أي وحوار
�
ر
6
,
,
2013
تشرين الثاني
17
-
1435
محرم
13
الاحد
࣯
࣯
صحافة اليرموك - هند عليمــــات
�
س
�
سلامي المهند
�
إ
سابق والقيادي في حزب جبهة العمل ال
�
قال النائب ال
س نـواب
�
إل بوجود مجل
�
صلاح الحقيقي ل يكون
�
إ
إن ال
�
سكر
�
أبو ال
�
علي
صاحبة ولية
�
أردنية
�
إلى حكومة
�
ضافة
�
إ
أردني، بال
شعب ال
�
حقيقي يمثل ال
سوف
�
س ف
�
سا
�
أ
إذا ما تم هذا ال
�
ستقلة، و
�
صورة الم
�
حقيقية تتخذ قراراتها بال
ساد
�
أكان في معالجة الف
�
سواء
�
صلاحية
�
إ
يتم تنفيذ الكثير من المفردات ال
شكلات الجتماعية وما
�
صادي والم
�
ضع القت
�
أم بمعالجة الو
�
ضع حـد له
�
وو
شكلات المجتمع.
�
إلى ذلك من م
�
أردنية وعلى
س النيابية ال
�
إن المجال
�
صحافة اليرموك
�
وقال فيحواره مع
أبرزها
�
سباب
�
أ
�
س برلمانية حقيقية» لعـدة
�
ست مجال
�
سنوات «لي
�
امتداد ال
سواء التدخلات في العمليـة
�
س
�
الطريقة التي يتم من خلالها فرز نواب المجل
صيات
�
شخ
�
صول كتل برامجية و
�
أو القانون الذي يمنع من و
�
النتخابيـة
سير عمل
�
أو التدخلات التي تتم ب
�
س
�
إلى المجل
�
صاحبة موقف
�
وطنية
س .
�
المجل
س مجرد مظهر من مظاهر الديمقراطية لكنهـا
�
أن هذه المجال
�
ضاف
�
أ
�
و
س
�
أنه لو كان لنا مجل
�
ضمون، و
�
شكـل دون م
�
ست ديمقراطية حقيقية فهـي
�
لي
ضــع حــد لكثير من
�
على و
ً
س جاهدا
�
نواب بمعناه الحقيقي لعمل هذا المجل
سات الوطنية ولتم تطبيق كثير من القواني
�
س
�
ؤ
�
ســاد وعمليات بيع الم
�
الف
شعب والوطن.
�
شريعات التي تخدم ال
�
والت
أنـه
ل
ً
ومهنيا
ً
س حـرا
�
سف لي
�
أ
أردني ول
إعلامنــا ال
�
أن
�
سكر
�
وتابع ابو ال
أمر خطير
�
أو بالترهيب، وهذا
�
سواء بالترغيب
�
ستخدم
�
أداة ت
�
عبارة عــن
صداقيته عند تدخل الحكومة الدائم مما
�
إعلامنا يفقد مهنيته وم
�
إن
�
حيث
أن
�
ؤكدا
�
إعلاما حرا، م
�
صورة الوطن بكونه ل يملك
�
شويه
�
إلى ت
�
ؤدي
�
ي
أهداف والدوافع الكامنة وراءه ل يخدم
ض النظـر عن ال
�
هذا التدخــل بغ
صة المواطن
�
آراء المواطنيوخا
�
ضليل
�
أنه يعمل على ت
الوطن ول المواطن ل
آرائه وقناعاته .
�
سيط مما يحول بينه وبيتحديد
�
الب
سطينية
�
ضية الفل
�
أطر الق
�
سكر عند
�
أبو ال
�
صعيد العربي توقف
�
وعلى ال
ً
أمرا
�
إن ما يجري فيها يعد
�«
صى قائلا
�
أق
سجد ال
�
صة الم
�
وما يجري فيها وخا
شونها وعدم المقاومة
�
سلميواللامبالة التي يعي
�
سكوتالعربوالم
�
ب
ً
خطيرا
إنه
�
سطي»، حيث
�
ض فل
�
أر
�
سرائيلي على
�
إ
�
سترخاء
�
إلى ا
�
ؤدي
�
سي
�
وهذا
سرائيليي ازدادت
�
إ
سائر كبيرة ل
�
إلى خ
�
أدت
�
ضة التي
�
وخلال فترة النتفا
إلى ما يقارب 000.007
�
صلت
�
سـة حيث و
�
سبة الهجرة اليهودية المعـاك
�
ن
يهودي .
