Page 6 - صحافة اليرموك

أي وحوار
ر
2012
أول
رشين
ت
14
أحـد
ال
Sunday
14
October
2012
6
6
Sahafat Al-Yarmouk
صريا لها
النتخابات والبخيت قدم قانونا ع
ر
ِّ
يزو
الرفاعي مل
إلى النتخابات
أمرهم بعدم العودة
سموا
إخوان» ح
«ال
.
صحافة الريموك - عرين مالوي
سى
س مو
سبق املهند
أ
سية ال
سيا
ض وزير التنمية ال
رف
سمري الرفاعي التي كان
املعايطه اية اتهامات حلكومة
س النيابي
ضائها بتزوير انتخابات 0102 للمجل
أع
احد
صدقاء
شحني كانو ا
شل مر
61 املنحل، مدلال على ذلك بف
.
آخرين مل تكن عالقتهم به جيدة
للرفاعي وجناح
)
صحافة الريموك
� (
وكرر املعايطة خالل حواره مع
شاركة يف النتخابات
سلمني للم
دعوتهجلماعة الخوان امل
سمة بني تيارين
آن منق
النيابية املرتقبة ، مبينا ان الدولة ال
صدون من
سلمني يح
الول للحكومة والثاين لالخوان امل
شكيل تيار ثالث
إلى ت
شارع حوايل 02%، داعيا
اجمايل ال
.
حتت يافطة التيار الدميقراطي الردين
سلمني بانها كانت
واتهم املعايطه جماعة الخوان امل
وراء توجيه التهمة حلكومة الرفاعي بتزوير النتخابات
شاركة فيه
ؤكدا ان من يريد التغيري فعليه امل
سابقة، م
ال
أمله باخلروج من دائرة
ؤكدا
من حتت قبة الربملان، م
ضافة
إ
صوت الواحد كما طالبتجلنة احلوار الوطني
ال
،
سيع الدوائر النتخابية
سبية وتو
شكيل القائمة الن
إلى ت
شاركة يف النتخابات والربملان القادم
أن امل
ضحا
مو
ضا عن قانون
سيفتح املجال للتغري وبالتايل فعدم الر
.
صوت الواحد ل يعني مقاطعة النتخابات
ال
سلمني
إخوان امل
شاركة ال
أهمية م
إلى
شري املعايطة
وي
سية منظمة يف
سا
أ
يف العملية النتخابية لنهم ميثلون قوة
شاركة
سي لن م
سيا
سرح ال
املجتمع وذلك لتواجدهم يف امل
صمة ايجابية
سترتك ب
سية وجمتمعية جديدة
سيا
قوى
أطر
ضمن ال
صالح
إ
ستكمال عملية ال
س النواب ل
علىجمل
.
سها
سا
أ
ستورية التي يعترب الربملان
الد
سلمني
وان امل
إخ
إذا كان ال
إجابته فيما
ض
و يف معر
أكد
أوالعودةمقابلتعديلالقانون
ستمرونيفاملقاطعة
سي
ستنفذ الوقت الكايف
سموا امرهم باملقاطعة فقد ا
أنهم ح
ب
س
إل عن طريق جمل
صوات
أ
لتعديل القانون الى ثالثة
ستورية ل
سب التعديالت الد
النواب اجلديد (71) ، وح
إل يف حالة الطوارئ ول يوجد
ؤقتة
يوجد جمال لقوانني م
.
ستدعي ذلك
ما ي
ضمانات التي تكفل نزاهة النتخابات املقبلة
وحول ال
سية، كما ان ما تقوم به
سيا
إرادة
أبرزها وجود
قال
ستقلة لالنتخاب من اجراءت اعتقد انها كفيلة
الهيئة امل
لنزاهة النتخابات والبطاقة النتخابية ودورها يف تنظيف
صحيحة واختيار الناخبني
سجالت
إيجاد
سجالت و
ال
) الذي ل ميحى
ضافة ( احل
إ
اع ، و
صندوق الق
ل
أن التالعب ل يكون فقط
ؤكدا ب
صويت، م
ملن قام بالت
ضا
شحون اي
ا املواطنون واملر
إمن
من قبل احلكومة و
ضمانات
ولكن التجربة احلقيقة هي النتخابات املقبلة وال
.
