الجامعة
2
2013
تشرين الثاني
17
-
1435
محرم
13
الاحد
࣯
࣯
ضر
�
سان خ
�
صحافة اليرموك - بي
�
ؤون الطلبة
�
ش
�
شاط الثقافي والفني في عمادة
�
قال مدير دائرة الن
شاطات الفنية
�
إن العمادة توفر كافة المجالتوالن
�
فريد الطوالبة
إلى
� ،
والثقافية التي تخدم وتعزز المهارات والمواهب لدى الطلبة
سية كعقد وتنظيم
�
سيا
�
شاطات ال
�
جانب تنظيمها واهتمامها بالن
شاطات الجتماعية كالتبرع
�
إلى جانب الن
�
ضرات والندوات
�
المحا
بالدم .
س الهدف من
�
صحافة اليرموك ): لي
� (
ضاف في حوار مع
�
أ
�
و
ساب الطالب للمهارات وتنمية فكره بما ينفعه في
�
إك
�
سوى
�
شاط
�
الن
شاركة في هذه
�
أن الم
�
إلى
�
شيرا
�
سيرة حياته العملية والعلمية، م
�
م
أمامه
�
صية الطالبوتفتح
�
شخ
�
أن تقوي
�
أنها
�
ش
�
شطة المتنوعة من
�
أن
ال
ستطيع النجاح في حياته.
�
سع لي
�
أو
�
آفاقا
�
شاركة في
�
إقبال متزايدا من قبل الطلبة للم
�
أن هناك
�
أكد الطولبة
�
و
سابقات الثقافية
�
شاطات التطوعية داخل الجامعة وخارجها كالم
�
الن
سرح
�
سرح التمثيلي والم
�
صيرة _ المقال _ الم
�
صة الق
�
فيمجالت ( الق
سواء في الخط
�
الغنائي) وغيرها من الدورات التي يتم تنظيمها
أن هذه الدورات يتم تقديمها
�
إلى
�
أو الخزف، لفتا
�
أو النحت
�
العربي
للطلبة مجانا ودون مقابل.
صر
�
شطة الطلابية التي تنفذها العمادة ل تقت
�
أن
أن ال
�
إلى
�
شار
�
أ
�
و
ؤكدا
�
شاطات خارج الجامعة، م
�
إن هناك ن
�
على الحرم الجامعي بل
ستيعاب
�
شاطات مفتوحة لكافة الطلبة ل
�
شاركة في هذه الن
�
ان الم
أفكارهم.
�
شكل ايجابي يخدم
�
طاقاتهم ورغباتهم ب
ؤخرا هو تتبع
�
شاطات التي تم تنظيمها م
�
آخر الن
�
ضاف: من
�
أ
�
و
ص بالطالبات تم
�
شاط خا
�
سار الثورة العربية الكبرى وهو ن
�
م
سلحة
�
سيقمعمديرية التوجيه المعنويفيالقواتالم
�
بالتعاونوالتن
أهدافها وكذلك زيارة
�
سار الثورة العربية الكبرى و
�
للاطلاع على م
أول _ قيادة
صر المغفور له الملك عبدالله ال
�
شهيد _ ق
�
صرح ال
� (
سم الفني في الدائرة
�
أن الق
�
إلى
�
سكرية الجنوبية) ،لفتا
�
المنطقة الع
ضا للفنان (محمد خنفر)
�
شهر الحالي معر
�
سينظم بتاريخ 81 من ال
�
أنور حدادين.
�
ض للفنان
�
شهر معر
�
يتبعه يوم 62 من ذات ال
أولئك
�
صة
�
ووجه الطوالبه الدعوة لجميع طلبة الجامعة وخا
ؤون الطلبة
�
ش
�
إلى مراجعة عمادة
�
الذين يمتلكون موهبة معينة
شطة المتعددة والتي تدعمها الجامعة معنويا
�
أن
لتنميتها من خلال ال
أتي في
�
أنها ت
�
أن الحياة الجامعية حياة تمتاز ب
�
إلى
�
وماديا، لفتا
ضيها بما هو مفيد من خلال
�
ستطيع الطالب ان يق
�
شباب وي
�
ريعان ال
شطة المنهجية واللامنهجية.