سلام التي
�
ضات ال
�
أن العرب وفي ظل معاهدات ومفاو
�
سكر
�
أبو ال
�
ضاف
�
أ
�
و
أنه من خلال هذه
�
أوهمونا
�
أدخلونـا في متاهات و
�
يقيمونها مـع دول الغرب
. ً
س ذلك تماما
�
صالحنا لكن الواقع عك
�
المعاهدات نحقق ذاتنا ونحقق م
أوهمونا من
�
سبيل المثال التي
�
وذكر معاهدة وادي عربة 4991على
أنهار
�
شرب من
�
ست
�
أن عمان
�
صادي وزيادة الحريات و
�
خلالها بالرخاء القت
أنهار المجاري» !!
�
شربت من
�«
سف
�
أ
أنها ول
�
صادي وبالواقع
�
الرخاء القت
ضاعنا الحالية نتمنى لو نعود لفترة ما قبل عام 4991
�
أو
�
ضوء
�
وفي
أ حالتنا ورهن قرارات
�
سو
�
أ
�
ش في
�
أردنيي نعي
�
أن هذه المعاهدات جعلتنا ك
ل
أبعـدت الكثير من
�
صرفاتنـا و
�
أمريكـان عن ت
ضا الغرب وال
�
دولية ور
سابق .
�
إلى جانبنا في ال
�
صدقـاء الذين لطالما كانوا يقفون
�
أ
ال
أعـرب
�
سـوري
�
شعـب ال
�
صرة ال
�
شعبية لن
�
س الهيئة ال
�
وبحكم موقعه كرئي
إن المجازر التيتحدث في
�
سوريا حيث
�
سفـه لمـا يحــدث في
�
أ
�
سكـر عن
�
أبـو ال
�
سطي مع المحتل،
�
سبق لها مثيل على مر التاريخ ول حتى في فل
�
سوريا لم ي
�
سوري لم يعتد على مطالبـة
�
أن النظام ال
إلا
�
أن هذه المجازر لم تحدث
�
و
سلوب القمع
�
أ
�
ستخدم
�
صحوته ويقظته فا
�
ستغــرب
�
شعـب بحقوقـه وا
�
ال
شكل دموي رهيب.
�
والقتل ب
إلا رغبات الغرب
�
س
�
سوريا وغيرها من الدول لي
�
أن ما يحدثفي
�
ضاف
�
أ
�
و
أخذ هذه
�
أن ت
�
ص بتدمير الدول العربية و
�
صو
�
سرائيل على وجه الخ
�
إ
�
و
شاء بوقوفه مرة مـع النظـام
�
أطول مدة ممكنة حيث يحركها كما
�
المجازر
شعب هو من ينهك
�
شعب عند تقدمه وبالنهاية ال
�
عند تقدمه ومرة مع ال
ويدمر وتدمر الدولة كاملة.
صغـر
�
س بلدا فـقـيـرا برغـم
�
أردن لي
أن ال
�
سكر حديثه ب
�
أبو ال
�
وختم
أن
�
شرية الكبيرة الكفيلة ب
�
إمكانات الب
حجمه بل هو بلـد غني بالخيرات وال
ضـع
�
ض بالـو
�
سـائل النهـو
�
إلى ذلك مــن و
�
سياحـة ومـا
�
تغنينا عـن النفـط وال
ستغلة.
�
إمكانات غير م
سف هذه ال
�
أ
صادي لكن مع ال
�
القت
ساد
�
ضايا الف
�
صادية وق
�
ضاع القت
�
أو
سي لتدهور ال
�
سبب الرئي
�
أرجع ال
�
و
ضاءه
�
أع
�
ض الواقع حيث اعتبر
�
أر
�
ل على
ّ
س النواب غير المفع
�
إلى مجل
�
شعب .
