4
القراء
مساهمات
الثقافية
2014
آذار
30
-
1435
جمادى الاولى
29
الاحد
سين
�
ملاك يا
–
صحافة اليرموك
�
س في
�
أعطاني حب النا
�
«الفن يعني لي الكثير
أ به الفنان زهير
�
أخذ عمري» هذا ما بد
�
المقابل
النوباني .
س ربما
�
أحبها النا
�
صية التي
�
شخ
�
ذه ال
��
ه
سان والفنان)،
�
إن
ضعه فهو (ا
�
ساطته وتوا
�
لب
صحافة اليرموك»
�«
النوباني فتح بيته وقلبه لـ
أ وجهه وهو
سامةتمل
�
سلفي الحديثوالابت
�
ستر
�
م
صية والفنية.
�
شخ
�
يتحدث عن حياته ال
س في بيت ريفي
�
رى نابل
��
دى ق
��
إح
�
د في
��
ول
جميل دافئ، وهو من عائلة محافظة، كان يحب
س والفن
�
أحب النا
� ،
ضع
�
سيطة والتوا
�
الحياة الب
أحلمه
�
سرح يعني له الكثيرفتنامت
�
سرح فالم
�
والم
سري
�
أ ي
�
وكبت موهبته وحبه للفن معه حتى بد
في دمه كما قال .
إلى
�
شار النوباني
�
أ
� ،
ستهل الحديث معه
�
في م
سية في الجامعة
�
سيا
�
إدارة والعلوم ال
س ا
�
أنه در
�
أنه لم
�
إلا
�
ص
�
ص
�
سته لهذا التخ
�
أردنية، فرغم درا
سرح والفن والعمل في
�
أن حب الم
يكن راغبا فيه،
هذا المجال كان حلمه .
يتابع: تمكنت من تجاوز كل ما واجهني من
عقبات كادتتحول بيني وبين دخولي لعالم الفن
شارك
�
أ
�
صغر وكنت
�
إليه منذ ال
�
أطمح
�
الذي كنت
سرح
�
سرحيات التي تقام على الم
�
في العديد من الم
سي .
�
المدر
سرت على هذا النهج حيث كانت
� :
ضيف
�
وي
سرحا كبيرا
�
ضم فيجناحيها م
�
أردنية ت
الجامعة ا
شرفين
�
فيه عدد من المخرجين وهواة دراما والم
سرح
�
ات فراغي في الم
��
أوق
�
ضي
�
أق
�
في حي كنت
س في التمثيل، وكنت في
�
أنخرط بحما
�
الجامعي و
سي
�
سى نف
�
أن
�
ضير والبوفات
�
أيام التح
�
ض
�
بع
سرح.
�
أنام في الم
�
و
أعمال
ان لي العديد من ا
�
صل قائل: ك
�
يوا
أبواب
�
اة على
�
التلفزيونية الناجحة منها «دع
ضمير العربي»
�
ص» و»ال
�
س غلي
���
جهنم» و»را
إلى جانب
� ،
أيام اليمامة» وغيرها الكثير
�
آخر
�»
و
ش ما
�
سلت الخليجية ومنها «طا
�
سل
�
ض الم
�
بع
سرحيات
�
دد من الم
�
ى ع
��
إل
�
ضافة
�
إ
ش»، با
��
ا
�
ط
صوت
�
ا بال
�
لاج
�
ضا دوب
�
أي
�
الهادفة، كما قدمت
أردنية التي ابتدعها
أبو محجوب» ا
�«
صية
�
شخ
�
ل
الفنان عماد حجاج، وهنا يعلق النوباني بقوله:
صبحت جزءا مني
�
أ
�
صية و
�
شخ
�
أحببت هذه ال
�
أبومحجوب»
�»
أحبوه وعرفوه بـ
�
س
�
أن النا
�
فيكفي
أثرا عندهم
�
صية الكرتونية التي تركت
�
شخ
�
تلك ال
.