موجودة
أثنى املعايطة على قانون النتخاب ( املقرتح) يف
و
صوات
أ
حكومة معروف البخيت الثانية لطرحه لثالثة
ساهمته
للناخب يف الدائرة النتخابية الواحدة ، وكذلك م
سية التي مت التفاق
سا
أ
ضايا ال
أهم الق
يف التغري النوعي ل
ص من
عليها من قبل جلنة احلوار الوطني واهمها التخل
إدخال القوائم
سيع الدوائر و
صوت الواحد وتو
قانون ال
سواء
سبية بحيث يعطي املجال للمواطن والتجمعات
الن
شرتك ، معتربا
إطار م
سية للعمل يف
سيا
أم
شائرية
أكانتع
ضاء على العنف املجتمعي
ساعد يف الق
سي
ان ذلك كان
صوات
أ
أن ثالثة
صوت الواحد ، كما
ؤثر علية ال
الذي ي
ساعد
شرتك وت
صلحة للعمل امل
س على خلق م
يريح النا
س الربامج
سا
أ
سبية الناخبنييف النتخابعلى
القائمة الن
.
سيع الدوائر
صادية مع تو
سية والقت
سيا
ال
س نواب قادم اقوى من
ؤله مبجل
وعرب املعايطة عن تفا
سبية
سي والقائمة الن
سيا
ضع ال
أن الو
سابقة ل
س ال
املجال
سهم
شعب ت
ستفرز نوابا يختارهم ال
ونزاهة النتخابات
.
س
سني نوعية املجل
يفحت
سبق ومت
سية التي
سيا
صالحات ال
إ
إلى ابرز ال
شار
أ
و
اقرارها تعديال لقانون الجتماعات العامة الذي الغى
إعالمه
ضوع على
صار املو
إداري واقت
موافقة احلاكم ال
أكرث
ضافة الى نقابة املعلمني التي كانت مطلبا ل
إ
فقط
ستقلة
ستورية والهيئة امل
صالحات د
إ
ستني عاما ، و
من
صحة
ضافة الى الطعنيف
إ
ستورية
لالنتخابواملحكمة الد
ضاء وتعديل
ستقاللية الق
ضاء وا
انتخاب النائب امام الق
ستوروكلهذهالجراءات حتقق
أكرثمن(24)مادةيفالد
أردين
ستور ال
ضا مقارنة الد
ستورية، راف
صالحات الد
إ
ال
أردين وتقدمه عن
ستور ال
باملغربي حلداثة ومدنية الد
.
ستور املغربي
الد
شكيل حكومات
ستور الردين ل ميانع من ت
وتابع الد
ض عن هذه
إلى املفهوم اخلاطئ لدى البع
برملانية لفتا
شكيل
إمنا ت
احلكومات فهي ل تعني ( توزير) النواب و
س النواب واخذ ثقة
شاور مع جمل
حكومة عن طريق الت
سية لهويتها
سيا
أحزاب ال
إعالن ال
ؤكدا
س، م
مع املجل
سيكون
احلزبية قبل النتخابات لذلك فالربملان القادم
أخذ
مدخال للبدء والتمهيد للحكومات الربملانية وهي من ت
سب ومينح
س النواب وهو من يراقب ويحا
الثقة من جمل
.
او يحجب الثقة
سقاطجميع
إ
صراراحلراكعلى
ويتابعاملعايطة حولا
إن ذلك كان
سمري الرفاعي، ب
احلكومات وحتديدا حكومة
ضمن معطيات الربيع العربي
مطلبا دائما للحراك وجاءت
سية وحل
سيا
صالحات ال
إ
إلى املطالبة بالتغري وال
ضافة
إ
سابق
س النواب ال
أنه كان ملجل
ؤكدا ب
س النواب، م
جمل
ستها ( للوالية
سقاط حكومة الرفاعي ملمار
إ
صلحة يف
م
صى درجاتها ومبفهومها احلقيقي فكل
أق
ة) ب
ام
ع
ال
.
س الوزراء
إطار جمل
ضمن
ش
ضايا كانت تناق
الق
إجابته حول الجنازات التيحققتها وزارة
ض
ويف معر
أربعة حكومات
سابق لها يف
سية وهو وزير
سيا
التنمية ال
ض الواقع هو
صل على ار
أن كل ما يح
أجاب ب
�،
متعاقبة
سبب
سائال عن املت
ض النظر عنها ، مت
سية بغ
سيا
تنمية
أ القائمة
إدخال مبد
أحزاب وتعديل قانونها و
بتطوير ال
سبق
سبية الذي كان مطلبا منذ 51 عاما ، فكل ما
الن
.