�
صر هدم للبلد ول يخدمون الوطن ول ال
�
عنا
سكر :
�
إخواني علي ابو ال
سابق والقيادي ال
�
النائب ال
ستقلة
�
صاحبة ولية م
�
صلح طريقه برلمان حقيقي وحكومة
�
إ
ال
غلء المهور مرة اخرى
࣯
࣯
صياحين
�
شذى ال
� -
صحافة اليرموك
�
ساما
�
ستوى الثقافي والمهور الغالية بات و
�
شعار الفتخار والم
�
أن
�
يبدو
صدور الكثير من المهات والباء هذه اليام .
�
شح
�
يو
أفكار مثالية
�
ض الفتيات عن الزواج لمفاهيم خاطئة و
�
أن امتناع بع
�
كما
أن يتحقق في
�
م كله خيال قبل
�
أح
س ال
�
شود وفار
�
سعيا وراء المل المن
�
شروط من قبل
�
شبابها، فكثرة ال
�
الواقع, وكم من فتاة ندمت على فوات
ضا به
�
ضخيم الجانب المادي واختيار الزوج الغني والر
�
أهلها وت
�
الفتاة و
صفات المهمة كالدين والخلق والكفاءة, والعجب وكل
�
وعدم الهتمام بال
ضع
�
أجل غناه وكثرة ماله، فبذلك ي
�
صلي من
�
العجبممن يزوج ابنته لمنل ي
أي
�
أعراف واتباعا لر
أومجاراة ل
�
المهر الذي يريده للمفاخرة وطلبا للرياء
صالح لعدم غناه.
�
ض الرجل ال
�
ساء, في الوقت الذي يرف
�
الن
س وحالت بينهم وبي
�
شغلت بال الكثيرمن النا
�
شكلة غلاء المهور قد
�
إن م
�
صبح
�
أ
�
ساد, و
�
شباب والفتيات للخطر والفتنة والف
�
ضت ال
�
الزواج المبكر وعر
ذي يعبر عن تجاربه
�
غلاء المهور من العادات والتقاليد في مجتمعنا ال
سكان خلال تاريخهم الحافل بالاحداث والتطورات على
�
الطويلة لحياة ال
أت هذه العادات والتقاليد من فراغ ولم تولد من
�
صور, وبالطبع لم ت
�
مر الع
أوهام .
�
أو خرافات و
�
إنما جاءت نتيجة ظروف معينة
� ,
شيء
�
ل
ضعوا مهرا
�
إذا و
�
أنهم
�
أهل
سائد في المجتمع ولدى ال
�
صبح العتقاد ال
�
أ
�
ستقبلها المجهول
�
عاليا لبنتهم فهم بذلك يحمونها ويحفظون لها حقها في م
سر من وجود
�
شاب يخ
�
صبح كل من الفتاة وال
�
أ
�
شرا , ف
�
أو
�
سواء كان خيرا
�
أو تعلن عن
�
أن تعلن عن موت المجتمع
�
سيئة، التي بيدها
�
هذه العادة ال
ضروريات الحياة وبه تتحقق
�
ضرورة من
�
شك
�
حياته، لن الزواج بلا
سكن
�
س والمودة والتراحم، وي
�
صالح الدين والدنيا والارتباط بين النا
�
م
صلح حال المجتمع كله.
�
إلى زوجته، فبذلك ي
�
الزوج
سة التي
�
أن يكون لها نتائجمرعبة كالعنو
�
سيطةجدا لكنيمكن
�
سبابب
�
أ
ال
سة
�
س
�
ؤ
�
شبابنا نحو الزواج كم
�
سبابها غلاء المهور الذيغير مفاهيم
�
أ
�
أحد
�
من
س
�
سي
�
أ
�
أهمية ت
�
إلى
�
شباب ينظر
�
لها احترامها ودورها في المجتمع، فلم يعد ال
أهمية دوره الجتماعي في بناء المجتمع
�
أخطر انه لم يعد يثق في
سرة، وال
�
أ
�
شكلة.