�
أن
ال
شاط الثقافي والفني :
�
مدير دائرة الن
إلى تعزيز مكانة الطلبة فيمجتمع المحلي
�
شاطات
�
سعى من خلل الن
�
ن
࣯
࣯
أبو جاد الله
�
ماري
–
صحافة اليرموك
�
سية
�
سة العمارة في كلية الحجاوي الهند
�
سم هند
�
سة ق
�
قالت رئي
سم
�
شاء ق
�
إن
�
ى
�
إل
�
سعت
� )
إن (اليرموك
�
ش غرايبة
�
آن عايـ
�
الدكتورة
إلى المزيد من الخريجي
�
لحاجة المجتمع المحلي
ً
سة العمارة نظرا
�
هند
صر
�
ص الذي يتناول عنا
�
ص
�
التخ
ً
سة العمارة وتحديدا
�
ص هند
�
ص
�
في تخ
سية.
�
ستدامة في خطته الدرا
�
ال
ضروري من
�
سم
�
أن هذا الق
�
صحافة اليرموك
�
صريح لـ
�
ضافت في ت
�
أ
�
و
شاء
�
إن
ساقاته بال
�
سة وذلك بتركيز واهتمام م
�
من كلية الهند
ً
كونه جزءا
صميم، حيث
�
ضاءة وت
�
إ
�
ومواده والبيئة الداخلية للمباني من حرارة و
ستخدام المواد المحلية
�
ؤخذ بعي العتبار الحفاظ على الطاقة وا
�ُ
ي
والمعالجات البيئية المختلفة.
ساقات
�
سم، كم
�
ساقات الجديدة التي يطرحها الق
�
إلى الم
�
شارت
�
أ
�
و
صر
�
سماتتتعامل مع مواد البناء وعنا
�
صنعمج
�
تتناول الجانب العملي ب
أن
�
إلى
�
ستجدات في هذا المجال، لفتة
�
آخر الم
�
ستدامة وتختبر كفاءة
�
ال
سة المدنية
�
سم الهند
�
سفي ق
�
در
ُ
ساقات التي ت
�
ض الم
�
ضمن بع
�
سم تت
�
خطة الق
وتكنولوجيا البناء.
سم يحتوي
�
صا بالق
�
أن الجامعة وفرت مبنى خا
�
وبينت الغرايبة
ضاء الهيئة
�
أع
سية ومكاتب ل
�
سم والقاعات التدري
�
على عدد من المرا
سية
�
ضاء الهيئة التدري
�
أع
�
أربعة من
�
آن
سم ال
�
ضم الق
�
سية، حيث ي
�
التدري
إلى ابتعاث عدد من خريجي الجامعات
�
ساعدين والموظفين ويتطلع
�
والم
ستير والدكتوراه في
�
صول على درجتي الماج
�
أمريكا للح
�
إلى
�
أخرى
ال
صاتها المختلفة.
�
ص
�
العمارة وتخ
ص
�
ص
�
سجيل في هذا التخ
�
أن عدد الطلاب الذين بادروا بالت
�
وتابعت
ضرات
�
إعداد المحا
�
سم ب
�
ضافت: نقوم في الق
�
أ
�
حوالي (08) طالبا وطالبة، و
أخذ بعي العتبار عدم وجود طلاب في
�
ى ون
�
أول
التدعيمية للدفعة ال
ستحداث
�
منا با
ُ
ص في الجامعة، لذلك ق
�
ص
�
سنوات متقدمة بهذا التخ
�
سون معروفون
�
ضر فيها مهند
�
سبوعية يحا
�
أ
ضرات ال
�
مجموعة من المحا
سية في
�
ضاء الهيئة التدري
�
أع
�
إلى
�
ضافة
�
إ
أخرى بال
�
سون فيجامعات
�
ومدر
شيرة الى
�
ص، م
�
ص
�
سم ليتعلم الطلاب من تجاربهم ولتعريفهم بالتخ
�
الق
إلكتروني
سم ال
�
ضرات على موقع الق
�
انه يمكن متابعة جدول هذه المحا
شناقفي
�
سام ب
�
أو ثلاثفي قاعة و
�
ساعتين
�
س لمدة
�
حيث نلتقي كل يوم خمي
سم اللكتروني
�
صل عبرموقع الق
�
إلى التوا
�
كلية الحجاوي، داعية الطلبة
لما فيه خدمتهم .