أردن كرمته الدولة
أول فنانفي ا
�
ويتابع: كنت
أردنية حين منحني جللة الملك عبدالله الثاني
ا
أولى
سين للعطاء المميز من الدرجة ا
�
سام الح
�
و
سيرتي الفنية.
�
ويكفيني ذلك فخرا في م
سه،
�
ى نف
�
إل
�
أدوار التي قدمها
ب ا
�
أح
�
ا
��
أم
�
و
سرحية
�
و العز» في م
��
أب
�«
صية
�
شخ
�
فقد كانت
ض لها عام
�
أول عر
�
أ
�
أهلها» التي بد
�
«البلد طلبت
سل «حدث في
�
سل
�
صافي» في م
�«
صية
�
شخ
�
9891 و
صية «مناع» في
�
شخ
�
إلى
�
ضافة
�
إ
المعمورة»، با
ص».
�
س غلي
�
سل «را
�
سل
�
م
ال:»
�
شريرة التي قدمها ق
�
أدوار ال
ن ا
�
وع
أدوار التي لم تكن
صراحة تعبت من هذه ا
�
ب
أدوار
���
وم ب
��
أق
�
أن
�
ستطعت
�
أنني ا
�
إلا
�
شبهني
�
ت
سيطة والحمد للهلاقتنجاحا
�
كوميدية وطيبة وب
شاهد .»
�
وقبولا من الم
أعماله الجديدة فهو يقوم حاليا
سبة
�
أما بالن
�
شراف
�
إ
�
سرحية «وبعدين» وهي فكرة و
�
ض م
�
بعر
إبراهيمي
إخراج محمد ا
�
وبطولة النوباني ومن
سرح مجمع
�
ض لها على م
�
أول عر
�
أ
�
د
�
والتي ب
سرحية في طياتها
�
ورد للمطاعم وتحمل هذه الم
صادية
�
ضاع الاقت
�
أو
ؤلات عديدة حول ا
�
سا
�
ت
والاجتماعية المحلية .
ضامين
�
سرحية م
�
ذه الم
�
ويتابع: تتناول ه
ا تعب بقالب
�
ه
�
أن
�
سائد، كما
�
و
�
مختلفة كما ه
كوميدي ومن خلل لوحات فنية متعددة عن
شغل في حياته
�
سيط المن
�
سان الب
�
إن
معاناة ا
ض التغيرات التي حدثت
�
اليومية وتتطرق لبع
في المجتمع من مختلف الجوانب حيث تتوالى
اع
�
ض
��
أو
ل ا
�
داخ
�
ت
�
سرحية وت
�
داث في الم
���
أح
ا
صادية .
�
أحداث الاجتماعية والاقت
سية با
�
سيا
�
ال
أردنية
ص تطور الحركة الدرامية ا
�
وفيما يخ
رت بظروف
�
ة م
�
ي
�
أردن
ا ا
�
درام
�
ال النوباني: ال
�
ق
ستطاعت تحقيق
�
أنها ا
�
إلا
�
ل متعددة
�
راح
�
وم
ضور قوي على
�
إثبات ح
�
إنجازات و
العديد من ا
شكلة تكمن في عدم البناء
�
ساحة العربية لكن الم
�
ال
والتطور.
شجع
�
شريعات ت
�
س هناك من ت
�
ضيف: لي
�
وي
ضافة
�
إ
� ،
سرحا
�
أو م
�
سواء كان دراما
�
العمل الفني
إنتاج من قبل التلفزيون وغير
�
أنه لا يوجد
�
إلى
�
شمل كافة القطاعات
�
إدارة الذي
سوء ا
�
ذلك كله
أن لا
�
صل: علينا
�
والمجالات ومنها الفن، ويوا
أردن من كنوز حقيقية
سى ما يتمتع به ا
�
نن
سياحية
�
شرية وال
�
كموقعها الجغرافيوثرواتها الب
ومكوناتها الطبيعية، لكن بالرغم من توافر
ؤية
�
أننا نعاني من غياب الر
�
إلا
�
إمكانيات
هذه
ض القوانين .