�
س بيده حيلة لحل هذه الم
�
لنه لي
شعور ل
� ،
س، ذكرا كان ام انثى
�
صيب العان
�
شعور الوحدة الذي ي
�
ان
صداقات، ولكنه يبقى
�
ضه بالكثير من العلاقات الجتماعية وال
�
يمكن تعوي
صاب الفتاة
�
شريك يقفمعها فيلحظات الفرحوالحزن, حيث ت
�
أنه ل
�
واقعا ب
شعر بالحزن والكتئاب والنفور من
�
سية فت
�
آلم النف
س بالعديد من ال
�
العان
سخرية والتلميح الجارح, وهذا يترتب عليه العديد من
�
شية ال
�
س خ
�
النا
سوداءتجاهها ونظرتهم لتلك
�
أفكارهم ال
�
س لذلك و
�
سير النا
�
آلم، عدا عن تف
ال
أهلها، فما عاد الندم ينفع فقد فات
س باعتبارها جلبت الهم ل
�
الفتاة العان
أحد .
�
شعر بها
�
أو ي
�
شعر
�
أن ت
�
القطار دون
࣯
࣯
صبح
�
صحافة اليرموك- دينا
�
صال بظهور التكنولوجيا
�
سائل الت
�
مع تغير الزمان وتطور و
سائل
�
سرعة، كان لهذه الو
�
شكل ايجابي على ال
�
أثرت ب
�
الحديثة التي
ضعفت
�
س, فالعلاقات الجتماعية
�
سلبي على واقع النا
�
أثيرها ال
�
ت
سوب او الهواتف
�
أجهزة الحا
�
س يتزاورون من خلال
�
صبح النا
�
أ
�
و
س من خلال تداول محادثات كتابية على
�
صبح لقاء النا
�
المحمولة،ا
أين الجتماعات والزيارات العائلية ..!!
�
ؤال
�
س
�
أتي ال
�
الجهزة.. وي
سرعة التطور الذي داهم
�
شت تدريجيا مع مرور الوقت و
�
لقد تلا
س الغرفة
�
سون في نف
�
أهل يجل
المجتمعات ودمر العلاقات ... نجد ال
ضا، كل
�
ضهم بع
�
أخبار بع
�
التي يعمها الهدوء ل يتحدثون ول يعرفون
سلى بمواقع
�
صدقائه ويت
�
أ
�
ص بيده جهاز يعبث به، يتحدث مع
�
شخ
�
سعادة
�
أن ال
�
سي
�
س.. ن
�
سه طريقة للترويح عن النف
�
النترنت، وجد لنف
أيام
س مع افراد عائلته ... هكذا باتت حالنا هذه ال
�
أتي من الجلو
�
ت
أو ( الجفاف ) العاطفي بي
�
سمى بالجفاء
�
سف، وبالتالي ظهر ما ي
�
أ
ل
سر.
�
أ
ال
أثير
�
آراء عدد من طلاب الجامعات في كيفية ت
�
ستطلاع
�
من خلال ا
صحافة
�
سر الجتماعية كان لـ
�
صال الحديثة على حياة ال
�
سائل الت
�
و
اليرموك هذا التقرير التالي:
أدت
�
صال
�
أن تكنولوجيا الت
�
اتفقت الطالبتان رائدة ووعد على
صبحوا
�
أ
�
أفراد
أن ال
�
سرية، و
�
أ
إلى وجود فراغ وبرود في العلاقات ال
�
س
�
ضا عن طريق المواقع اللكترونية ( وات
�
ضهم بع
�
صلون مع بع
�
يتوا
أخرى، لكن
�
س جدد في بلدان
�
سبوك ..الخ ) والتعرف على انا
�
أب , في
�
صبع
�
أن ال
�
ضافت رائدة
�
أ
�
سرية، و
�
أ
ساب العلاقة ال
�
صبح هذا على ح
�
أ
�
صانك).
�
صبعك ح
�
سان (ا
�
ستخدم بدل الل
�
صبح ي
�
ا
صال الحديثة على
�
سائل الت
�
إن اثر و
�
أبو خلف
�
وقال الطالب علي
أو وجها لوجه،
�
شرة
�
سر مبا
�
أ
صل تلك ال
�
سلبي، وذلك لعدم توا
�
سر
�
أ
ال
صية واليميلات حتى في
�
سائل الن
�
صل عن طريق الر
�
صبح التوا
�
أ
�
ف
سر .
