اجلامعة
2013
آيار
�
5
أحـد
ال
Sunday
5
May
2013
2
2
Sahafat Al-Yarmouk
࣯
࣯
نور حباب
–
صحافة الريموك
�
سم حممد حممود الزعبي احد
�
يعترب قا
موظفي االمن اجلامعي حيث مت تعيينه يف
شاهد الزعبي الريموك
� .. 2003
سنة
�
اجلامعة
ألقا , اعطى اجلامعة
�
زداد علما وت
��
ي ت
�
وه
وطالبها الكثري من جهده وتعبه مع باقي
صبحت اليوم
�
أ
�
صروحها حتى
�
زمالئه يف كل
ستوى الوطن.
�
منارة يف العلم والعطاء على م
صحافة الريموك ) التقته كوجه جامعي
� (
ازال يعطى من ثمره وعرقه
�
أعطى وم
�
مميز
الكثري فكان احلوار التايل ..
س املكان
�
سننيعملك يف نف
�
ضيت كافة
�
أم
�
هل
؟
أمن
سنني عملي يف ا
�
ضيت كافة
�
أم
� .
نعم
اجلامعي.
ماذا تعني لك الريموك ؟
افتخر بالريموك واعتز بها فهي تذكرنا
صدر
�
باملعركة اخلالدة , وهي بيتي الثاين وم
شجرة علمية مثمرة ال توقف لها
�
للرزق وهي
- من وجهة نظرك هل تختلف اجلامعة والطلبة يف الوقت
ضي؟
�
ضر عن املا
�
احلا
نعم . اختلفت اجلامعة من حيث زيادة
ساتذتها وكلياتها واختلف الطالب
�
طالبها وا
شعرون
�
وا ي
�
ان
�
ي ك
�
ض
��
ا
�
وا يف امل
�
ان
�
حيث ك
ستقبلهم .
�
ؤولية ويعملوا مل
�
س
�
بامل
إلى ماذا تطمح ؟
�
ة الرائعة
�
دم
�
ذه اخل
�
ادة عطائي يف ه
��
زي
والتقدم للجامعة والوعي للطلبة .
ؤمن بها ؟
�
حكمة او قول ت
رب اخ لك مل تلده امك
كلمة توجهها لكلية االعالم ؟
شكر عمادة كلية االعالم والقائمني على
�
ا
صحافة الريموك .
�
شجرة علمية مثمرة
�
سم الزعبي: الريموك
�
قا
ل توقف لها
وجه
جامعي
࣯
࣯
أروى العمري
�
–
صحافة الريموك
�
صل مع الطالبنييف
�
إجناز ... هذا ما ح
�
لتنتهي ب
ً
صدفة
�
أت
�
بد
أبو دياك ونور عز الدين اللذين قاما بعمل
�
كلية االعالم عبد اهلل
ضايا الطلبة اجلامعية
�
برنامج (كلمه وحده) يتحدث عن ق
جتاه
ُ
أثريا
�
سيطة ويف ذات الوقتحتدث ت
�
ضها بطريقة ب
�
ويعر
أنها قريبة منه من حميطه اجلامعي على وجه
شاهد
�
امل
»
youtube
ضه على قنوات الــ «
�
ص ، حيث يتم عر
�
صو
�
اخل
شبكة العنكبوتية،
�
عرب ال
صحافة الريموك ) وانطالقا من دورها الداعم للمواهب
�(
أكرثعلىهذاالربنامج
�
الطالبيةالتقتالطالبني وتعرفتمنهما
أثريه على زمالئهما الطلبة.
�
ومدى ت
أبو
�
إذاعة والتلفزيون عز الدين و
سم ا
�
يقول الزميالن من ق
شكالت
�
شاهدانه من م
�
أتت الفكرة لديهما من خالل ما ي
� :
دياك
ض الطلبة
�
سلوكيات يقوم بها بع
�
ضا من
�
أي
�
ومعاناة للطالب و
أن يقدما
�
سمعة الطالب اجلامعي، فكانت البداية
�
إلى
�
سيء
�
ت
سلوكيات اجلامعية اخلاطئة من اجل
�
ض ال
�
انتقادات لبع
صال التنموي الذي يقوم
�
سلوك ، وهو نوع من االت
�
أثري يف ال
�
الت
على
ّ
أثريا
�
صبح اجتاهات ثم ت
�
شاهد لت
�
على تكوين وعي لدى امل
سلوك.حيثيعتربهذاالربنامجمنانواعالتدوينااللكتوين
�
ال
صية الفيديو .
