بنيكل الطرفني
ضل
�
ص، وكلهما مف
�
سهم، والعقل طريقهم للتفكري والتمحي
�
جن
..
عند اهلل على املخلوقات كافة
،
إرادة
أقوياء
�
سم
�
ضعفاء اجل
�
صة
�
ذوو االحتياجات اخلا
سني
�
ذي ال يعرف رحمة البائ
�
سلم للواقع ال
�
ست
�
ضون اال
�
يرف
دران، بل يفتحون
�
أربعة ج
�
ش بني
�
سني، ال يقبلون العي
�
واليائ
ستقبل، قائلني
�
أبوابهم للم
�
عون
ّ
شر
�
س، ي
�
شم
�
ضوء ال
�
نوافذهم ل
..
للحياة: نحن قادمون
صحافة الريموك التقتجمموعة من الطلبة ذوي االحتياجات
�
آتي حولهم
أجرت التقرير
�
صة و
�
اخلا
أتى
�
إدارة اجلامعة بهم يت
�
إن اهتمام
�
أحمد
�
آالء
�
تقول الطالبة
إميان القائمني على هذا االهتمام بقدرة ذوي االحتياجات
�
من
سى
�
صة وطموحهم وبالتحديد يف عهد الدكتور عبد اهلل املو
�
اخلا
صم والبكم بتعيني مرتجم
�
ملا قدمه من خدمات تلبي احتياجات ال
.
صدار طابعة الكرتونية بلغة بريل للمكفوفني
�
إ
�
ص لهم، و
�
خمت
ة لنادي ذوي
��
إداري
من جهته يطالب خالد حممد الهيئة
صة بزيادة االهتمام بهم والرتكيز على دور
�
االحتياجات اخلا
إلى من يقودهم
�
سليمني فهم يحتاجون
�
سبني ال
�
املتطوعني واملنت
ضرورة االرتقاء
�
إلى
�
شريا
�
أحيان م
إلى غايتهم يف كثري من
�
أخذ بعني االعتبار
سدية و
�
شاكل ج
�
بالطلبة الذين يعانون من م
ستطاع
�
صعوبة التنقل داخل احلرم اجلامعي، وتقدمي كل ما هو م
�
.
صات» تخدم هذه الفئة
�
بتوفري «با
إلى نادي
�
سب
�
ويبدي الطالب حممد عبد اهلل/متطوع ومنت
إلى
�
ساب
�
سعادته يف االنت
�
صة تقديره و
�
ذوي االحتياجات اخلا
ؤه من هذه الفئة
�
إليه زمل
�
النادي وعنحماولته تقدمي ما يحتاج
سابه عزز
�
أن انت
� ً
ضيفا
�
صاعب التي تواجههم، م
�
للتغلب على امل
.
آخرين
ساعدة لل
�
سه من خلل تقدمي امل
�
ثقته بنف
أن النادي مل ينجح حتى
�
ويرى الطالب عبد الرحمن حمدان
ضرات املجانية
�
شاطات وعقد الدورات واملحا
�
آن يف تفعيل الن
آن توفري املختربات
ص لفئة املكفوفني، كما مل يتم حتى
�
أخ
وبا
.
صة لهذه الفئة
�
ص
�
سوبية الناطقة املخ
�
احلا
صة الطالب علء
�
ادي ذوي االحتياجات اخلا
��
س ن
�
رئي
إلىجانب ذوي
�
سليمني
�
سبني
�
ضم منت
�
إن النادي ي
� :
املومني يقول
سبة
�
أن تقدمي اخلدمات املنا
� ً
ضحا
�
صة؛ مو
�
االحتياجات اخلا
س ال
�
أنا
�
إلى
�
سهيل حركة الطلبة داخل احلرم اجلامعيحتتاج
�
وت
سليمني
�
سبني ال
�
أن جميع املنت
� ً
صحية علما
�
شاكل
�
أية م
�
يعانون من
.
سرة واحدة
�
أ
�
شكلون
�
صة ي
�
وذوي احتياجات خا
بالتعاون مع اجلامعة لتنظيم
ً
سعى جاهدا
�
ضيف النادي ي
�
وي
إيجاد
سابقات الثقافية
�
إلى جانب امل
�
رحلت ترفيهية وعلمية
ى االندماج مع بقية
�
إل
�
سبة لنجاحهم وحتفيزهم
�
البيئة املنا
.