http
://
hijjawi
.
yu
.
edu
.
jo
/
ae
آن غرايبة :
�
سة العمارة الدكتورة
�
سم هند
�
سة ق
�
رئي
ستحداثه
�
حاجة المجتمع «لخريجي العمارة» هو ما دفع الجامعة ل
࣯
࣯
صحافة اليرموك
�
سب
�
صل ما بي الجامعة وطلبتها قام مركز الحا
�
سهيلا لعملية التوا
�
ت
بتوفير تطبيقات (جوجل)
Google
شركة
�
والمعلومات وبالتعاون مع
، التقويم،
Drive
أهم هذه التطبيقات البريد اللكتروني،
�
للطلبة، ومن
أخرى.
إلى العديد من التطبيقات ال
�
ضافة
�
إ
�
الموقع اللكتروني
شر
�
سب والمعلومات تن
�
صحافة اليرموك) وبالتعاون مع مركز الحا
�(
ص ومميزات هذا الموقع بهدف تعريف طلبة الجامعة
�
صائ
�
على حلقات خ
ستخدامه.
�
به وحثهم على ا
ص لتطبيقات جوجل وميزاتها:
�
ملخ
: البريد الكتروني:
ً
أول
�
StudentNumber@
سمى (
�
سيكون مدى الحياة لكل طالب بم
�
ف لرقمه
�
سم ردي
�
شاء ا
�
إن
�
ستطيع الطالب
�
)، حيث ي
sis
.
yu
.
edu
.
jo
ستقبال
�
في ا
ً
ستخدامهما معا
�
) وا
Alias or Nick Name
الجامعي (
khalil@ses
.
أول (
سمه ال
�
سم رديف با
�
شاء ا
�
إن
� :
سائل مثل
�
سال الر
�
إر
�
و
آخرين، حيث يوفر
صل مع ال
�
سم للتوا
�
ستخدام هذا ال
�
) وا
yu
.
edu
.
jo
صفية قوية للمحتوى غير
�
، وت
GB
سعة تخزينية مقدارها 03
�
البريد
إعلانات
�
دون
�
)، وب
Powerful Spam Filtering
المرغوب فيه (
تجارية.
: التقويم:
ً
ثانيا
س في تنظيم
�
ضاء هيئة التدري
�
أع
�
ساعدة الطلبة و
�
صي لم
�
شخ
�
تقويم
ستوى
�
آخرين على م
صي مع ال
�
شخ
�
شاركة التقويم ال
�
أوقاتهم، حيث يمكن م
�
إمكانية
�
إلى
�
ضافة
�
إ
� ،
أو مع مجموعة محددة من الزملاء
�
الجامعة بالكامل
صية، كما
�
شخ
�
لتوافر تقاويمهم ال
ً
أخرى وفقا
أطراف ال
ترتيب مواعيد مع ال
صندوق
�
إلى
�
أو
�
ال
ّ
) على الهاتف الجو
Alarms
سال التنبيهات (
�
إر
�
ويقوم ب
البريد.
:
Google Drive
: ً
ثالثا
إلى الملفات
�
آخرين حيثيمكن الدخول
شاركته مع ال
�
شيء وم
�
لتخزين كل
أو المجلدات
�
شاركة هذه الملفات
�
إنترنت، كما ويمكن م
صل بال
�
أي مكان مت
�
من
شاء
�
إن
�
إلى
�
ضافة
�
إ
� ،
أكمله
�
أو مع فريقك ب
�
ص محددين
�
شخا
�
أ
�
بالكامل مع
بـ:
Drive
إليها، كما يمتاز
�
أفكار
�
ضافة
�
إ
�
أو
�
التعليقات والرد عليها
ستندات
�
إمكانية العمل الجماعي في محرر م
�
•
ن كل طرف من الطلاع على التغييرات في الوقت
ّ
، بحيث يمك
Google
إلكتروني.