�
ضافة خا
�
إ
�
صية جديدة ب
�
ولكن يتمتع بخا
ضها على
�
ة الفكره قاما بعر
�
داي
�
أنهما يف ب
�
ضيفان
�
وي
إنها
�
منهم ، حيث
ً
كبريا
ً
شجيعا
�
صدقائهما ملقربني ، والقيا ت
�
أ
�
شكالت الطلبة اجلامعية بطريقة
�
سيلة تعبري جديدة عن م
�
و
سه .
�
حمببة ولكن فعالة يف الوقت نف
ض
�
أولىللربنامج كانتعبارةعنعر
أناحللقةا
�
ويتابعان
آخر احللقة عليهم
�
شكل عام عن اجلامعة، ويف
�
اراء للطالب ب
سمية
�
أتت ت
�
ضية احللقة بكلمة واحدة ومن هنا
�
صفوا ق
�
أن ي
�
من
ً
قويا
ً
شجيعا
�
أولى لقيا ت
ض احللقة ا
�
الربنامج ، وبعد عر
ض املالحظات لهم عن
�
ساتذة كلية االعالم وقاموا بتقدمي بع
�
ا
ً
صبحوا يقدمون لهما افكارا
�
أ
�
ؤهم الطلبة ف
�
أما زمال
� ،
الربنامج
ضها يف احللقات القادمة .
�
واقتاحات للربنامج ليتم عر
إن الربنامج يقوم
�
ض الربنامج فيقوالن
�
اما عن طريقة عر
إجراء املقابالت
�
ضية معينة تهم الطالب ثم يقومان ب
�
بطرح ق
ضوع املطروحجلعلهم
�
س املو
�
معجمموعة من الطالب حول نف
شكالتثمتقومالطالبة
�
سهمعنهذهامل
�
أنف
�
شاركونويعربونب
�
ي
ضية ونقدها.
�
عز الدين بالتقدمي بطرحجمريات الق
صور للطالب
�
صة للم
�
وعن معدات الربنامج فهي كامريا خا
أما الطالبة عز الدين
� ،
ابو دياك فهو املنتج واملخرج للعمل ككل
نتج برنامج
ُ
أ
�
عد للربنامج وباجتماع مواهبهم
ُ
فهي التي تقدم وت
إن
�
ويقوالن
ً
آن مل يالق الربنامج دعما
إلى ا
�
«كلمه وحده»، و
ضوع
�
صوت الطالب بعيدا عن مو
�
صيل
�
م لديهم هو تو
�
أه
ا
الدعم .
شمل اكرب
�
أن ي
�
سيع العمل ب
�
ويتابعان انهما يطمحان الى تو
أولى
ضاياهم الطالبية بالدرجة ا
�
ض ق
�
عدد من اجلامعات وعر
صر على النقد فقط بل التغيري بها من خالل القيام
�
أن ال تقت
�
و
ضوع .
�
مببادرات حول املو
آراء الطلبة حول هذا الربنامج يقول الطالب ربيع
�
وحول
سلة من الربامج
�
سل
�
إن هذا الربنامج يعترب امتدادا ل
�
خالد
سلوكيات
�
صدور االخرين من
�
الناقدة التي عربتعما يختلجيف
ضرات والعنف اجلامعي
�
سلبية كالتدخني يف قاعات املحا
�
شكلت
�
سائل لطاملا
�
ضى االنتخابات اجلامعية فكل هذه امل
�
وفو
ضع نقد من قبل طلبة جامعة الريموك ، و هذا ما جعله
�
مو
أن
�
ستطاع
�
شباب اجلامعي وا
�
سانا لدى فئة ال
�
ستح
�
بالتايل يجد ا
إذا ما قلنا ان
� ،
يحقق يف بدايته اعجابا واقباال منقطع النظري
صني ما زاال طلبة يف هذا املجال.