سية
سيا
وغريها هو من منجزات وزارة التنمية ال
سية
سيا
سى املعايطة وزير التنمية ال
مو
صحافة الريموك
سبق يف حوار مع
أ
ال
صرة
سارة منا
� -
صحافة الريموك
شعوب يف ابتكار بدع
تفننت كثري من ال
سان من
وعادات معينة هدفها حماية الن
س
سد منها ما يفعله عموم النا
العني واحل
ضع اخلرزة الزرقاء
من اعمالحمددة كو
س وغريها الكثري من
والكف وحذوة الفر
شياء وتعليقها على حمالهم وبيوتهم
ال
ا تفعله
سياراتهم, معتقدين منهم م
و
اخلرزة الزرقاء مثال من جلب للخري وما
س من بركة, وما يدفعه
جتلبه حذوة الفر
.
سان
إن
ضرر عن ال
الكف من
إذا
س فيما
ؤلء النا
ل يتيقن كثري من ه
ستخدامهم ملثل هذه التمائم جائزا
كان ا
أم ل ، لكنهم يعتقدون انها حتول بني
س وعيون
شر النا
سد ومتنع
أمالكهم واحل
.
ساد
احل
سيارته
يعلق احمد ( فردة حذاء) يف
سد والعني
احلديثة ظنا منه انها تطرد احل
آف
سعرها 01 ال
سيارته التي يبلغ
عن
دينار,ويرى ان هذه العادة متوارثة عن
سن الذين كانوا يحثون عليها بدافع
كبار ال
.
سد
رد احل
ؤكد احلاجة ام حممود _انها تعلق
ت
الكف على مدخل بيتها اعتقادا منها ان
ضرر عن اهل بيتها, ( بل انها
الكف تدفع ال
صدرها معربة عن
ضعت يدها على
و
.)
سد بيقتل
سد, قائلة: احل
خوفها من احل
شريين اخلرزة الزرقاء
بينما تعلق
ؤكدة انها ترتديها
يف قالدة على عنقها م
آن يف الثالثني من
ي ال
ا وه
ه
منذ ولدت
أ
زءا ل يتجز
عمرها ، معتربة اياها ج
أنها حتميها من
صيتها لعتقادها
شخ
من
.
سد والعني
احل
ضيف يل ابنتان منذ ولدتهما
وت
ضعت يف عنق كل واحدة منهما خرزة
و
سهما من عيون
اء حتميهما وحتر
��
زرق
سر احلديد
س بتك
أن عيون النا
شرار ل
أ
ال
.
كما تقول
سالمية رنا
شريعة ال
ستاذة ال
حتذر ا
ى مثل هذه
س ال
وء النا
املومني من جل
سنة نبينا الكرمي
البدع مدللة على ذلك من
سلم _ :(كل بدعة
صلى اهلل عليه و
�_
حممد
ؤكدة ان ل
ضاللة بالنار),م
ضاللة وكل
سوى
سلب النعمة من العبد
ستطيع
احد ي
أحد
ضر والنفع ل ل
اهلل, فاهلل وحده بيده ال
.
سواه
ضربا
ضيف هذه البدع املتوارثة
وت
ادات جاهلية لنها ل
��
ات وع
راف
من اخل
شون
س الذين يخ
تعود بالنفع على النا
سد
سد,وان الوقاية من العني واحل
احل
صن
تكون بالكثار من ذكر اهلل ,وبالتح
,
سماعه
آنو
باملعوذاتالثالثةوقراءةالقر
ات اهلل للمحتاجني
صدق من خ
وبالت
.
ضاة اهلل تعالى
لبتغاء مر
س الدكتور معن ابو
ستاذ علم النف
ا
س الى هذه
سبب جلوء النا
سر
سامل يف
إمياين
سمى اليقني ال
شيء ي
اخلرافات الى
سان يعي يف قرارة
سان الن الن
لدى الن
شياء امنا
سه ان جلوءه لتعليق هذه ال
نف
سبيل العادة
يحميه منخطرحمتم فهو من
أ اليها, فالفرد تربى على ان
والتعود يلج
س
شر النا
الكف او اخلرزة الزرقاء تكفيه
سار
أ و
ش
س على هذا املن
س
أ
وحتميه فت
.
عليه
ضرة
خرافات جاهلية ما زالت حا
؟!