�
ضحة وعدم تفعيل بع
�
الوا
أن هناك جهات عديدة تقع
�
رى النوباني
�
وي
أنها
�
إلا
�
ض بالحركة الفنية
�
ؤولية النهو
�
س
�
عليها م
إلى
�
شير
�
لا تقوم بالدور المنوط بها كما يجب، وي
صرة ولا تقوم
�
دور نقابة الفنانين التي تعتب مق
ستوى المطلوب فهي تقوم بدورها
�
بدورها على الم
برة الكافية والفعل
�
جزئيا نتيجة لعدم الخ
إدارية والمالية .
النقابي من الناحية ا
شباب وقدرتهم على مواجهة
�
وفيما يتعلق بال
سيرتهم
�
أثناء م
�
كافة التحديات التي قد تواجههم
إلى
�
صول
�
ادرون على الو
�
شبابنا ق
� :
الفنية قال
أرادوا ذلك
�
إن هم
�
ض بطموحاتهم
�
أهدافهم والنهو
�
أعينهم فالفن موهبة
�
صب
�
أهدافهم ن
�
ضعوا
�
وو
سة وبالتالي لا بد لهم من تعزيز
�
أن يكون درا
�
قبل
مواهبهم الفنية والعمل على تنميتها والانخراط
سالة
�
صلبه ر
�
بعالم الفن فهو عالم جميل يحمل في
أن يقدمها
�
ستطاع الفنان ذاته
�
إذا ا
�
تكون هادفة
صورة المثالية .
�
بال
أن
�
أتمناه
�
واختتم النوباني حديثه قائل: كل ما
ساكنوه بالخير والمحبة
�
أهله و
�
أردن و
يتوج ا
سرور والعطاء
�
ور وال
�
ن
�
سلم وال
�
ن وال
��
أم
وا
شباب: «معا نحو
�
ى ال
��
إل
�
سالتي
�
ألق، ور
�
المت
وطن نفخر ونفاخر به العالم بمحبتنا وتعاوننا
صبح الوطن
�
سمو ونرتقي وي
�
ا ون
�
ن
�
دت
�
ووح
أجمل».
�
والحياة
أحبته الجماهير
�
أبو محجوب» الذي
�«
صاحب
�
أردنية
سبب في تراجع الدراما ا
�
إدارة ال
سوء ا
�
صرة و
�
الفنان النوباني: نقابة الفنانين مق
صرة
�
صالة والمعا
�
أ
ا
في الغناء
࣯
࣯
صحافة اليرموك - نوار الباعوني
�
سمع تغريد
�
صحو من النوم بهدوء ,ن
�
ن
ص فجرا نطرب
�
إلى البا
�
صافير ,نذهب
�
الع
شعر
�
أغانيها الجميلة التي ن
�
صوت فيروز ب
�
ب
ان
�
سدا .كلمات والح
�
ا وج
��
بها قلبا وروح
صوت
�
وات
��
ص
���
أ
ن ا
�
سيقى , مزيج م
�
ومو
سية
�
أنينة , الحب والرومان
�
الحنان والطم
ولاء والانتماء, الحرية مملوءة بحياة
�
,ال
س .
�
سا
�
إح
التعاون وا
إبداع، حياة،
� ،
إتقان
� ،
أغنية العربية، فن
شعوب
�
س ثقافة ال
�
آة تعك
�
س، مر
�
سا
�
إح
� ،
معنى
ومدى فكرها.
سج خيوطها
�
ات تن
�
م
�
ل
�
ك
�
ن ال
��
ع م
�
اط
�
ق
�
م
الل، لحن من
�
صوت ال
�
صوات ك
�
أ
� ،
الذهبية
إلى
�
ستند
�
سالتها جميله ونبيلة ت
�
سيقى، ر
�
المو
آلات المتقنة وغير المتقنة.