سخ عبر البريد ال
� ُ
من انتظار تلقي الن
ً
الفعلي بدل
صور
�
ستخدام ال
�
سقة با
�
ستندات من
�
شاء م
�
إن
�
•
إمكانية جمع
�
سوماتوالروابط والمزيد، مع توفر
�
والجداول والمعادلتوالر
ستخدام ميزة التعليق الجتماعي.
�
إدارة الملاحظات با
�
إدخالت و
ال
أداة تعديل
�
ستخدام
�
ستبانات با
�
صميم ا
�
ت
•
إمكانية جمع الطلبة للبيانات من
�
إلى
�
ضافة
�
إ
ستخدام بال
�
سهلة ال
�
النماذج
ً
أول
�
سجيل جميع الردود
�
أو من الجمهور، بحيث يتم ت
�
سة
�
رفاقهم في الدرا
سهل تحليل النتائج
�
) في جدول بيانات ي
Real Time
شكل حي (
�
أول ب
�
ب
شاركتها.
�
وم
ض ما يزيد على 02 نوعا من الملفات
�
إمكانية عر
�
•
صفحات النترنت المختلفة، بما في ذلك مقاطع الفيديو وملفات
�
من خلال مت
إذا لم يكن
�
، حتى
AdobePhotoshop
و
Adobe Illustrator
صية
�
شخ
�
إمكانية حفظ الملفات ال
�
صلي للملف، مع
�
أ
شغل البرنامج ال
�
جهازك ي
و
Animoto
و
Aviary
من
ً
شرة
�
مبا
Google Drive
على
شغيل هذه التطبيقات من
�
وغيرها من تطبيقات الويب وت
Balsamiq
Drive
أنواع الملفات هذه من .
�
خلال فتح
أداة تعديل
�
ستخدام
�
شرائح رائعة با
�
شاء
�
إن
�
•
سوم المتحركة
�
نة والر
َّ
ضم
�
شرائح التي تتوافق مع مقاطع الفيديو الم
�
ال
ض التقديمية على
�
شر العرو
�
إمكانية ن
�
شرائح المتحركة، مع
�
وانتقالت ال
ص.
�
شاركتها على نطاق خا
�
أو م
�
الويب بحيث يمكن للجميع الطلاع عليها
)
PersonalWebSites
صية(
�
شخ
�
شاءمواقعالويبال
�
إن
�: ً
رابعا
ا للاختيارمن
ً
سبق
�
صممةم
�
سطربرمجةواحد،وبمئاتالنماذجالم
�
بدونكتابة
أخرى.
بينها، وغيرها الكثير من التطبيقات والمزايا ال
شدي جوجل
�
ع مر
�
صل م
�
سار والتوا
�
ستف
�
ساعدة: يمكنك ال
�
للم
صفحة الفريق على
�
) من طلبة الجامعة، من خلال
Google Guides
(
سبوك:
�
في
https
://
www
.
facebook
.
com
/
YU
.
Google
support@sis
.
yu
.
edu
.
jo
صل على البريد اللكتروني:
�
أو التوا
�
تعرف على مميزات بريدك اللكتروني
أخر
�
الجامعات بين التقدم والت
࣯
࣯
صحافة اليرموك - نازك قنب
�
ة
�
ي
�
أردن
ات الجامعات ال
�
واب
�
عندما ننظر ونتمعن بجمال ب
ى الجامعات
�
أرق
�
أنها
�
شعر
�
شوارعها وبناياتها ن
�
شجارها و
�
أ
�
و
إلى
�
أيك
�
العربية، وهي بالفعل كذلك، لكن ما يجعلك تعدل عن ر
سمى حاليا بالعنف
�
أو ما ي
�
سلبي
�
سلوك الطلبة ال
�
آخر هو
�
أي
�
ر
الجامعي .
ساءل لماذا ؟!
�
شاجرات والعنف الجامعي يجعلك تت
�
فالم
أ بعدة حوادث منها وفاة
�
سباب فتتفاج
�
أ
أ بالبحث عن ا
�
ستبد
�
ضي، وتدمير مرافق
�
ني بن طلال العام الما
�
طالب في جامعة الح
صا منجلالة الملك
�
سيرفيجامعة اليرموك. وحر
�
ؤتة، وتك
�
جامعة م
إنهاء ظاهرة العنف الجامعي قام بزيارة لعدد
�
عبد الله الثاني على
إيجادحلول وطرائق للحد
�
أحوالها و
�
أردنية وتفقد
من الجامعات ال
سلبية .