سد
اخلرزة الزرقاء والكف .. هل حتولن دون احل
سوى اهلل
سلب النعمة من العبد
ستطيع
أحد ي
املومني: ل
أبو جاداهلل
ماري
صحافة الريموك
ؤون
ش
اد نائب عميد
رق
صالح ال
الدكتور
شارك يف كلية القانون من
ستاذ امل
أ
الطلبة وال
أكادمييني املتميزين يف جامعة الريموك الذين
ال
سبيل
صارة فكرهم يف
قدموا وما زالو يقدمون ع
أنواع
خدمة طلبة اجلامعة وتزويدهم مبختلف
.
املعارف والعلوم
صية ، قامت
شخ
ضوء على هذه ال
سليط ال
لت
صحافة الريموك) باجراء املقابلة التالية معه
� (
والتي عرب فيها عن عظيم امتنانه لكلية العالم
شاطات ميدانية
أعمال ون
وما توفره لطلبتها من
صة بعد انهاء
س عليهم خا
أن تنعك
أنها
ش
من
:
ص املقابلة
حياتهم اجلامعية.وتاليا ن
؟
ستك
يف البداية .. حدثنا عن مراحل درا
شريفة الرقاد
املرحلة البتدائية كانت يف م
صعبة جدا لعدم وجود
) وكانت
ً
(العبدلية حاليا
سة
أو البنية التحتية للمدر
سائل الرتفيهية
الو
ضافة
إ
ص
صا
سني وعدم الخت
وقلة عدد املدر
لعدم وجود الكهرباء حتى عام (4791)، ويفعام
سحابوامتمت فيها
سة
(9791) انتقلت الى مدر
ست يف
أدفنت
سة ال
سنتني ومن ثم انتقلت الى مدر
.
جبل عمان
أردين
صفها كطالب
حدثنا عن حياتك اجلامعية،، وكيف ت
أن تتجاوز التحديات التي
ستطعت
سا؟وكيف ا
مغرتبيف فرن
؟
صة جناح
واجهتك وجعلت منها ق
)1987(
سة يف القاهرة يف العام
أت الدرا
بد
سة القانون
سا لدرا
سفر الى فرن
بعد ذلك قررت ال
سابقة
م معرفتي ال
��
سية رغ
سيا
وم ال
ل
ع
وال
صعوبة اللغة واحلياة فيها، فكنت ذا عزمية
ب
ستقبلي
صر الغرية على م
وعن
ُ
وارادة عالية جدا
،
ستويات العلمية
أعلى امل
صول على
يف احل
سباب التي كان
أ
أهم احلوافز وال
كانت هذه من
أن احلياة يف
ستي، كما
لها دور فعال يف امتام درا
أردنا
أو غري جمدية اذا
صعبة
سا ل تعترب
فرن
ساعد كل طالب
أنها بالد ت
التعلم والعمل اجلاد ل
سية
ضي الفرن
أرا
ص موجود على ال
شخ
وكل
.
سمية للقيام بذلك
بالطريقة الر
؟
حدثنا عن حياتك العملية يف جامعة الريموك
)2002(
ام
وك ع
م
التحقت بجامعة ال
،
أكادميي والجناز العلمي
وذلك حبا يف العمل ال
أكادمييا على
وهي تعترب من اجلامعات املميزة
.
ستوى الوطني والقليمي والدويل
امل
سالتك
أجيال متعاقبة ماهي ر
سنوات مع
خالل هذه ال
؟
التي توجهها الى طالب اجلامعة
ساب
سالة هي العلم واملعرفة واكت
أهم ر
شغال
ساد وا
ؤر الف
��
ات والبتعاد عن ب
اخل
أوقاتهم يف املطالعة وخدمة املجتمع املحلي
ش العمل التي تعمل
سهم من خالل ور
أنف
وتطوير
.
ستوىطلبتها
ضمب
عليها اجلامعةجاهدة للنهو
صي ماهي
شخ
ستوى ال
يف ظل زحمة العمل وعلى امل
؟
ؤمن بها يف احلياة
احلكمة التي ت
ض
ساعدة املحتاج والنهو
فعل اخلري وم
أكادميي املبني على
ساليب العمل ال
أ
يف تطوير
شاعة املحبة بني الطلبة وتوجيه
شاركية، وا
الت
.
سهم
أنف
سلوكية خلدمة اجلامعة و
ال
؟
سرة/ اجلامعة
أ
أم/ ال
ماذا يعني لك الوطن/ ال
سرح
ستقرار وامل
أمان وال
الوطن يعني يل ال
ب للوطن وتنميته
ذي نلعب فيه دور احل
��
ال
سلطات
شعبيةوال
سلطاتال
صالحهمنخاللال
وا
.
