صحافة اليرموك

صحافة اليرموك جامعــــــــــة كتبت: حنين محافظة سة النموذجية في � ست المدر � س � أ � تـ م 1980/1979 ام �� وك ع � يرم � جامعة ال ي �� س ��� درا �� ام ال � ع � ل � ا ل � ه � لاب � دد ط ��� غ ع �� ل �� وب ) طلب، موزعين 2008( 2006/2005 ضة � على ثلث مراحل هي مرحلة الرو سية � سا � ) طالبا وطالبة والمرحلة الأ 63( ) طالبا وطالبة والمرحلة 945( ى �� الأ ول ) طالبا 1000( ة � ي � ان � ث � ة ال � ي � س �� ا � س �� الأ وطالبة. صرح التعليمي الكبي � إن هذا ال � مليء بالتجهيزات الكثية التي تلبي ة ثم � ب � ت � ك � ا الم ��� ه ��� أ ول � ة، و � ب � ل � ط � ات ال �� اج �� ح المختبرات العلمية وغيها لإ غناء خبرات طلبها وتنمية منظومة القيم لديهم، سة من � س على ما حققته المدر � مما انعك نتائج متميزة في امتحان الثانوية العامة سجمة مع تعليمات � ضية من � للعوام الما جللة الملك عبد الله الثاني المعظم الذي سالة عمان، � ضمن ر � ا � ده � واع � ى ق � س �� أ ر � ستاذ الدكتور عبد الله � أ كده الأ � وهذا ما سة الذي � بني عبد الرحمن مدير المدر صحافة اليموك. � التقته سة � ما هي انطباعاتك عن المدر صبحت مديرا لها؟ � أ � أ ن � بعد ة � س �� در � سمية الم � ن ت �� ا م �� لاق � ط �� ان أ ن تكوننموذجية � أ مل � إننا ن � بالنموذجية ف سة � أ ن المدر � بكل معنى الكلمة، والحقيقة سي في خطى ثابتة ورزينة نحو التطوير � ت أ مل � ضع جيد ون � والتحديث وهي الآ ن في و المزيد من التقدم. ي � ت � ازات ال ������� م الإنج ���� أ ه � ي �� ا ه �� م ست؟ � س � أ � أ ن ت � سة منذ � واكبتها المدر ل مع �� وي �� وار ط �� ش ����� ة م �� س ��� در �� م �� ل �� ل ستمرة � ت م ��� ا زال �� ي م �� ت �� ازات ال ����� النج ا التي � ه � ت � داي � رة ب � ت � ددة، فمنذ ف �� ج �� ت �� وم س جامعة اليموك � سي � أ � واكبت بداية ت أ على المراتب حتى في � صل على � وهي تح صلت � امتحانات الثانوية العامة، كما ح ى في كثي ��� ز الأ ول � راك � ة على الم � س �� در � الم سة النموذجية لجامعة اليموك � في حديث مع مدير المدر بني عبد الرحمن: قـــــــريبا حــوسبـة بعض الــــدروس المدرسة تحصل على أعلى المراتب في الثانوية العامة ضية والثقافية، � شاطات الريا � ن الن � م سبة � ال نظام الحو �� إدخ � حيث تم حديثا صول على � ساعد الطلبة في الح � ذي ي � ال شبكة الإ نتنت. � علماتهم من خلل زودة بكل �� سة م � أ ن المدر � رى � هل ت ما يلزم الطلبة من الأ دوات والمختبرات العلمية؟ زودة بكافة �� ة م � س �� در � إن الم � , م � ع � ن المختبرات العلمية وهي مختبر الكيمياء يرا الأ حياء. وكل مختبر � أ خ � والفيزياء و سعافات � ضل الأ دواتوهناكالإ � أ ف � مجهز ب شي غي متوقع � أ ي � الأ ولية في حال حدوث أ و طالبة. � صحيا لأ ي طالب � ات في �� ارك �� ش ����� ة م �� س ��� در �� م �� ل �� ل ل ��� ه زودة � ل هي م � الحتفالت المختلفة؟ وه شاطات؟ � بما يفعّل هذه الن وي على � ت � ة تح � س �� در � إن الم � , م � ع � ن ددة، �� ع �� ت �� ى م � ق � ي � س �� و � رف م ���� رح وغ �� س ����� م سجم مع � ة تن � وري � ؤ رة مح ��� شكل ب � فهي ت سبات القومية والوطنية � الحتفال بالمنا شطة على كافة � الدينية وغيها من الأ ن صعدة. � الأ سبة هل � انطلقا من نظام الحو سة � ج في المدر � رام � أ ي ب � اك � ن � سيكون ه � سيدخلها هذا النظام؟ � سيكون هناك وفي القريب العاجل � ض � ساقات وبع � ض الم � سبة لبع � نظام حو صوير الفيديو � ضافة الى ت � س بال � الدرو ق � ري � ن ط �� ة ع � ف � ل � ت � خ � ث الم �� اح �� ب �� ل الم �� م �� وع سوب. � الحا ع له � ض ��� خ � ب ي ��� دري ��� اك ت �� ن �� ل ه ��� ه أ ثناء القيام بخدمتهم؟ � المعلمون داد ��� إع � ر و � وي � ط � ع ت � اب � ت � ة ت �� س ��� در �� الم أ ثناء خدمتهم من خلل فريق � المعلمين ؤ هلين والمتميزين � شراف من المعلمين الم � إ � راف �� ش ��� إن الإ � إذ � , ة � س �� در � ا في الم � وي � رب � ت سة � الداخلي يكمل الحلقة المفقودة لمدر ستقبل. � تتطلع للم ستقبلية التي � ما هي خططكم الم تعدون لها؟ أ ننا � يرة، منها � ث � اك خطط ك � ن � ه صة بالطلبة � س مجلة خا � سي � أ � نفكر في ت إبداعاتهم � أ فكارهم و � شتمل على � بحيث ت أ م علمية وكل ما يهم الطلبة � ثقافية كانت أ � سنبد � أ و يلبي حاجاتهم المعرفية, كما و � صة � ص � رات طلبية متخ � ؤ تم �� داد م � إع �� ب سيطبق هذا � بالأ بحاث العلمية الطلبية و س المملكة. � على معظم مدار ل � ائ � س �� ني و � ل ب � ص �� وا � اك ت �� ن �� ل ه �� ه سة النموذجية؟ � الإ علم والمدر إن التغطية الإ علمية � , سف � للأ صحافة � أ ن � ضعيفة جدا، حتى � سة � للمدر أ ي من � رى ل تغطي �� اليموك هي الأ خ أ ن � سة على الرغم من � ازات المدر �� انج سة مليئة بالأ خبار التي ترفع من � المدر أ ن تكون هناك � أ مل في � أ ن الجامعة، ون � ش � شطة � ذه الأ ن � ه � صحافتنا ل � ن � تغطية م سة. � ومتابعة لكل ما هو جديد في المدر صل � أ نيكونالتوا � أ يككيفيمكن � بر سة؟ � صحافة اليموك والمدر � بين صل دائم � أ ن يكون هناك توا � أ تمنى � ص لنا � ص � صحافة اليموك، وان تخ � من شر كل � صفحاتها بحيث تن � إحدى � زاوية في أ حداث. � أ خبار و � سة من � ما يتعلق بالمدر أ ن نظام التقييم الذي � رى � هل ت ؤ دي � سي � صل فعال؟ وهل � عمل به لهذا الف ستوى لدى الطلبة؟ والى متى � الى رفع الم ستمر العمل به؟ � سي � ام � ظ � ن � ا زال ال �� ة؛ م � ق � ي � ق � في الح إن كانت النتائج � إلى الآ ن � جديدا، ولم نر أ و الغائه � راره � م � ت � س �� ة ا � أ ل �� س ��� ة, وم � ال � ع � ف وزارة التبية والتعليم وهي �� مرتبطة ب صاحبة القرار الأ ول والأ خي في ذلك. � ات الطالب � ف � ص �� ي �� ا ه �� ك م �� أ ي � ر �� ب الجيد؟ أ ن يكون الطالب على خلق تام � وان يحتم القوانين والأ نظمة ويحتم ضع � صة وي � ساتذته وان يركز في الح � أ � صب عينيه وان يكون متعاونا � سة ن � الدرا إذا تحققت هذه �� ه, ف �� إدارت � مع معلميه و ستحقق له كل ما � سة � إن المدر �� ور ف �� الأ م صيله. � سهم في انجاحه وتح � يحتاجه وي سة � صل مدر � أ ن ف � أ خيا, هل ترى � إجراء جيدا � سة الإ ناث � الذكور عن مدر أ و ظواهر متوقع � شاكل � ة م � أ ي � للحد من حدوثها؟ ل عملية �� ض ����� أ ف � صيا � شخ � ي �� ن �� إن � أ نني � صل من اجل حفظ النظام مع � الف أ بنائنا عالية جدا, � ان ثقتنا ب � رف ب � اع م وهو كما � سي واله � سا � لكن الهدف الأ ضمان � ذكرت حفظ النظام, ومن اجل ول شغالهم � دم ان � ستهم وع � شغالهم بدرا � ان أ ن تكون � رى ممكن �� أ خ � ور جانبية � أ م �� ب سي الذي � سا � سيهم للهدف الأ � سببا في تنا � سة. � إليه وهو الدرا � سعى � ن اذا عن الكادر الداري � يرا م � أ خ � و سة؟ � للمدر سة من المدير � إدارة المدر � أ لف � تت ساعديه من مديري المراحل � العام وم إليهم � ) مديرين يتبع 4 ويبلغ عددهم( سة يتولون � شراف من معلمي المدر � أ � فريق ضافة � أ داء المعلمين, بالإ � داد وتطوير � إع � ن المعلمين �� ة م � ي � س ��� دري � ت � ة ال � ئ � ي � ه � ى ال ��� إل � ) 135 م ( �� دده �� غ ع � ال � ب � ات وال � م � ل � ع � والم معلما ومعلمة, ويدعم هذا الكادر برمته شاد � سكرتارية والإ ر � سم الإ داري من ال � الق ) 19 ض والبالغ عدد موظفيه ( � والتمري موظفا. لدكتور عبد الله بني عبد الرحمن كتب:عبدالله الحارثي ة � ي � ع � ام � اءه الج ��� ف ��� ك ��� ان ال �� ح �� ت �� ام صة � لخريجي الجامعات الحكومية والخا هو برنامج اقرته وزارة التعليم العالي ن انهوا � ذي � للطلبه المتوقع تخرجهم ال صولعلى الدرجة الجامعية � متطلبات الح صد من � سي، ويق � صل درا � في نهاية كل ف أ داء الجامعات، � سين � هذا المتحان تح شرط للتخرج من الجامعة واحد � و � وه ادوات تقييم خريجي الجامعات، وكي سب � أ كد من ان الطالب الخريج قد اكت � يت ارات المطلوبه منه في �� ه �� ات والم � وم � ل � ع � الم ستوى � س م � صة، وهذا المتحان يقي � ص � تخ صل عليها � ي ح � ت � سية ال � سا � ة ال � رف � ع � الم سة. � سنوات الدرا � الطالب خلل ويحقق امتحان الكفاءه الجامعية صحيح � العديد من الهداف، من اهمها ت ادة مراقبة الداء �� سار التعليمي واع � الم ي � ع � ام � ات التعليم الج �� رج �� ط مخ � ب � ض �� و ص عمل لدى الجهات � صول على فر � والح ضلية . � سب الف � الطالبه ح ال الطالب � ضوع ق � ذا المو � ول ه � وح زاغ: امتحان الكفاءه الجامعية �� عمر ال سته � سة الطالب خلل درا � هو تقييم لدرا ضلة � س لبيان المفا � الجامعية، فهو مقيا ذا المتحان في � صب ه � ني الطلبة، وي � ب ضع بين يدي � صالح الطالب المجتهد وي � ستة, ولكنه عقبة امام � الطالب نتيجة درا ضعة � سي � الطالب غي المجتهد لنه حتما ضعت وزارة � ؤ خرة الطلبه ومن هنا و � في م ستوى هذا � الي امتحان الم � ع � التعليم ال داد الخريجين، �� ردة في اع � ط � للزيادة الم سي � ضع ترتيب تناف � ففائدته تتمثل في و ر �� ن دوائ � راف م ��� ه جميع الط � ضى ب � تر ات � س ��� س �� ؤ �� ات وم �� ه �� ة ج �� ص ��� ا �� ة وخ � ي � م � س �� ر ن ناحية � ون، وم � ج � ري � سيتوظف بها الخ � صلحة الخريجين � صب في م � رى ي ��� اخ ى مقاعد � ل � ا ع � ض ��� ه اي � ب � ل � ط � سهم وال � انف سة لكي يجتهدوا في جمع المعلومات � الدرا شاط. � سة بجد ون � والدرا ة �� م �� دراغ �� د ال � ي � ع � س �� ب �� ال �� ط �� ا ال ��� أ م � اءة خطوة � ف � ك � ان ال � ح � ت � رب ام � ت � ال: اع � ق � ف جيدة ورائعة اقبلت عليها وزارة التعليم ؤ ولية � س � س الطالب بالم � سيح � العالي حيث ض والقبول � امتحان الكفاءه الجامعية بين الرف لامتحان جيد كونه يحفز الطالب على الدراسة الطلبة: ا وغير عادل لاعتماده على معلومات شاملة د.الجوارنة: الامتحان آليه جيدة للكشف عن قدرات الطالب الخريج ة في الجامعة �� س ��� درا �� والتحفيز على ال سية � سا � والتكيز على المواد والمتطلبات ال سة، وهذا المتحان � سنوات الدرا � خلل ساعده � سوف ي � صالح الطالب لنه � هو في اة العملية بكل �� ي �� ض في الح ��� و �� ى الخ � ل � ع سر وكذلك يجعل لدى الطالب � سهولة وي � سه. � ثقه بنف ضافتالطالبةتماراكيوانقائلة: � وا ادل لعتماده �� ير ع � ذا المتحان غ � ان ه شاملة ول يجوز ان يتوقف � على معلومات تخريج الطالب على هذا المتحان، ول ري � ان م � ح � ت � ذا الم �� يجوز ان يحدد ه الطلب حيث تختلف الثقافة والمعلومات والقدرات من طالب لخر، لذلك فهو قد أ مام اغلب الطلبه، وقد يكون � يكون عقبه ضئيلة، وقد يكون المتحان � سبه � جيدا لن سيحدد العمل � مميزا وله فوائد اذا كان ستحقون العمل وغي � ض الطلبه لي � لن بع جديرن به، لذلك فامتحان الكفاءه يميز الطلبه القادرين على العمل . شرع فقد � ا الطالب عبدالله ال � ام اه � ان معتبرا اي � ح � ت � ة الم � ي � م � أ ه � ى �� وه ال �� ن خطوة جيدة لنه يحدد كفاءة الطالب في سها. � الأ عوام الربع التي در ستاذ � أ حمد الجوارنه ا � أ ما الدكتور � سم التاريخ � س ق � التاريخ الحديث ورئي بكلية الداب في جامعة اليموك فيقول آ ليه جيدة � إن امتحان الكفاءة الجامعية � شف عن قدرات الطالب الخريج وهي � للك ستعداد، وهو � حافز له لنه يجعله دائم ال صا � ه يجعله حري �� صالح الطالب لأ ن � في ضبه � ى الموا � ل � زود بالمعرفة وع �� ت �� على ال دوام ويدفع الطالب الى القراءة � على ال ستعداد الذهني والمعرفي، وقد اقرت � وال وزارة التعليم العالي هذا المتحان للحد اءة الخريجين في � ف � دني ك � رة ت � اه � ن ظ � م الجامعات الردنية. كتب: حمزه صمادي وهبه جوهر شف وزير التبية والتعليم والتعليم � ك شهر � العالي الدكتور خالد طوقان خلل ال إعادة النظر بقرار � سيتم � ضي انه � الما س التعليم العالي الذي حدد قبول � مجل ستي � سة الماج � الطلبة الراغبين في درا صولهم على تقدير جيد فما فوق � بح س بحيث يتم � في مرحلة البكالوريو صلين على تقدير مقبول في � قبول الحا ساتهم العليا في � س لإ كمال درا � البكالوريو الجامعات الأ ردنية. سه حاليا � أ ن القرار الذي يجري تدار � وبين ضي بربط قبول الطلبة باجتياز � سيق � أ و امتحان � امتحان الكفاءة الجامعية شرط لقبولهم في � آ خر تعقده الجامعة ك � ستي. � مرحلة الماج سات هذا القرار التقت � و حول انعكا ساتذة � أ � صحافة اليموك عددا من � الجامعة، حيث يرى د.