زملئهم الطلبة يف املجتمع اجلامعي
أحمد البطاينة
�
ؤون الطلبة الدكتور
�
ش
�
ؤكد عميد
�
من جانبه ي
أهداف وخطط جميع النوادي
�
إلىحتقيق
�
سعي العمادة الدائم
�
إيجاد بيئة
�
صة ب
�
التابعة لها مبا فيها نادي ذوي االحتياجات اخلا
سبة لنجاحهم واندماجهم يف احلياة اجلامعية لتنمية روح
�
منا
أجهزة الطلبية
أندية املختلفة مع بقية
ضاء
�
أع
�
التعاون بني
شطة
�
أن
سلوكيات االيجابية وتفعيل
�
يف اجلامعة، وتطوير ال
أم
�
أم اجتماعية
�
أكانت ثقافية
�
سواء
�
الطلبية يف جميع املجاالت
سمح به النظام
�
ضمن ما ي
�
أخرى
ضية، ويف جميع املجاالت
�
ريا
.
اجلامعي
إلى هذا النادي ( ذوي
�
شاطات التي تقدم
�
أغلب الن
�
ضاف
�
وا
شاطات ترفيهية كالرحلت
�
سفهي ن
�
أ
صة ) و لل
�
االحتياجات اخلا
سيق مع
�
سبون بالتن
�
الداخلية واخلارجية التي ينظمها املنت
أن اجلامعة تقوم بتطوير جميع
� ً
ضيفا
�
أو اجتماعية ، م
�
اجلامعة
إليها لتحقيق
�
سبني
�
شجيع املنت
�
أندية الطلبية وتعمل على ت
ص يف موازنة هذه النوادي
�
أي نق
�
ود
�
أهدافهم، ويف حال وج
�
سد العجز لديهم خلدمة الربامج
�
ساعدتهم و
�
تتكفل اجلامعة يف م
.
واالهداف التي تعود بالفائدة عليهم
شيدون بدور اجلامعة خلدمتهم
�
صة ي
�
طلبة ذوي الحتياجات اخلا
بحث التعاون بني الريموك واملعهد امللكي
سات الدينية
�
للدرا
سى مدير املعهد
�
س اجلامعة الدكتور عبداهلل املو
�
ستقبل رئي
�
ا
أبو جابر ، حيث مت
�
سات الدينية الدكتور كامل
�
امللكي للدرا
إلى
� ً
صوال
�
أكادميي املمكنة بني اجلانبني و
سبل التعاون
�
بحث
سترييف الدين
�
شاء برنامج لدرجة املاج
�
إن
توقيع اتفاقية تعاون
أملانية بالتعاون مع جامعة
سة الداد
�
س
�
ؤ
�
والثقافة بدعم من م
.
هامبولت يف برلني
ستعداد
�
عن ا
ً
ضيف معربا
�
سى بال
�
ويف بداية اللقاء رحب املو
أكادميي يجمعها باملعهد امللكي
�
شاء ارتباط
�
إن
)
(الريموك
سمعة متميزة يف جماالت
�
سلمية ملا له من
�
إ
سات
�
للدرا
أهمية
�
سلمية والثقافية، وملا لهذا التعاون من
�
إ
سات
�
الدرا
صول
�
أ
�
أكادميية يف جماالت
سات والربامج
�
يف تطوير الدرا
.
شرتكة بينها
�
سماوية واحلوار والقيم امل
�
أديان ال
العقيدة يف
أكادميي الرائدجلامعة الريموك
ستوى
�
أبوجابر بامل
�
شاد
�
أ
�
و
ً
ؤكدا
�
االت، م
�
ج
�
شهدتها يف خمتلف امل
�
ومراحل التطور التي
،
شاء هذا الربنامج
�
ص املعهد على التعاون مع اجلامعة الن
�
حر
شاء
�
إن
�
ة ومراحل
�
ي
�
أول
راءات التنفيذية
���
إج
ً
ضا
�
ستعر
�
م
ستني التعليميتني
�
س
�
ؤ
�
سالتي امل
�
إلى دعم ر
�
الربنامج الذي يهدف
أهيل
�
س والبحث والتدريب والت
�
أهدافهما يفجمال التدري
�
ويخدم
.
ؤهلة
�
شرية امل
�
إعداد القوى الب
�
و
ستاين يزور الريموك
�
سفري الكازاخ
�
ال
࣯
࣯
صحافة الريموك
�
سفري
�
سى ال
�
س اجلامعة الدكتور عبداهلل املو
�
ستقبل رئي
�
ا
أطر التعاون
�
سينايف لبحث
�
سار
�
ستاين يف عمان بوالت
�
الكازاخ
.