صوت و
�
ال
ان، وهذا
���
أذه
سمع وا
�
المطرب يطرب ال
سالته
�
سل ر
�
إنتاج، ير
يتطلب منه المهارة وا
إلى المجتمع بكل حيوية وجمال فهو تاريخ
�
شودة
�
أن
�
أي ظرف كان فهو
�
من الزمان يغني ب
إعجاب .
�
أداء ذوق و
اللحن و
سيد
� ,
شاديه
� ,
أم كلثوم، عبد الحليم حافظ
�
راد وغيرهم من المطربي
�
ش , ليلى م
�
دروي
والمطرباتومنهم من بقي ومنهم من رحل لكن
أبد
صواتهم وذكراهم محفوظة لل
�
أ
�
شتهرت
�
صرية التي ا
�
أم كلثوم المطربة الم
�
سيدة
�
شرق و
�
شرين هذه كوكب ال
�
في القرن الع
صالة
�
أ
�
صوت و
�
الغناء العربي في عالم الطرب
أغنية
�
ساحة الفنية بكل قوةتحت
�
, اجتازت ال
سيا
�
سيا
�
أخذت بعدا
�
سلوا قلبي» التي
�«
وما نيل المطالب بالتمني ولكن
ؤخذ الدنيا غلابا
�
ت
سنباطي وكلمات احمد
�
ض ال
�
ان ريا
�
الح
شوقي
�
أروع
أداء ا
ل وا
�
ي
�
م
�
اء الج
�
ن
�
غ
�
ذا ال
��
ه
أغاني
ألحان العذبة تختلف اختلافا عن
و
صر
�
ذا الع
�
اني والكلمات في ه
�
أغ
ا
�
الحالية ب
شوف
�
وااااوه وتنهي ب
��
س ال
�
تبتدئ من بو
واااوه, بحبك يا حمار , العو العو العو،
�
ال
شعار منها ؟
�
أي
�
تحت
ص
�
شعار نحن نغني نحن نرق
�
فردي جماعي
شرقي
�
عربي
ساطته والكلمة
�
الغناء القديم بروعته وب
ة
�
ى راح
��
إل
�
صادقة التي تهدف
�
برة ال
�
ع
�
الم
صيل
�
أ
إلى الزمن
�
البال والبلاغة والعودة
أجمل الذي يعتمد
ضي ا
�
ضر بالما
�
ويذكر الحا
على ذوق الجماهير الذي يختلف عن الغناء
صوت
�
سد بل
�
ضر , كلمات بل معنى , ج
�
الحا
ص الذييعتمد على«الفيديو كليب»
�
, فن الرق
إثارة الفتنة والربح من
�
للجذب والانتباه و
قبل المطربين والمطربات.
شعبان
�
مهابة
بعد . .
ِ
أت
��
أم وابنتها وحتى تلك التي لم ت
ا
صل ما في حكاية
�
شابه ف
�
سه فيت
�
يعيد القدر تكرار نف
أخرى . .
آخر في حكاية ا
�
صل
�
إحداهن مع ف
�
أن يقابلهن الحب
� ّ
ض . . لا بد
�
أر
ساء ا
�
ككل ن
ّ
هن
أن بالحلم
�
يبد
ً
ضا
�
أي
�
ض
�
أر
ساء ا
�
لو لمرة . . وككل ن
صيلته
�
أهم تف
�
آخر و
�
إلى
�
صلن
�
إن ي
�
. . وما
ً
سريعا
�
حتى ينهار دفعة واحدة . .
أن ترفعه كله
�
ذي كانت محتارة في
�
شعرها ال
�
سواده على كتفيها . .
�
سدل
�
أن ت
�
أم
� . .
ليلة زفافها
ام جندي حقير . . وخدها المحمر
�
أم
�
آن
شف ا
�
يك
صفعات عليه فحافظ على
�
. . توالت ال
ً
وخجل
ً
شقا
�
ع
آتها . .
�
أمام مر
�
تلك الحالة . . كانت تطيل الوقوف
آن قادرة
شي وهي تتخيله بجانبها . . لم تعد ا
�
تم
أكثر. .