عدنان العجلوني صدار مثل هذا القرار يفيد المجتمع � إ � أ ن � ستنزافالأ موالخارج الأ ردن، � فيحدمن ا ويجعل الطلبة يعملون داخل الأ ردن بعد ضرورة وجود � ؤ كد � إل انه ي � ، تخرجهم إلى � ريا � أ خرى لعملية القبول م � ضوابط � « صحافة اليرموك » تستطلع الآراء بخصوص التعليمات المقترحة للدراسات العليا ستهم يجب � إكمال درا � سماح للطلبة ب � ال ضمن معايي معينة كامتحان � أ ن يكون � إعطاء � سانية، و � صة بالكليات الإ ن � قبول خا سمح لهم � ستدراكية ت � الطلبة مواد ا أ ن التعليم حق � ستهم، ويرى � إتمام درا � ب إلى � ستور للجميع، بل انه يذهب � كفله الد سماح للطلبة � ابعد من ذلك ويطالب بال شهاداتهم الجامعية � صلين على � الحا ستهم العليا. � ساب لإ تمام درا � بالنت سم � س ق � ويبدي د.احمد جوارنة رئي أ ييده لهذا � التاريخ في جامعة اليموك ت أ عداد كبية من � القرار قائل: «هناك س بدرجة مقبول ل � خريجي البكالوريو ستهم رغم توفر � إتمام درا � سمح لهم ب � ي ص لديهم لإ تمام � الإ مكانيات المادية والفر ستهم». � درا سماح � ؤ يد ال � أ � أ نا �« ضيف الجوارنة � وي ستهم بعد � إتمام درا � س ب � لطلبة البكالوريو ضاعهملمتحانالكفاءةالمعرفيةفهذا � إخ � المتحان يطبق على جميع الطلب مهما أ ن مثل � ريا الى � صيلهم»م � كانت درجةتح صادي � ؤ ثر على الجانب القت � هذا القرار ي صاديا كبيا من � للبلد، فيوفر موردا اقت سة � ؤ لء الطلبة للدرا � خلل عدم توجه ه ستقطب � أ ن هذا القرار ي � في الخارج كما صاد والدخل � شوا القت � أ جانب فينع � طلبا القومي. سم اللغة العربية � س ق � أ ما د.نبيل حداد رئي � ؤ يد القرار لعدة � في جامعة اليموك ي أ ن الجامعات تختلف في � : سباب قائل � أ � سبيل � سورية على � معاييها فالجامعات ال أ لة التقدير وفيالمقابل � س � شددفيم � المثال تت شدد على طلبتها بل � هناك جامعات ل تت تغدق بالتقديرات العالية، وهذا يعني ضع � أ ن الحظ يلعب دورا كما انه يجب و � ضوابط مثل امتحان الكفاءة فمن ينجح � س � شك انه يحمل درجة البكالوريو � به ل أ مامه؟ � سد الطريق � بجدارة، فلماذا ن سهيل القبول � صار ت � أ ن � أ نا من � : ضيف � وي أ خر � شيء � سة � شيء والدرا � لكن القبول سهيل القبول مع اللتزام الكامل � بمعنى ت ستمر � أ ن ي � ستطيع � سة فمن ي � ببرامج الدرا فليكن له ذلك. أ بدى � ، أ راء الطلب � ستطلع � و في ا أ ن � : أ يه فقال � الطالب طارق الحايك ر العمل بمثل هذا القرار يمنع الطلب من ؤ ثر على � ستهم في الخارجمما ي � إكمال درا � صول الطالب � صاد الوطني، وان ح � القت ستحق � على درجة مقبول ل يعني