يفجماالت التعليم العايل املختلفة
ً
ضا
�
ستعر
�
ضيف، م
�
سى بالوفد ال
�
ويف بداية اللقاء رحب املو
سات
�
س
�
ؤ
�
وك) وخمتلف امل
�
م
�
العلقات التعاونية بني (ال
أهمها اتفاقية التعاون املربمة مع
�
ستانية و
�
التعليمية الكازاخ
إلى
�
سينايف
�
سار
�
ستان الوطنية للفنون، داعيا
�
جامعة كازاخ
العمل على تعزيز التعاون العلمي بني (الريموك) وخمتلف
صة يفجماالت الفنون
�
ستانية وخا
�
سات التعليمية الكازاخ
�
س
�
ؤ
�
امل
.
سوب
�
والعلوم واحلا
سمعة العلمية املتميزة التيحتظى
�
سينايف بال
�
سار
�
شاد
�
أ
�
و
إيجازا
� ً
ستاين، مقدما
�
ساط املجتمع الكازاخ
�
أو
�
بها ( الريموك) يف
شكل عام واجلامعات
�
ستانية ب
�
عن تاريخ اجلمهورية الكازاخ
أهمية التعاون مع
�
ى
�
إل
�
ص، الفتا
�
شكل خا
�
ستانية ب
�
الكازاخ
سية
�
ضاء الهيئة التدري
�
أع
�
(الريموك) يفجماالت تبادل الطلبة و
أن
� ً
ؤكدا
�
ستانية, م
�
سات التعليمية الكازاخ
�
س
�
ؤ
�
مع خمتلف امل
شبابية ويوفر
�
ستاين يدعم الطاقات ال
�
املجتمع التعليمي الكازاخ
.
ستهم اجلامعية
�
أثناء فرتة درا
�
ص عمل للطلبة
�
فر
ؤون الطلبة الدكتور
�
ش
�
أن الوفد اجتمع مع عميدي
�
يذكر
,
أحمد البطاينة والفنون اجلميلة الدكتور حممد الغوامنة
�
سحاق مطالقة لبحث دعم
�
إ
�
س
�
سب املهند
�
ومدير مركز احلا
شاء موقع
�
إن
�
ستانية ب
�
املبادرة التي تقوم بها اجلمهورية الكازاخ
ضع حد
�
) الذي يعنى بو
ATOM
(
شروع
�
ص مب
�
االلكرتوين خا
.
سلحة النووية
�
أ
لتجارب
أندية
شهر اجلاري انتخابات ال
�
92 من ال
صويت لالنتخابات
�
الطوالبة:عملية الت
إلكرتونية
�
الطالبية لن تكون
࣯
࣯
سني
�
صحافة الريموك- رحمة ح
�
شاط الثقايف والفني يف عمادة
�
رة الن
�
نفى مدير دائ
أي توجه لدى اجلامعة
�
ؤون الطلبة فريد الطوالبة
�
ش
�
اد الطلبة املرتقبة
�
صويت يف انتخابات احت
�
ليكون الت
.
ض املتابعني
�
الكرتونيا كما يتحدث بع
صحافة الريموك ان اجلامعة
�
صريح لـ
�
ضاف يف ت
�
وا
صة
�
ستعدادا خا
�
ضعت ا
�
ؤون الطلبة قد و
�
ش
�
ممثلة بعمادة
سجيل لهذه االندية التي انتهى
�
سهيل على الطلبة بالت
�
للت
ضي، بعدها جاءت مرحلة
�
سبوع املا
�
إليها اال
�
ساب
�
االنت
سماء
�
أ
�
أكد من عدم وجود
�
سبني و الت
�
سماء املنت
�
أ
�
تدقيق
سماء لطلبة من
�
أكرث من ناد وكذلك عدم وجود ا
�
مكررة يف
.
سات العليا او طلبة من غري االردنيني
�
برامج الدرا
سبت تبعها
�
سماء التي انت
�
أ
إعلن
�
وتابع بعدها مت
ضاء
�
أع
�
شح ليكونوا
�
فتح املجال امام الطلبة الراغبني للرت
ستعدادا ليوم االنتخابات
�
للهيئات الطلبية للتقدم بذلك ا
.