�
من هذه الظاهرة ال
ى العنف
�
إل
�
ذي يدفع الطلبة
�
سبب ال
�
ؤال هنا ما هو ال
�
س
�
ال
شاجرات ؟
�
والم
سبب
�
أنك بحثتعنه، فال
�
سبب الذييجعلك تندم على
�
أتي بال
�
ست
�
أخرىتتطور
ع» فمن كلمة ل
ّ
ش بتطل
�
أول والغريبفيمجتمعنا «لي
ال
ع
ّ
ش بتطل
�
آخر « لي
�
سبب
�
شائرية، و
�
شاجرة ع
�
صبح م
�
أمور لت
ال
أن تكون
�
ضا النتخابات الجامعية فبدل من
�
أي
�
صاحبتي»، و
�
ع
أود ذكرها
�
أو جهة ما ل
�
صرية لطرف
�
صبحت نقمة، والعن
�
أ
�
نعمة
سنوات لمل وجدنا
�
إلى عدة
�
أننا لو عدنا بالزمن
�
لتفاهتها، علما ب
سمى للعنف الجامعي .
�
هناك م
سة
�
شغال وقت الطالب بالدرا
�
سباب كثيرة منها ا
�
أ
وهذا يعود ل
سة
�
اث حيث كانت الجامعة للطلبة الجادين في الدرا
�
ح
�
أب
وا
صبح دخول الجامعات
�
أ
�
آن ف
أما ال
� .
سكي بالعادات والتقاليد
�
المتم
ضا ل ينظر
�
أي
�
سميها «فيتامي واو « و
�
سطة كما ن
�
بناء على الوا
إلى الجامعة وحتى
�
سلوكي في الدخول
�
ستوى الطالب ال
�
إلى م
�
صبح « فيتامي
�
أ
�
علامات الطلبة وتقديرهم ودرجاتهم العلمية
واو» يجتاحها .
أن نبحثعن
�
شاكلة ب
�
إذا بقي الحالعلىهذه ال
�
صي
�
شخ
�
أيي ال
�
بر
أمان في
شكلة وينعدم ال
�
أزم الم
�
ستت
�
صم ف
�
أمور تافهة لنتعارك ونتخا
�
صرح علمي لنيل الدرجات العلمية
�
وطننا العزيز. فالجامعة هي
ضته.
�
شبابنا لبناء الوطن ونه
�
وللارتقاء بعقول
شكلات، والمجيء للجامعة
�
وننمى من الجميع البتعاد عن الم
إلى
�
سة، وتحقيق الهدف الذي جئنا من اجله دون التوجه
�
للدرا
أول وعلى المجتمع ثانيا،
�
ضرر علينا
�
سلبيه تعود بال
�
اتجاهات
صول على
�
سبيل الح
�
إلى وقفة جماعية وتعاون في
�
وهذا يحتاج
ضايا العنف الجامعي
�
نتائج ايجابية في ق
࣯
࣯
بنان اللوباني
–
صحافة اليرموك
�
سياحة والفنادقوالذي نظمته
�
أول لل
ؤتمر الردني ال
�
شاركونفي الم
�
صى الم
�
او
أهمية التكامل
�
ضي ب
�
سبوع الما
�
سياحة و الفنادق ال
�
الجامعة من خلال كلية ال
سياحية
�
سياحة و الحركة ال
�
ستثمار ال
�
سياحي العربي فيمجالت التعليم و ا
�
ال
سات ايجابية على
�
ص النجاح لما لذلك من انعكا
�
ص
�
ات و ق
�
و تبادل الخ
سياحية
�
ستغلال ثرواتها ال
�
صاديات الدول و تنمية مجتمعاتها المحلية و ا
�
اقت
سمية و الهلية
�
سات الر
�
س
�
ؤ
�
سات التعليمية و الم
�
س
�
ؤ
�
شراكة بي الم
�
و تعزيز ال
سياحية
�
ساهمة في دفع عجلة التنمية ال
�
سات المجتمع المدني للم
�
س
�
ؤ
�
سياحية و م
�
ال
سويق المنتج الردني في الداخل و الخارج .