�
على الوقوف
ست بالبعيدة عنها . . ما زال
�
هو في زنزانة لي
سور عظامه . . وكلما
�
صعقات الكهرباء وك
�
ب
ً
أثرا
�
مت
أن
�
ستطع
�
ض الدم الذيلمي
�
ببع
ّ
ص
�
س يغ
�
حاول التنف
يخرجه من فمه بعد.
شغب»
�
إرهابي». . «مثير لل
�« . . »
أمني
�
«مطلوب
سرائيلي عنه
�
إ
ش ا
�
. . «مخرب» . . هكذا يقول الجي
ألقاب
ص يحمل كل هذه ا
�
شخ
�
. . وهي على علقة ب
وتبير مقنع
ٍ
سبب كاف
�
. . ومن وجهة نظرهم هو
ضغط
�
سيلة لل
�
ستخدامها كو
�
لاحتجازها وتعذيبها وا
عليه . .
َ
. . كثيرات لم يزلن
ً
أقل الحكايات وجعا
�
هذه
أبى
�
رف التحقيق . . والقلوب ت
�
محتجزات في غ
ستثناء
�
شيء هناك با
�
سر كل
�
أهلها. . ينك
�
التخلي عن
الكرامة والحب. .
ؤبداته.. هكذا يخبها قلبها..
�
سها م
�
سينهي فار
�
سوداء كما هي . .
�
كما تقول الكثيرات . . والبدلة ال
سها
�
ضر نف
�
. . وهي ما زالتتح
ً
ضا
�
أي
�
ستان زفافها
�
وف
. . ً
أميرتها . . يعاندها الحلم كثيرا
�
ستكون هي
�
لليلة
ؤيته
�
صفقة تبادل . . بكل زيارة تمنع فيها من ر
�
بكل
رب لم تكن نهايته فرجا . .
�
. . بكل
صودرت
�
أنها
�
أم
� ..!
صورتها
�
ب
ً
أما زال محتفظا
�
أ م
�..!
زواج بغيره
�
ستجب على ال
�
أحلمه!.. هل
�
ك
أمنية.. كيف
س ا
�
أربعين بنف
سيجدها تطفئ ا
�
إحدى
�
أو فقدت
� ..؟
أجله
صبت
�
أنها اغت
�
ستخبره
�
أم بعناق!!!
�
أينتهي انتظارهما بخيبة
� ..
عينيها مثلا
سطيــــــــــن
�
في فل
ث
ّ
شقات يور
�
حزن العا
كوثر البعول
أيام
سرقتك مني ا
�
إذا
�
ضت عينيك ذات يوم تتذكر ما كان
�
أغم
�
و
أحببتك ذات يوم حتى النخاع!..
�
أني
�
س ب
�
فل تن
أتعبتك!..
�
أتعبتني و
�
صادقة معك بطريقه
�
أني كنت
�
و
…
أيام
سرقتك مني ا
�
إذا
�
أن يلعنني
�
شرقي بداخلك
�
سمح ل
�
فل ت
شريفة..
�
أة
�
أن لا امر
�
أمامهم ب
�
أن يجهر
�
سمح له
�
لا ت
ساء خائنات!..
�
أن كل الن
�
وب
شريفة
�
فوحدك تعلم كم كنت معك
صادقة ونقية!..
�
كم كنت
أيام..
سرقتك مني ا
�
إذا
�
أخرى عن نزواتك
�
أة
�
ألتك امر
�
س
�
و
سائك قبلها
�
ون
ص عليها حكاياتك ونزواتك
�
فحدثها وق
ساء هجرت
�
قل لها كم من الن
ساء عذبت
�
وكم من الن
أة واحدة فقط
�
لكن لا تقل لها ان ثمت امر
علمتك الوفاء وعلمتك الحب،
أنثى واحدة فقط
�
صدقت مع
�
إنك
�
لا تقل لها
أجلها هي فقط!.