شهر اجلاري
�
ستجري يوم 92من ال
�
التي
أهدافا معينة
�
أن لكل ناد خططا و
�
شار الطوالبة
�
وا
سومة من قبل
�
ضوعة و املر
�
أهداف املو
اذا ترجمت تلك
شطة
�
أن
ستفيد الطالب من
�
سي
�
ؤون الطلبة ف
�
ش
�
عمادة
اللمنهجية التي يقدمها كل ناد فهي تتيح له املجال لينمو
إبداعاته بوجود جهة موجودة تتمثل بعمادة
�
و يتطور ب
.
ؤون الطلبة لرعايته وحتقيق ميوله
�
ش
�
:
شياب
�
صطفى ال
�
أمن اجلامعي م
مدير ال
أمنية
سهمت بتعزيز العملية ال
�
أ
�
كامريات املراقبة
࣯
࣯
صحافة الريموك- بنان مرعي
�
إن
�
شياب
�
صطفى ال
�
ن اجلامعي م
��
ر االم
�
دي
�
ال م
��
ق
ض
�
أعرا
�
أرواح و
�
أمن هو املكلف باملحافظة على
رجل
,
سية واملوظف
�
وممتلكات كل من الطالب والهيئة التدري
شاجرات
�
ن م
��
ه م
�
ول
�
دور ح
��
ا ي
�
ة مل
�
ب
�
راق
�
امل
�
ع
�
و ال
��
وه
.
أخلقية داخل احلرم اجلامعي
�
صرفات ال
�
وخمالفات وت
أمنيف
أنرجال
�
صحافة الريموك
�
ضافيفحوار مع
�
وا
س
�
سم احلر
�
صناف االول ق
�
أ
�
سمون الى ثلثة
�
اجلامعة مق
سم
�
واب اخلارجية والثاين ق
�
أب
سة
�
وهو املكلف بحرا
شار من خلل
�
أمن الداخلي و هم االفراد املكلفني باالنت
سري العملية
�
أثناء
�
سة املباين والطلبة
�
أمنية وحرا
�
دوريات
ؤول عن
�
س
�
سلمة العامة وهو امل
�
سم ال
�
سية والثالث ق
�
الدرا
شراف على
�
إ
أية حالة طارئة داخل اجلامعة و
�
سعاف
�
إ
�
.
سلمة العامة
�
س ال
�
س
�
أ
�
أمن, منهم الليلي, وهم
�
وتابع هناكحوايل املئتي رجل
أثناءانتهاءالدوام
�
أبواباجلامعة
�
سوناملباينو
�
الذينيحر
أثناء
�
أما الذين يوجدون
� ,
سمية
�
أثناء العطل الر
�
سمي و
�
الر
.
شرفون على اجلامعة امنيا وحماية من فيها
�
النهار في
,
صفات معينة
�
شروط وموا
�
أمن
إذا كان لرجل ا
�
و عما
أن يكون قد خدم
�
أمن
شياب يجب على رجل
�
قال ال
,
لاق
�
أخ
صفات ا
�
شرتط فيه
�
سلحة كما ي
�
يف القوات امل
.
ص, والقدرة علىحتمل عمله
�
إخل
و
شاجرات
�
ض امل
�
أمنهو الذييقوم بف
أن رجل
�
ضاف
�
وا
الحية يف طلب هوياتهم
�
سببها الطلبة, وله ال
�
التي قد ي
أنه
�
إال
� ,
صة
�
إلى اجلهات املخت
�
سمائهم وحتويلهم
�
أ
�
ومعرفة
أن يقوم
�
ص يف اجلامعة
�
شخ
�
أي
أمن وال
ال يحق ال لرجل
إال يف حال
� ,
سبب
�
أي طالب ومهما كان ال
�
سحب) هوية
�
(ب
.
تخرج الطالب من اجلامعة
شكلها
�
سري ب
�
ن يف اجلامعة ت
�
أم
أن عملية
�
ضاف
�
أ
�
و
شاجرات بني
�
أن ما يحدث داخل اجلامعة من م
�
سليم, و
�
ال
,
شرا
�
أو ع
�
س دقائق
�
أو احتكاكات ال يتعدى خم
�
الطلبة
.
شكلة
�
سيطرة على املوقف وانهاء امل
�
يقوم بعدها االمن بال
ضع كامريات املراقبة يف كل من
�
أن و
�
شياب
�
واختتم ال
سهم كثريا يفحتقيق العملية
�
أ
�
ساحات اجلامعة
�
مباين و
شاكل
�
ن امل
�
أمنية للجامعة وطلبتها وكذلك احلد م
.