الثالث املتعارف عليها يف الدولة
ان
���
أم
ل وال
���
أم
اة وال
ي
ض احل
ي نب
أم ه
ال
أمل
سرة فهي ثمرة العطاء و
أ
ستقرار، اما ال
وال
سية
سا
أ
ستقبل، واجلامعة هي القاعدة ال
امل
سان ذات اجتاهات عديدة
صية الن
شخ
صقل
ل
سرح الذي
منها العملية والنظرية، وتعترب امل
سب معطيات
ة ح
��
أم
ذه ال
��
ستقبل ه
س م
يكر
.
اجلامعة
؟
سماعها
سيقى التيحتب
ماهي هواياتك؟ واملو
سني وجنيب
هوايتي املطالعة لالدباء طه ح
شق
أع
سيقى
ضة، ومن ناحية املو
حمفوظ والريا
.
الربابة والعود
على الرغم من الرتباطاتالكادميية ال انهل
صية يف حياته
شخ
يغفل احلديث عن اجلوانب ال
ضافة
سف الردين بال
أكلة املن
فهو من املغرمني ب
ضاء اوقات
الى اكالت مغربية مثل الرتيد، وق
.
العطلة يف رحالت ترفيهية داخل اململكة
صي
شخ
ؤون الطلبة يف حوار
ش
نائب عميد
والعود
سماع الربابة
شق
أع
د.الرقاد: هوايتي املطالعة .. و
صالح الرقاد يتحدث للزميل ابو جاداهلل
الدكتور
سى املعايطة يتحدث للزميلة مالوي
س مو
املهند
( عامل الوطن) .. رائد اخلطاطبة
سته «ثقافة العيب» ليخدم جمتمعه
ف مبكن
ّ
نظ
صحافة الريموك- خالد العكور
ستة
صطفى اخلطاطبة «، ذو ال
د م
��
رائ
صريح) يعمل
والثالثني عاما ، (عامل وطن) يف (ال
سابق انتهى
سبعة اعوام .. عمله ال
بكد وتفان منذ
منه حيثكان عامل وطنيفجامعة العلوم والتكنولوجيا
.
الردنية
صباحا من كل يوم يتوجه
� )6:30(
ساعة
ال
سة
أخذ عدتة ( عهدته) ( املكن
ملقر البلدية ل
)
والعربة احلديدية والبذلة الربتقالية
صان
دون نق
سلمها ب
أن ي
والتي عليه
01:30(
ساعة الـ
عند انتهاء عمله ال
.)
ساء
م
ات عمله
اع
س
��
دد
��
ن ع
��
ه ع
ت
أل
��
س
��
ي
...(ه
ائ
أجابني ق
� ؟؟
اءه
ق
ضى ل
م يتقا
وك
سبع
ؤدي
أ
شتاء
س وبرد ال
شم
ضيها مواجها حر ال
أم
ساعات
ص وامانة) , كل هذا مقابل مردود مايل زهيد
واجبي بكل اخال
أجر
شهر مقداره (052) دينارا, هو
آخر
سلمه رائد كل
يت
سد هذا
ضاه مقابل ما يقوم به من عمل.. ولكن هل ي
يتقا
أجر متطلبات حياته اليومية واحتياجاته
أو ال
الراتب
سرته وبيته ؟؟ وهل يقوم
وا
هذاالراتببتغطيةالغالء
ل
ص
��
وا
ت
اع امل
���
ف
���
والرت
!؟؟
شهد
الذي ن
ؤايل له
����
س
����
د
��
ن
��
وع
ك على
��
ل
��
م
��
رع
��
أث
ل
���
ه
شكل
سري ب
أنها ت
أم
حياتك
اعتيادي ؟ فرد قائال : واجهت عند
سخرية ممن
ضايقات كال
ض امل
بداية عملي بع
أطفال يل بكلمة «اجا الزبال
شوارع ومالحقة ال
صدفهم بال
أ
إل
أمامي
أجد
على كاهلي فلم
ً
جديدا
ً
أملا
و
ً
ضافت هما
أ
« التي
سب رزقي، فمن مثلي ل ميلك قوة ول
أك
أواجهه حتى
صربل
ال
,
صعوبات يف حياته
صرب ملا يواجهه من
صمت وال
سندا ال ال
أعتاد على هذه احلياة فهي من توفر يل دخال يكفني
صبحت
أ
و
.