وتغيرت
…
صت لها فقط
�
أخل
�
و
لاتجعلني يا عمري بعد كل هذا العمر
مجرد حكاية!..
أيام..
سرقتك مني ا
�
إذا
�
سي بك
�
سا
�
إح
�
ضخامة
�
سى
�
أن تن
�
فحاول
سى حجمك بداخلي
�
أن تن
�
حاول
أحببتك به
�
لا تتذكر الجنون الذي
س
�
سا
�
إح
�
سي بك و
�
سا
�
إح
�
لا تقارن
ستعرفها بعدي..
�
أة
�
امر
الفرق!!
…
سيدي
�
سيرعبك يا
�
…
أيام
سرقتك مني ا
�
إذا
�
أخرى
�
أة
�
أحلمي بك مع امر
�
لاتحقق
ضر لها في كل
�
لا تدللها وتحبها بجنون وتح
يوم وردة حمراء..!
…
أحبها
�
أغاني التي
لا تغن لها
سعادتك معها)
�
(لا تقتلني ب
ألم المتربع في
أنت لا تعلم حجم ا
�
أيام)
سرقتك مني ا
�
إذا
�(
عبارة
وكم يلزم هذه العبارة من العمر للبكاء
شة التي
�
سيدي بالرع
�
شعر يا
�
أنت لم ت
�
انتابتني حين كتبتها..
صر ذيابات
�
منت
أجل
�
من
ً
سبقا
�
أتقوقع خلف يوم تم الاتفاق عليه م
�
ما رح
تكريمك
صة لتجديد حاجتي وتعلقي فيكي
�
أعتبها فر
�
ولكن رح
يا يمه
إنتي
�
سببها
�
أتي
�
ش
�
إنتي . . . ن
�
دنيتي كلها
إنتي ووالدي اللي بعمري
�
سببهم
�
أخلقي
�
صيتي و
�
شخ
�
ساه
�
ما بن
ه يا عمدان قلبي
ّ
ضلكم علي
�
سى ف
�
ولا بن
إنتي الحب الحقيقي
�
إنتي عمري و
�
إنتي عيدي و
�
إلى ما لا نهاية
�
إنتي نهر الحنان المتدفق بدون توقف و
�
صيف
�
سخاء بال
�
إنتي غيمة العاطفة اللي بتمطر علينا ب
�
شتاء
�
وال
إنتي
�
ضي و
�
إنتي نب
� . . .
صالة يا يمه
�
أ
إنتي البكة وا
�
سي
� َ
ف
َ
ن
صلة اللي
�
ضى عليك ويوفقك» البو
�
دعوتك «الله ير
صح
�
بتوجهني نحو ال
ضاكي
�
سب ر
�
أك
�
رني
ّ
إياكي يا غالية والله يقد
�
الله يخليلي
ع قد ما بقدر
س
�
إني حا
�
سم بربي
�
أق
�
ؤها و
�
أبنا
�
أم بفتقدها
�
والله يرحم كل
فيهم وقلبي معهم
أيام
سرقتك ا
�
إذا
�
ـه . .
ّ
يـم
࣯
࣯
شمي
�
طلال الها
أمثال
�
ضرب له حكم و
�
واجعلي حبك ي
سيله
� َّ
شـق مليون طريقه و
�
ما دام للع
سي بهذا الزمن كلم القيل والقال
�
وان
شيله
�
سم الف
�
شر
�
لانه ما همهم غير ن
أغلال
�
سر لك
�
حاربي حبك دام الحب ك
ضليله
� ٍ
شجر
�
صرتي طليقة البالتحت
�
و
الل
�
شق يجري بقلبي
�
ملعون ابو الع
وانا غريق بي تيارات حب قلبي ودليله
سال
�
جزع لك قلبي يوم تنوحين ودمك
ونواح قلبك ما لقى الا قلبي وخليله
صور قلبي وانتي بالفقر حال
�
دخلتي ق
سيت غرامك دام الغرام لك دخيله
�
وك
سعاده واوتاد جبال
�
شت لك حياتك
�
فر
سليله
� ٍ
شواك
�
وطعنتي قلبي بكبياء ا
أطوال
�
س و
�
ست حبي بقلبك بمقاي
�
ق
سهيله
�
الع وزوايا
�
سم با
�
أنر
�
ولقيته
ؤال
�
س
�
ألتك بالله واتمنىتجاوبي ال
�
س
�
صدك بالحبتجارب طويله
�
هل كان مق
أقـوال
�
إن كـان حبك تناهـيد فعل بدون
�
سيرتك لكل فخذ وحميله
�
أكتب
والله
سماء
�
أماني ال
�
سجى التينه
�
صوت بكاء!!