شاجرات داخل احلرم اجلامعي
�
وامل
࣯
࣯
صحافة الريموك- نور حباب
�
د موظفي
��
شلول اح
�
ن حممد ال
�
دي
�
لال ال
�
ج
اجلامعة منذ العام 7891 ، كان يف كل مراحل
شاهدا على
�
صراره
�
شاطه وحركته وا
�
عمله و ن
لال مدة
�
و خ
��
ساعها، وه
�
ور اجلامعة وات
�
ط
�
ت
سريتها
�
ضع لبنة يف م
�
سهم يف و
�
أ
�
خدمته الطويلة
ه من املوظفني
�
وان
�
إخ
�
شاركا كل
�
وارتقائها، م
صبحت اليوم ( الريموك ) التي
�
والعاملني حتى ا
.
نفخر بها جميعا
ة
�
ضمن زاوي
�
صحافة الريموك ) التقته
�(
(وجه جامعي ) تقديرا منها لعطائه وخدمته كل
سنوات الطويلة للجامعة ، فكان احلوار
�
تلك ال
:
التايل
ما هي طبيعة املهام الوظيفية التي تقوم بها
سنوات عملك كلها يف
�
ضيت
�
أم
�
يف اجلامعة ؟ وهل
؟)
سم احلركة
�
سه اي ( ق
�
املكان نف
ضيت كل
�
ونعم ام
’
وظيفتي هي مراقب حركة
سنواتعمري الوظيفية يف اجلامعة والتي تقارب
�
أول
�
سه الذي عملت فيه
�
الـ (52) عاما يف املكان نف
سم احلركة يف دائرة اخلدمات العامة
�
مرة وهو ق
.
وحتى اليوم
؟
آخر
�
هل ترى ان اجلامعة تختلفمنجيل الى
25
منحيث الطلبة بالتاكيد تغريت فقبل
’
نعم
آن
ستوى تفكريهم اعمق و اكرب و
�
سنة كان م
�
مع انه جيل متطور من حيث التكنولوجيا اال ان
صرفات
�
صرف ت
�
صبي ويت
�
أنه ع
�
سم ب
�
سما منه يت
�
ق
.
سريعة بدون تقدير
�
اما من حيث تطور اجلامعة فالريموك كربت
ضها
�
ساحة ار
�
دد طلبها وم
�
ورت وزاد ع
�
ط
�
وت
ضاعفت وقامت
�
آن ت
سابقا كانت اقل ولكنها
�
ف
ببناء عدد من الكليات اجلديدة التي تقدمخدماتها
.
للوطن
؟
سم احلركة
�
ماذا يعني لك انك اقدم موظفيفق
؟
والى ماذا تطمح
سمت بالتعب
�
شاهد على مرحلة ات
�
يعني اين
سنواتها االولى واحلمد اهلل
�
والبناء للجامعة يف
صلت اجلامعة بجهود ابنائها كافة وتعبهم من
�
و
ستوى الذي هي عليه
�
ساتذة و املوظفني الى امل
�
اال
آن من املكانة والعطاء ، وهذه املدة الطويلة
.
كونت لدي خربة كافية وافية يف كل املجاالت
طموحي خارج اجلامعة ان يكمل اوالدي
صعيد
�
صا، و على
�
صو
�
ستهم يف ( الريموك ) خ
�
درا
شعر باحلزن
�
شيء بل رمبا ا
�
إلى
�
عملي فل اطمح
شباط
�
شهر
�
سوف اتقاعد يف
�
شيء الين
�
ض ال
�
بع
.
املقبل بعونه تعالى
؟
ماذا تعني لك الريموك
هي جزء من حياتي، وحمبتها تعادل حبي
صعب فكرة
�
ست
�
أ
�
لبيتي الين تعودت عليها حتى اين
شامخخرج
�
صرح
�
فالريموك
’
أتقاعد واتركها
�
س
�
اين
الكثري من ابناء الوطن ومن القدرات والكفاءات
.
شر الثقافة يف وطني
�
سهمت يف ن
�
أ
�
و
؟
ؤمن به
�
حكمة او قول ت
ساملا
�
ش
�
س واحملها على ما يزينها تع
�
صن النف
�
.
والقول فيك جميل
وجه جامعي
:
سم احلركة
�
شلول .. من ق
�
املوظف جالل الدين ال
شاهد على مرحلة
�
أين
سعادتي كبرية ل
�
»
سمت بالتعب لبناء «الريموك
�
ات