�
في المملكة و ت
اء و
�
ب
�
ين و الخ
�
ي
�
اديم
�
ن الك
�
شكيل لجنة م
�
شاركون بت
�
ى الم
�
ص
��
كما او
سياحية وممثليمن المجتمع المحلي لتعزيز مكانة
�
ساتال
�
س
�
ؤ
�
نيو الم
�
ص
�
المتخ
سياحية
�
أنها تزخر بالمقومات ال
�
صة و
�
أردنية خا
سياحة ال
�
اربد على خريطة ال
سياحية و الفندقية»
�
ساق «الثقافة ال
�
سياحية و ادراج م
�
سات ال
�
س
�
ؤ
�
الفعلية للم
سياحة و
�
أهمية ال
�
كمتطلب لجميع الطلبة فيمختلف الجامعات العربية لبراز
ستحق .
�
أهمية التي ت
ايلائها ال
سياحة الردنية
�
صي بتعزيز مكانة اربد على خريطة ال
�
سياحة والفنادق» يو
�
ؤتمر ال
�
« م
࣯
࣯
صحافة اليرموك
�
أكاديميةالدنمركية
سىوفدامنال
�
سالجامعةالدكتورعبداللهالمو
�
ستقبلرئي
�
ا
ضورمحافظ اربد خالد ابو
�
سة عميدتها ليز ميلهيد بح
�
أعمال والتكنولوجيا برئا
ل
سبل تعزيز التعاون
�
ني بني هاني، حيثتم بحث
�
س ح
�
س بلديتها المهند
�
زيد ورئي
أعمال.
سياحة وتنمية ال
�
صة فيمجالت ال
�
بي الجانبي وخا
شهدها(اليرموك)
�
سيرة التطور التي ت
�
سى خلال اللقاء م
�
ض المو
�
ستعر
�
وا
إدارة
سياحة وال
�
سبقتهما كلية ال
�
صيدلة
�
ستحداثها لكليتي الطب وال
�
سيما مع ا
�
ل
سهم في تلبية حاجة
�
سية بما ي
�
صات الهند
�
ص
�
شاء عدد من التخ
�
إن
ضافة ل
�
إ
� ،
الفندقية
أيدي
�
ؤهلي الذين تلقوا تعليمهم على
�
إقليمي من خريجها الم
سوق المحلي ال
�
ال
صر
�
شهدها هذا الع
�
سية مواكبة للتطورات التي ي
�
فق خطط درا
َ
فاء و
ْ
أك
�
ساتذة
�
أ
�
فيمختلف المجالت.
أكاديمية على تعزيز التعاون مع جامعة
ص ال
�
من جانبها عبرت ميلهيد عن حر
أكاديمية تطرح
أن ال
�
إلى
�
سمعة علمية مرموقة دوليا، لفتة
�
اليرموك التيتحظى ب
سويق
�
إدارة الت
�
أعمال وتقنية المعلومات و
31 برنامجا في مجال التكنولوجيا وال
سياحة.
�
ضيافة وال
�
إدارة ال
�
و
أكاديمية
شتركة بي اليرموك وال
�
سى مذكرة تعاون علمي م
�
كما وقع المو
صناعة وغرفة التجارة
�
الدنمركية ومحافظة اربد وبلدية اربد الكبرى وغرفة ال
سياحة
�
شجيع وتنمية ال
�
سياحة بهدف ت
�
أعمال وال
في مجالت التعليم وتنمية ال
شركات الدنمركية
�
أردن، والتدريب في ال
سكندنافيا وال
�
بي الدنمرك كجزء من ا
إدارات القطاع العام وتبادل الطلبة والمعلمي
�
سياحة و
�
شغلي ال
�
أردنية وم
وال
شعمل لتطوير
�
إلى تنظيم ور
�
ضافة
�
إ
�
سية وتعليمية وتدريبية
�
وتنظيم رحلاتدرا
أدوات
ساليب والمنهجيات وال
�
أ
شبكات العلاقات لغايات تبادل المعرفة حول ال
�
ستخدمة في كلا البلدين.