�
شخ
�
كادره يتكون من
سم التجمة فتقول : انها تنتظر
�
س من ق
�
أما الطالبه عال فار
�
ض والتقدمي
�
أن طريقة العر
أول
�
أوال ب
�
أعمال
�
ما يقدمان من
أنها تتحدث عما يهمنا
�
شاهد وعدا عن
�
سيطة وقريبة لقلب امل
�
ب
شاركوا
�
أن ي
�
ضيف ان فكرة الربنامج ب
�
أنهم يف قلوبنا ، وت
�
وك
شاهد
�
أثري بامل
�
سيعمل على الت
�
أن هذا
يف احللقة كانت جيده
أكرث
�
أكرث و
�
شكل اكرب، متمنية لهم التقدم يف االعمال القادمة
�
ب
ألقا.
�
جناحا وت
برنامج يحاكي الواقع اجلامعي
سالة بنوع جديد
�
إبداع طالبي لر
� »
«كلمه وحده
࣯
࣯
صحافة الريموك- بنان مرعي
�
أجنبية
ضن اجلامعة عددا منطلبة الدول ا
�
حتت
سا وكوريا، حيث يقوم مركز اللغات
�
أمريكا وفرن
�
ك
راف عليهم, وتعليمهم اللغة
�
ش
��
إ
باحتوائهم وا
ضييق فجوتهم مع الثقافة العربية.
�
العربية وت
ؤالء الطلبة على القدوم
�
ص ه
�
ولكن ... ملاذا يحر
إلى جامعة الريموك لتعلم اللغة العربية، وما هي
�
إلى اجلامعة ؟..
�
نظرتهم
أنا هنا
� :
س -طالب من الرنويج- يقول
�
يوهان
أنني
أتقنها جيدا,
�
أن
�
أتعلم اللغة العربية وهديف
س،
�
سية باري
�
صمة الفرن
�
سة يف العا
�
سيا
�
أعمل يف ال
�
أتقن لغات عدة من بينها
�
أن
�
ذا يتطلب مني
�
وه
العربية.
أحب
� :
أمريكية- فقالت
�
دا -طالبة
�
ان
�
أم
�
ا
��
أم
�
آثار
أهتم بجمع ا
�
تراث العربيني، و
�
الثقافة وال
شام تاريخا
�
أردن ودول ال
أن ل
�
ضيفة
�
القدمية، م
أوروبا.
�
ضاريا خمتلفا عن
�
ح
أنا هنا منذ
� :
كيم كيو تاي -طالب كوري- قال
أمتكن من العمل
أتعلم اللغة العربية
�
شهر، و
�
أ
�
ستة
�
أمم املتحدة،
أو يف منظمة ا
�
يف اخلارجية الكورية
أنا مهتم
� :
أمريكي نيت تايلور
بينما يقول الطالب ا
صة
�
سية، وخا
�
سيا
�
أهميته ال
سط
�
أو
شرق ا
�
بال
أمن الذي يتمتع به، وبالتايل كان من
أردن ل
ا
أتعرف على ثقافة
أتعلم اللغة العربية
�
أن
�
أجدر
ا
سته.
�
سيا
�
هذا البلد و
أن اللغة
�
ساوية نتانيا
�
يفحني تعتقد الطالبة النم
سة,
�
سيا
�
العربية متنحنها جمال عمل جيد يف ال
إلى حبها واهتمامها بهذه اللغة.
�
ضافة
�
إ
�
أمريكيا
�
شارك طالبا
�
ضاة ي
�
الطالب رامي الق
ساعده على تطوير لغته العربية وليطلعه
�
لي
َ
سكن
�
ال
أردن وتاريخه
ضارة ا
�
على الثقافة العربية وح
ص، كذلك يفعل زميله الطالب حممد
�
شكل خا
�
ب
أجانب
الطوالبة من خالل تواجده مع الطلبة ا
ليعلمهم قواعد اللغة العربية واملحادثة والقراءة
أمر.