�
شبه
�
صباح، ي
�
ضجيج في ال
� ؟؟
ما هذا
صراخ وبكاء في كل
�
إنه
� ،
أرى ماذا يحدث
ستيقظت
�
ا
شيئا غريبا
�
سيارات، لكن
�
شوارع خالية من ال
�
مكان، ال
يحدث!!!
شارع ؟؟؟
�
سم عزاء في ال
�
مرا
ضون
�
س يرك
�
أرى النا
� ،
أحد يجيب
�
ولكن من مات ؟ لا
أمي
� ،
صرخ
�
أ
�
أنادي
� ،
أحد يجيب
�
أل ولا
�
س
�
أ
� ،
من حولي
سي، لكن كيف لي
�
أل نف
�
س
�
أ
� ؟ ُّ
ت
ِ
أحد يجيب، هل م
�
أبي، لا
�
سم العزاء هذه لي ؟؟
�
أعرف من الذي مات ؟ هل مرا
�
أن
�
إنه حدث غريب !!!!
�
أ المكان
سود يم
�
أ
�
ضباب
�
أتت مجموعة من الرجال
� ،
أتوا ومعهم الميت
�
ها قد
صلى
�
سلكييفتحالتابوتوي
�
تحملالتابوت، تجمعالنا
أحد ما يقول،
� »
ض
�
أر
ضعوه على ا
�« ،
على الميت
صدمة
�
فتح التابوت، وكانت ال
سان.
�
إن
ضمير ا
�
المرحوم
عزاء..
࣯
࣯
براء ة اطحيمر
شوق،
�
شاءها بال
�
أح
�
زق
�
ض م
���
أر
سكن
�
دوء
�
ه
أن يرزقها
�
ست تنتظر طويل، في كل يوم تدعو الله ب
�
جل
ستعد كل يوم لترتدي
�
سكون. ت
�
منخيره ليحطم هذا ال
ورود الجميلة طال
��
ار وال
�
أزه
ا
�
ستانها المزين ب
�
ف
إيمانها القوي
�
أت تمل من الانتظار ولكن
�
الغياب وبد
سقطت
�
أة
�
بالله جعلها تنتظر رغم طول الغياب. وفج
أتى دمعة
�
أن المحبوب قد
�
سماء تخبها ب
�
دمعة من ال
إنها دموع
�
أخرى حتى حان وقت اللقاء... نعم
تلو ا
أته
�
شفت عن جمالها الذي خب
�
أتت .. ك
�
سماء قد
�
ال
ضاحكة
�
ض
����
أر
سمت ا
�
ة ابت
�
ف
�
ذه ال
�
وال ه
��
ط
شرة، وتمتمت لك الحمد يا مجيب الدعوات. ها
�
ستب
�
م
ستحياء
�
س بكل ا
�
ضيفا عزيزا عليها. تجل
�
هو قد حل
أهل بك
�
أمامه لتتمعن ملمحه الرائعة. هو المطر ف
�
أهل
�
ضنا الحبيبة و
�
أر
�
أهل بك في
�
بعد طول الغياب
ض
�
أر
أطربت كل من في ا
�
أطلقتها و
�
ألحانك التي
�
ب
بجمالها
لقاء
بعد الغياب