انه ل ي سته. � أ ن يكمل درا � شدة � كما يوافق الطالب احمد ذاكر ب إكمال � على مثل هذا القرار فهو يعتبر صة لإ ظهار مهارات � سات العليا فر � الدرا صة اكبر � الطالب وموهبته فيكون له فر للإ بداع. أ مل طبنجات � في المقابل ترى الطالبة أ ن خريجي تقدير مقبول ل يكون لديهم � ستهم فهم � ؤ هلت الكافية لإ كمال درا � الم سة وعلم من خريجي تقدير جيد � اقل درا إتمام � سماح لهم ب � أ ن ال � فما فوق، وترى سلبا على بناء � ؤ ثر � سوف ي � ستهم � درا ستقبل المجتمع وبناء الأ جيال. � م ويوافق الطالب عثمان العزام على ذلك قائل من يتخرج بمقبول يكون عنده ضعف في جانب معين وبالتالي يواجه � ساته العليا. � إكمال درا � صعوبة في � ا.د.نبيل حداد د.عدنان العجلوني ا.د.أحمد جوارنة يوميات طالب جامعي «ابتسامة الصباح» لمى حسان رية � أ نهاره بتك � إل وقد بد � سعد � أ راه ي � أ ني ل � شعبنا وك � أ علم ما بال � ل ي طبيعة � أ م ه � ان � زم � ذا ال � اء ه � ب � أ ع � ات و � م � راك � ي هموم وت �� أ ه � ، ضيقة � أ دري. � صلة... ل � أ � مت ضبون، ولكنني � سن هم وحدهم الغا � أ ن كبار ال � صغية � أ نا � أ عتقد و � كنت صر عليهم وحدهم، بل � أ ن الأ مر ل يقت � عندما دخلت الجامعة، وجدت سن. � صغار ال � شباب وحتى � إلى ال � يتعداهم صبحت � إلى الجامعة، ت � صباحا من المنزل � عندما خرجت ذات يوم ص، � سائق البا � س البقال وبعدها � س العمارة ومن ثم بعبو � رية حار � بتك ضراتي، ولكن � إلى قاعةمحا � صل � أ � سريعاً حتى � أ ن يطوى الطريق � وتمنيت رية � شرطي المرور ذا التك � إن � !؟ أ م ماذا � سن الحظ � أ هو من ح � أ علم � ل أ منية، ولم يطل وقوفنا � ٍ أ وقفنا لإ جراءات � إليه قد � سبة � ذات الجدوى بالن صغي � ٍ شحاد � إذ بطفل � صول، و � كثياً، فحمدت الله وقلت اقتبنا من الو إلى � ضيفة � س على وجهه م � ص ويقول وملمح العبو � شباك البا � يقف عند شلن. � أ عطني � ...ً سا � ؤ � سه ب � ؤ � ب ص هذه المرة � أ خرى، ووقف البا �ً ص حمدت الله مرة � وعندما تحرك البا أ نظر عبر الوجوه فقد � أ ن � سريعاً دون � عند بوابة الجامعة، وعبرت منها ضرة قلت فرجت، � أ يت اليوم، وعندما اقتبت من قاعة المحا � كفانيما ر س، فما كان مني في � إذ به عاب � إلى الدكتور و � ست ونظرت � فدخلت وجل سمت. � إبت � أ ن � إل � النهاية جهود ذهبت أدراج الرياح نور الدين عمر شيط � صوته. ولتن � شاب ب � شبابعن العزوفعن النتخابات وتعزيز ثقة ال � إعادة ال � بذلت الحكومة جهدا في شاركة الفاعلة في النتخابات نظمت جامعة اليموك بالتعاون مع الجهات المعنية � شباب وحثهم على الم � دور ال صواتهم التي � أ � أ همية � أ علمهم ب � شباب و � صوتك بفرق) لتنبيه ال �( حفل غنائيا للفنان عمر العبداللت بعنوان أ هميتها. � قد فقدَت من وجهةِ نظرهم شورات هدفها � شورات ومن � شباب المتواجدين برو � أ ن وزعت على ال � ضمن فعاليات الحتفال � وكان من صوته. � سة ل � توعية الفرد بالحاجة الما إلى مربعات � شورات وتمزيقها � أ نهم