سهل عليهم ا
�
وكل ما يتعلق باللغة العربية لي
يف مركز اللغات مازن
CET
مدير برنامج
إن هدف هذا املركز هو تعليم الطلبة
� :
برنية قال
ضيفا: تختلف اهتمامات
�
أجانب اللغة العربية، م
ا
آخر يف تعلم العربية,
�
إلى
�
ؤالء الطلبة من فرد
�
ه
أجنبي
سكن ميكث مع الطالب ا
�
شريك
�
وهناك
سهل عليه تعلم العربية.
�
لي
إلى
�
سياح، نظرا
�
أجانبمبنزلة
ويتابع: الطلبة ا
شهر
�
أ
�
أربعة
�
ستمر
�
أعدادهم ومدة مكوثهم، والتي ت
�
أي منهم متديد
�
ستطاعة
�
ل، وبالتايل؛ با
�
أق
على ا
أردن لزيادة معارفه اللغوية،
إقامته يف ا
�
فتة
شهرين معهم،
�
ضي فتة
�
سكن يق
�
شريك ال
�
أن
�
مبينا
ساعات
�
شريك اللغة فيتواجديف املركز مدة ثالث
�
أما
�
سبوعيا.
�
أ
�
ؤالء
�
رى ثقافية؛ فه
��
أخ
�
ن ناحية
�
واختتم: م
الطلبة يتعرفون على ثقافتنا ويتعلمون تاريخنا
صل تبادل للثقافات بيننا وبينهم.
�
ويح
أردنية
إلى جانب اطالعهم على العادات والتقاليد ال
�
صدون «الريموك» لتعلم اللغة العربية
�
أجانب يق
�
طلبة
آداب الدكتورحممد العجلوين
افتتح عميد كلية ا
سية
�
شة التدريبية يف «اللغة الفرن
�
فعاليات الور
سم اللغات
�
ي نظمها ق
�
ت
�
ة»، ال
�
ي
�
ع
�
ام
�
ض ج
���
را
��
أغ
احلديثة بالتعاون مع الوكالة اجلامعية للمنظمة
سط يف بريوت،
�
أو
شرق ا
�
الفرانكفونية- مكتب ال
ضاء الهيئة
�
أع
�
شارك فيها
�
ام و
�
أي
�
سة
�
ستمرت خم
�
ا
آل
� ،
ؤتة
�
سية من جامعات م
�
سية للغة الفرن
�
التدري
البيت، الزيتونة والريموك.
إلى الدور
�
شار فيها
�
أ
�
آداب كلمة
ألقى عميد ا
�
و
صل
�
سية كلغة للتوا
�
الهام الذي تقوم به اللغة الفرن
سيني
�
أدباء واملفكرين الفرن
إلىدور ا
� ً
شريا
�
وللحوار م
سكيو وغريهم يف
�
سارتر، فيكتور هيجو، مونت
�
مثل
0 ً
سانية وثقافتها عامليا
�
إن
ضارة ا
�
بناء احل
سم اللغات احلديثة الدكتورة رنا
�
سة ق
�
رئي
أن
�
إلى
�
شارتمنخاللها
�
أ
�
ألقتكلمة يف االفتتاح
�
قنديل
أهمية املتزايدة لتعلم
شة ينبثقمن ا
�
تنظيم هذه الور
سات
�
س
�
ؤ
�
سية وتلبية حاجة املجتمع وامل
�
اللغة الفرن
شرية
�
وارد الب
�
إعداد امل
�
سوق العمل ب
�
أكادميية و
ا
صل
�
سية كلغة للتوا
�
ستخدام اللغة الفرن
�
أهيلها ال
�
وت
والبحث العلمي.
أن
�
سق الدورة
�
ضي من
�
إيلي الرب
�
ضح الدكتور
�
أو
�
و
سية
�
ضاء الهيئة التدري
�
أع
�
إطالع
�
إلى
�
شة تهدف
�
الور
ساليب
�
أ
�
أردنية على
سية يف اجلامعات ا
�
للغة الفرن
ضجامعية،
�
أغرا
سية
�
البحثوالتعليميف اللغة الفرن
شة يرتكز على تدريب
�
أن برنامج الور
�
ى
�
إل
�
الفتا
سات
�
سية وتدريب طلبة الدرا
�
ضاء الهيئة التدري
�
أع
�
سم
�
سية يف ق
�
ستري اللغة الفرن
�
العليا يف برنامج ماج
اللغات.