إليهم
س ومد يدي
عن حاجة النا
أجابني
أنت حمب لعملك ؟؟ ف
ؤايل هل
س
بعد ذلك هممت ب
لقد اعتدت على هذا العمل واين فخور به واين حمب له, فقد
شاطرونني واجباتي واحب هذا الوقت
صبح لدي زمالء ي
ا
ساعةحمددة لريوي كل واحد منا ما
صف
عند التقائي بهم بن
آخر
أ واحدا تلو ال
ة» العمل, ونبد
ً
ستالمه «عد
صادفه منذ ا
ضحكة اوحمزنة فهذا يوم
شقة ومواقفم
سرد ما لقيناه من م
ب
.
باكمله لبد لك ان تلقى موقفا او اثنني
؟
أولده
صة ..زوجته ...و
ألته عن حياته اخلا
س
بعدها
سعيد بزواجه ولكن
سنني و
س
أخربين بانه متزوج منذ خم
ف
ألته هل توجهت الى الطباء
س
أطفال بعد ؟؟ ف
اهللملمين علي ب
أقوم انا
� :
أجابني بحرقة
صول على العالج الالزم؟؟؟ف
للح
إجراء عملية الزراعة بالنابيب ومل تتكلل بالنجاح
وزوجتي ب
أين لك بتكاليف العملية ؟؟ فقال « فاعل
ألته من
س
بعد ... ف
خري
أن
ستطيعون
شباب الذين ي
تطرقت معه للحديث الى ال
سبب
ادرون على ذلك وعزوفهم عن العمل ب
يعملوا وهم ق
؟؟
ثقافة العيب
ضون
أعلممالذيينتظرونهللقيامبعملمي
فردعليقائال:ل
سن
أح
�« ,
آخر
يومهم به ويحاولون البحث من خالله عن عمل
من القعدة وندب حظهم « حتى العمل الذي يقولون عنه عيب
ستقرارا ماديا ويكفون يدهم
ش من قيمتهم» يوفر لهم ا
او «م
إلى
صباح للتوجه
ؤال ماديا ومعنويا, فاخلروج يف ال
س
عن ال
.
ست مظلمة
أن احلياة لي
شعرك بيوم جديد و
عملك ي
سكانمنطقة
شعرتبالتعاون بينكوبني
ألته هل
س
بعد ذلك
إنهم يزيدون
ضهم ل يعرف حتى التعاون بل
عملك ؟ فقال :بع
أهل خري
أن منهم
إل
� ،
ساعات دوامي الطويلة
من معاناتي ب
أزيل
أن
إياه وهم يطلبون مني
أعطوين
� «
س ماء
أ
إن طلبت «ك
ف
أو ما تركته الرياحوراءها ... هي
أمام بيوتهم
ضخملفاتهم
بع
سكان منطقتي على كاهلي
ض
ضها بع
أخرى يفر
خدمة مقابل
....
ويثقلونني بطلباتهم «الزيادة « مع كل مرور يل
أجابني
ألته «ماذا تفعل بعد النتهاء من عملك ؟ ف
س
ثم
صق
أزيل ما ل
سل و
أغت
إلى بيتي ل
أذهب
بعد النتهاء من عملي
ساماتي من جديد
أعيد فتح م
سدي املرهق من تعب وعرق ل
بج
ضاء
شتي البي
شدا
دي د
��
ة»..., وارت
ب
ملا حلق بها من «غ
أهل بيتي وامي فنحن
س مع
أجل
أتناول غدائي و
املعطرة و
سدي التعب
ح ج
أري
أخلد للنوم ل
د, ثم
ش يف بيت واح
نعي
أحبه
شاي بالنعناع فانا
إبريقا من ال
صنع
أ
صحو
أ
وعندما
أقوم عند الغروب بواجباتي الجتماعية ان
هكذا بعد ذلك
س
أقوم باجللو
أحيانا
صدقاء و
أ
أو ال
وجدتمن زيارة لالقارب
سجد حماول التكفري عن
أذهب للم
مع امي وزوجتي بعدها
أن
صرت يف القيام بواجبي داعيا املولى
إن ق
أو التكفري
ذنوبي
.
سط علي رحمته ويرزقني مبا حرمت منه باجلنة
يب
أحالمه يف احلياة؟؟ ختم لقاءنا
ألته عنطموحه و
س
وعندما
ضا
أكون قد بلغت ر
أن
أحالمي
أهم طموحاتي و
أحد
�« ..
قائال
.
سمي بقية عمري
أرزق بطفل يحمل ا
أن
ضى والدتي، و
اهلل ور