�
الم
أعمال والتكنولوجيا
أكاديمية الدنمركية لل
ستقبل وفد ال
�
سى ي
�
المو
࣯
࣯
صحافة اليرموك
�
سم
�
أحمد الريموني من ق
�
س العمداء ترقية كل من الدكتور
�
قرر مجل
إلىرتبة
�
شارك
�
ستاذم
�
أ
�
إداريةمنرتبة
صادوالعلومال
�
صاد\كليةالقت
�
القت
شاديوالتربوي من
�
إر
س ال
�
سم علم النف
�
ستاذ، والدكتور زايد بني عطا من ق
�
أ
�
سوب من كلية
�
سم علوم الحا
�
صل الخطيب من ق
�
كلية التربية والدكتور في
إلى رتبة
�
ساعد
�
ستاذ م
�
أ
�
سوب من رتبة
�
تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحا
شارك.
�
ستاذ م
�
أ
�
إقليمية من
صل على درجة الدكتوراه في التنمية ال
�
أن الريموني حا
�
يذكر
صل على درجة الدكتوراه
�
جامعة ويلز البريطانية عام 9891، وبنيعطا حا
س والتقويم التربوي من جامعة اليرموك عام 5002، والدكتور
�
في القيا
سوب من جامعة
�
ة الدكتوراه في علوم الحا
�
صل على درج
�
الخطيب حا
سية عام 8002.
�
جرنوبل1 الفرن
سم علم
�
س العمداء ترقية الدكتور محمد الحوراني من ق
�
كما قرر مجل
إلى
�
ساعد
�
ستاذ م
�
أ
�
آداب من رتبة
الجتماع والخدمة الجتماعية في كلية ال
شارك.
�
ستاذ م
�
أ
�
رتبة
صل على درجة الدكتوراه فيعلم الجتماع- نظرية
�
أن الحورانيحا
�
يذكر
أردنية عام 6002.
علم الجتماع، من الجامعة ال
أكاديمية
�
«العمداء» يقرر ترقيات
࣯
࣯
صحافة اليرموك
�
التقى الملحق الثقافي الكويتي في عمان الدكتور محمد الظفيري الطلبة
ضور عدد من العمداء، للاطمئنان على
�
ني في الجامعة بح
�
الكويتيي الدار
سيرتهم العلمية.
�
أمور التي تهم م
ض ال
�
شة بع
�
أحوالهم ومناق
�
أن
�
ش
�
شطو
�
سات العليا الدكتور نهاد ط
�
أكد عميد البحث العلمي والدرا
�
و
شد
�
ص ا
�
أردنييوتحر
أبنائها ال
�
اليرموك توليطلبتها الوافدينجل رعايتها ك
أعباء غربتهم
�
سم الطلابي بما يخفف من
�
ص على انخراطهم مع الج
�
الحر
ويكفل تبادل الثقافات فيما بينهم.
سن رعايته للطلبة الكويتيي
�
شعبا علىح
�
أردن دولة و
شكر الظفيري ال
�
و
إلى الزيادة
�
صة، لفتا
�
سمية والخا
�
ني في مختلف الجامعات الر
�
الدار
صل عددهم
�
أردن حيث و
ني في ال
�
أعداد الطلبة الكويتيي الدار
�
الكبيرة في
ؤكدا الرغبة الكبيرة لدى الطلبة في اللتحاق
�
إلى 0035 طالبا وطالبة، م
�
سمعتها العلمية المرموقة داخل المجتمع الكويتي،
�
بجامعة اليرموك نظرا ل
سيما مع التقدم
�
أداء اليرموك العلمي ل
�
أن الملحقية تفخر في تميز
�
شددا
�
م
إلى الجد
�
شهده الجامعة في كلياتها، داعيا الطلبة
�
أكاديمي الذي ت
سع ال
�
والتو
ساعدهم في بناء
�
والمثابرة للنهل من معي معرفة اليرموك وخبراتها بما ي
ستقبل واعد لنيل وظائف متميزة في بلدهم بعد تخرجهم .
�
م
الملحق الثقافي الكويتي يلتقي طلبة بلده