ة عقد جمموعة من
�
ش
��
ور
�
ضمن برنامج ال
�
وت
أحمد حافظ
�
ستيفان
�
ألقاها الدكتور
�
ضرات
�
املحا
ن عالقة
�
دث خاللها ع
�
ن اجلامعة اللبنانية حت
�
م
سية
�
ض جامعية باللغة الفرن
�
أغرا
سية
�
اللغة الفرن
صة، وتدريبات عملية وحتليل لربامج
�
ض خا
�
أغرا
صر
�
سية يف جامعات عربية مثل لبنان، وم
�
اللغة الفرن
ستري
�
إلى تدريبات لطلبة املاج
�
ضافة
�
إ
وجيبوتي، با
ض
�
أغرا
سية
�
على مهارات الكتابة يف اللغة الفرن
ً
شفهيا
�
ض املحتوى العلمي
�
البحث العلمي، وعر
سات
�
سائل الدرا
�
شة ر
�
شرائح يف مناق
�
ستخدام ال
�
وا
ؤمترات العلمية.
�
العليا وامل
س يف
�
شرحا لطلبة البكالوريو
�
كما قدم احلافظ
سية يف
�
س اللغة الفرن
�
سم اللغات احلديثة عن تدري
�
ق
سي واجلامعي.
�
ستوى املدر
�
لبنان على امل
ض جامعية»
�
أغرا
سية ل
�
«اللغة الفرن
آداب
ضرة يف كلية ال
�
حما
࣯
࣯
صحافة الريموك
�
إداريةبجامعة
صادوالعلوما
�
نظمتكليةاالقت
ستهالك يف
�
شيد اال
�
الريموك ندوة بعنوان «دور تر
أردن»
صادية يف ا
�
أزمة االقت
آثار ا
�
التخفيف من
سى،
�
س اجلامعة الدكتور عبداهلل املو
�
ضور رئي
�
بح
إميانا من الكلية بدورها يف البحث والتحليل
�
وذلك
ة التطورات
�
ب
�
واك
�
ضايا املحلية وم
�
لكافة الق
ساهمة يف
�
أردنية وامل
ساحة ا
�
صادية على ال
�
االقت
إيجاد احللول الناجحة لها.
�
ضاملومنيكلمة
�
ألقىعميدالكليةالدكتورريا
�
و
شهد معدالت منو
�
أردن ي
أن ا
�
إلى
�
شار من خاللها
�
أ
�
إلى دول اجلوار،
�
سكاين مطردة وهجرات كبرية
�
ستهالك
�
شيد اال
�
إجراءات اجلادة لت
وهذا يحتم علينا اتخاذ ا
سيخ
�
ستهالكي وتر
�
أن الوعي اال
�
إلى
�
إنتاج، الفتا
ستدامة ا
�
وا
إفراطواجب
�
سلوك العقالين املتزنوتلبيةحاجات الفرد دون
�
ال
وطني على كل فرد يف جمتمعنا كما هو واجب على احلكومة
إمنا
�
شادا و
�
إر
�
س
�
ستهالك لي
�
شيد اال
�
أن تر
�
ؤكدا
�
ساتها، م
�
س
�
ؤ
�
وم
صادية،
�
ضرورة حتمية من الناحية االقت
�
صبح
�
أ
�
سة و
�
ممار
أعمال هذه الندوة اخلروج بعدد من
�
شاركني يف
�
متمنيا على امل
صحاب القرار يف اتخاذ
�
أ
�
ساعدة
�
صيات العلمية الواقعية مل
�
التو
إجراءات املالئمة لتقليل الفجوة بني املوارد املتاحة وحجم
ا
ستهالك.
�
اال
أولى بعنوان
ستي عمل ا
�
ضمن برنامج الندوة عقد جل
�
وت
أهمية
�
أردن يف جمال الطاقة واملياه و
شاكل التي يعانيها ا
�
«امل
سائل للتخفيف من
�
أحد الو
�
ستهالك يف الطاقة ك
�
شيد اال
�
تر
ض املومني عميد الكلية وحتدث
�
أدارها الدكتور ريا
� »
شكلة
�
امل
سم طالفحة،
�
س با
�
أمني عام وزارة املياه والري املهند
�
خاللها
شركة كهرباء حمافظة اربد.