قاموا بتجميع المن � صواتهم � أ � أ همية � شباب ب � ومما دل على اقتناع ال شد بالية ناقمة ملِا � س الح � ؤ و � صات على ر � صا � ساقط الق � إلقائها في الهواء كمظهر من مظاهر الفرح، لتت � صغيه و � أ لقيتها بكل � صغية و � شورات ومزقتها لمربعات � إل ان جمعت عدة من � سها من هوان وقلة تقدير. فما كان مني � م ضت � أ نها رف � أ م � سقطت الأ وراق � إلى كليتي ول ادري هل � س في الأ فق، ثم قفلت عائدا � أ � البةٍ وب � أ وتيت من � ما صل على قيمة اكبر في الهواء الطلق... � ستح � أ نها � إيمانا منها ب � لاخراج الصحفي ا زياد الطويسي أحمد فارس هيئة التحرير من الطلبة محمد فاروق القاضي سوسن مكحل سناء صويلح اميمة الحسن عبلة رشيد عمرو الطهراوي اسماء القدسي هداية حافظ عميد كلية تكنولوجيا المعلومات يلتقي الطلبة المستجدين في الكلية كتبت أمل الطبنجات سوب في جامعة اليموك الدكتور � التقى عميد كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحا إطلعهم على � صل معهم و � ستجدين في الكلية بهدف التوا � صطفى الطلبة الم � سليمان م � آ رائهم ومقتحاتهم . � إلى � ستماع � سي العملية التعليمية وال � ستي ، � س والماج � سام الكلية وبرامجها المطروحة في مرحلة البكالوريو � أ ق � وتحدث عن شكل الأ مثل . � ستخدامها بال � ضرورة التعرف على مرافق الجامعة وا � وحث الطلبة على ضاء � أ ع � شنب وعدد من � أ بو � ضره نائب العميد الدكتور عماد � وفي نهاية اللقاء الذي ح سارات الطلبة. � ستف � سئلة وا � أ � أ جاب العميد على � سية في الكلية � الهيئة التدري كلية الفنون تنظم ورشة رسم حول جماليات المكان اربد- صحافة اليرموك نظمت كلية الفنون الجميلة بجامعة سم بعنوان � شة للر � ؤ خرا ور � اليموك م شارك فيها عدد � ي “ جماليات المكان “ من الطلبة الموهوبين من مختلف كليات سم الفنون � س ق � أ كد رئي � الجامعة ، و أ ن � سام ردايدة � شكيلية الدكتور ب � الت أ ذهان الطلبة � شة هو تحفيز � هدف الور شاهدين للتفكي والإ بداع � شاركين والم � الم صل والتفاعل بين طلبة � ، ولتحقيق التوا أ عمال فنية � إنتاج � الجامعة من خلل إبداعية وتنمية النتماء للمكان من خلل � سم. � ضوعات المطروحة للر � المو ضا لهذه الأ عمال � ستنظم الكلية معر � و ضل � شجيعية لأ ف � ليتم توزيع جوائز ت أ عمال فنية وتقدر قيمة كل جائزة � سة � خم دينارا لكل عمل فني. 50 ب 2007/ / تشرين الثاني 25 الآحـــــد 2 توزيع جوائز مسابقة القرآن الكريم في المدرسة النموذجية اربد- صحافة اليرموك سة النموذجية الدكتور � رعى مدير المدر عبد الله بني عبد الرحمن توزيع جوائز آ ن لجميع طلبة المرحلة � سابقة القر � م سية الأ ولى. � سا � الأ سمن ان � و ال � سيدة امية اب � رت ال �� وذك شجيع � سابقات لت � سة تعقد مثل هذه الم � المدر صبح � الطلبة على القراءة والتعود عليها لت سلوب حياة عندهم. � أ � سابقة � شارك عدد من الطلبة في الم � وقد سيل طبازة على � أ � صلت الطالبة � حيث ح المركز الأ ول.

RkJQdWJsaXNoZXIy NTAwOTM=