�
شريح من
�
س رامي
�
واملهند
شاركية بني
�
رورة تعزيز الت
�
ض
��
د الطالفحة على
��
أك
�
و
سات التنفيذية املحلية،
�
س
�
ؤ
�
سات العلمية البحثية وامل
�
س
�
ؤ
�
امل
ضر الذي
�
أمثل ملوارد احلا
ستخدام ا
�
شد هو اال
�
أن الر
�
إلى
�
الفتا
ستخدام املياه يتوزع على
�
شد يف ا
�
إن الر
�
ستقبل، حيث
�
يراعي امل
من هطول املطر وحتى
ً
مراحل دورة املياه الطبيعية ابتداء
أردن
س للمياه يف ا
�
صدر الرئي
�
أن امل
�
إلى
�
إعادة تكريرها، الفتا
�
أن
�
سنويا و
�
هو الهطول الذي يقارب ال 3.8 مليار مت مكعب
سبة 601 % عن
�
أمد هذا العام زاد بن
معدل الهطول طويل ا
أردن، ويبقى
سبب املناخيف ا
�
ضي، يتبخر منها 29% ب
�
العام املا
سطحي الذي يتم
�
إلى املياه اجلوفية واجلريان ال
�
8% تتوزع
سعتها التخزينية 523 مليون مت
�
سدود والتي تبلغ
�
جمعه يف ال
ستخرج004 مليون متمكعبمن
�
أردن ي
أن ا
�
إلى
�
مكعب، الفتا
ستخراج 003 مليون
�
آمن لال
املياه اجلوفية فيما يبلغ احلد ا
أردن يحتاج ما يقارب 5.1 مليار مت
أن ا
�
ضحا
�
مت مكعب، مو
ص
�
شكلة نق
�
مكعب من املياه بحلول عام 5202 مما ينذرنا مب
شيد
�
إجراءاتالتي تتخذها وزارة املياه لت
ضا ا
�
ستعر
�
املياه، م
صاد املائي
�
ستهالك املياه يف اململكة املتمثلة يف احل
�
ا
ستنزاف املياه اجلوفية والتوجه نحو
�
ووقف ا
صاديا،
�
صادية زراعية جمدية اقت
�
شاطات اقت
�
ن
ستنزف الكثري من
�
بدال من زراعة الزيتون التي ت
سعار املياه هو قرار
�
أ
�
أن قرار رفع
�
ضحا
�
املياه، مو
سيادي.
�
سي
�
سيا
�
أهم التحديات التي تواجه
�
شريح عن
�
وحتدث
أردين والتي تتمثل يف ارتفاع فاتورة
صاد ا
�
االقت
صة فيما يتعلقبقطاع الكهرباء وتزايد
�
الطاقة وخا
إنتاجية لها، الفتا
الطلب عليها وارتفاع الكلف ا
ساب التعرفة الكهربائية النهائية
�
إلى كيفية احت
�
ضا احللول املقتحة ملواجهة
�
ستعر
�
ستهلك م
�
للم
ى احللول
��
إل
�
صنف
�
ي ت
�
ت
�
ات الطاقة وال
�
دي
�
حت
احلكومية وتتمثل يف رفع التعرفة الكهربائية لتغطية التكلفة
إجراء انقطاعات
�
شركة الكهرباء الوطنية، و
�
سائر
�
سداد خ
�
و
ض
�
ض حمل النظام وخف
�
شتكني خلف
�
مربجمة روتينية عن امل
ستخدام
�
ستهلك با
�
ضافة للحلول من قبل امل
�
إ
� ،
ستهالك
�
كميات اال
سية،
�
شم
�
سخانات ال
�
صابيح املوفرة للطاقة وال
�
أجهزة وامل
ا
إجراءات لنهاية عام 2202
أنه يف حال تطبيق هذه ا
�
ضحا
�
مو
س وهذا
��.
سيكون 54.541 ج.و
�
سنويا
�
فان مقدار التوفري
سيبلغ مقدار
�
سيوفر على احلكومة 4.411 مليون دينار و
�
سنوات 132 مليون دينار.
� 10
التوفري خالل
سم
�
ا الدكتور قا
��
أدراه
�
سة الثانية التي
�
شت اجلل
�
وناق
ستهالك من
�
شيد اال
�
أولى بعنوان « تر
احلموري ورقتي عمل ا
سبهاين ، والثانية «
�
سالمي « للدكتور عبد اجلبار ال
�
إ
�
منظور
ستهالك للدكتورة
�
شيد اال
�
ستهلك يف تر
�
دور اجلمعية حماية امل
صة من اجلمعية.
�
واجده احلي
س اجلامعة وعدد من العمداء
�
ضر الندوة نواب رئي
�
وح
شد من طلبة الكلية.
�
ؤولني يف اجلامعة وح
�
س
�
وامل
صادية
�
أزمة القت
ستهالكيف التخفيف من ال
�
شيد ال
�
«الريموك» تنظم ندوة حول دور تر
࣯
࣯
صي الدعجة
�
صحافه الريموك-ق
�
صحفي لـ
�
ضي املخرج ال
�
كرمت كلية االعالم يف جامعه الريموك االثنني املا
سية و
�
ضاء الهيئه التدري
�
ضور اع
�
سام البحريي بح
�
ستاذ ب
�
صحافه الريموك اال
�
سرة الكلية وعدد من طلبة الكلية .
�
أ
�
وعرب عميد كلية االعالم الدكتور حامت عالونه، يف احلفل الوداعي للبحريي
شكره وتقديره وامتنانه للدور الرائد الذي قام به
�
أقيم يف الكلية، عن
�
الذي
صحافه الريموك .
�
لـ
ً
صحفيا
� ً
البحريي خالل عمله خمرجا
إعالم
سام البحريي كان من املوظفني املتميزين يف كلية ا
�
ستاذ ب
�
يذكر ان اال
صلت
�
صحافه الريموك) حتى و
�(
صحيفة
�
ؤوب لالرتقاء ب
�
، وله جهده وعمله الد
سريتها الطويله املمتده لنحو ثالثني
�
ألق والنجاح يف م
�
الى ماهي عليه االن من الت
عاما .
سجمال العمل
�
سننيعملهيف كلية االعالم ويف نف
�
ضا كافه
�
أي
�
ضى البحريي
�
أم
�
و
صحفي وتدريب الطلبة عمليا عليه.
�
هو االخراج ال
صحافة الريموك بدورها تتمنى للزميل البحريي التوفيق يف عمله
�
سرة
�
ا
اجلديد.
م
ّ
إعالم تكر
كلية ال
صحافه الريموك»
�«
خمرج
࣯
࣯
شبول
�
ضرار ال
� -
صحافه الريموك
�
ضي العامالت يف
�
سبوع املا
�
أ
لام ا
�
إع
كرم طلبة كلية ا
إعالم جلهودهم املبذولة يف احلفاظ على
صاد وا
�
كليتي االقت
نظافة الكلية واالعتناء مبظهرها النظيف .
إعالم الدكتور حامت العالونة طلبة
شكر عميد كلية ا
�
و
أرقى
�
ان هذه املبادرة هي من
ً
الكلية على هذه املبادرة مبينا
أنها تدل
�
شيء ف
�
إن دلت على
�
شطة التي تقوم بها الطلبة و
�
أن
ا
إليه الطلبة .
�
صل
�
ستوى الرفيع الذي و
�
على امل
سم
�
س ق
�
ضره رئي
�
ذي ح
�
د العالونة ، يف احلفل ال
��
أك
�
و
ضاء
�
أع
�
إذاعة والتلفزيون وعدد من
سم ا
�
س ق
�
صحافة ورئي
�
ال
سره
�
أ
�
أ من
�
أن العامالت جزء ال يتجز
� ،
سية
�
الهيئة التدري
سوىواجب يجب القيام به
�
س
�
أن ما قام به الطلبة لي
�
الكلية و
إعالم يكرمون العامالت
طلبة ال
إعالم
صاد و ال
�
يف كليتي القت