�
أ
سببت تباعدا وجفاء بي ال
�
سائل
�
سبات والعياد وهذه الو
�
المنا
أي علم الجتماع
�
ر
ستاذ علم الجتماع عميد كلية الداب بجامعة عمان العربية
�
ا
سيطر على مجتمعنا
�
إن القيم المادية ت
� :
سنينة قال
�
الدكتور عودة ابو
أفراد المجتمع على تنمية النواحي الوجدانية
�
أيام، ول يعمل
هذه ال
سحب بحد ذاته على القيم الروحانية والوجدانية.
�
أفراده وهذا ين
�
لدى
صورة
�
وتابع القيم الوجدانية في المجتمع تكاد تكون معدومة مح
سرة
�
أ
س ذلك على ال
�
أردني، وقد انعك
في فئات محددة في المجتمع ال
ضايا المادية بغياب العواطف
�
سرة تقوم على الق
�
أ
فالعلاقات بي ال
سرة لفترات
�
أ
إلى عدم اجتماع ال
�
سبب
�
والنزعات العاطفية، ويعود ال
سرة يكون
�
أ
أن كل فرد في ال
�
ضية الثانية
�
طويلة على مائدة الطعام، والق
شغول في غرفته بـ»اللابتوب»
�
آخر لنه يمكن ان يكون م
منعزل عن ال
آيباد» او بالجهاز الخلوي، فلا يكون هناك مجال
أو بـ»ال
�
ص به
�
الخا
ؤدي
�
شتركة، وهذا بحد ذاته ي
�
سم م
�
أفكار وتكوين قوا
آراء وال
لتبادل ال
الى الجفاء العاطفي
س بي الزوج والزوجة فقط، بل
�
ضيف ان الجفاء العاطفي لي
�
وي
ضا، لذلك كان طبيعة الظروف في
�
أي
�
أولدهم
�
هو بي الزوج والزوجة و
شاعر،
�
أحاديثوالم
إخوةفيغرفة واحدة ويتبادلوا ال
أن ينام ال
�
ضي
�
الما
صياته ول
�
صو
�
صة وله خ
�
ش في غرفتة الخا
�
آن فكل فرد يعي
ا ال
�
أم
�
أنهم افتقدوا العواطف.
�
أي
�
أحاديث
يتبادلون ال
أن التكنولوجيا الحديثة ل تجعل هناك عواطف دافئة
�
إلى
�
شير
�
وي
بي الرجل وزوجته ال في زوايا معينة قد تكون بيولوجية، ول تبني
صر والولد
�
شكالت الع
�
إ
�
إلى
�
ضافة
�
إ
ضايا الوجدانية بينهما، بال
�
الق
إلى النفور
�
ؤدي
�
س، فهذا كله ي
�
أمي نفقات الجامعات والمدار
�
وهموم ت
والفتور في العلاقة.
ص رب
�
ص
�
سنينة انه يجب ان يخ
�
ومن الحلول التي يطرحها ابو
ضاياها
�
شاكلها وق
�
سم
�
س
�
سرةمواعيدمحددةللحديثمععائلتهلتح
�
أ
ال
شعر الفرد
�
سة حنان من الب او الم حتى ي
�
أفرادها, لم
�
والتقرب من
ضا تبادل الزيارات بي
�
أي
�
ش معه، و
�
سرة ويتعاي
�
أ
سرة بجو ال
�
في ال
ال لتقوية الروابط الوجدانية البعيدة
�
دة والعم والخ
�
الجد والج
شاعر
�
شوار لمداعبة الم
�
إلى م
�
صطحاب الزوجة مثلا
�
صالح، وا
�
عن الم
سر الجمود والملل .
�
س لك
�
سي
�
والحا
صبحت بديل للزيارات الجتماعية
�
أ
�
شاعر
�
سرية وغيبت العواطف والم
�
سائل التكنولوجيا قطعت العلقات ال
�
و
࣯
࣯
ص المعادات
�
اخل
–
صحافة اليرموك
�
شكال الكوميديا
�
أ
�
إحدى
�
إبداعي
إنتاج ال
أو ما يعرف بال
�
إبداعية
الكوميديا ال
ضايا الجتماعية
�
سيلة ترفيهية تتطرق للكثير من الق
�
ي و
�
الحديثة وه
ساخر
�
سلوب
�
أ
�
ضها ب
�
سلبية وتعر
�
ض العادات والتقاليد ال
�
سية وحتى بع
�
سيا
�
وال
أو مجموعة من
�
س الوقت من خلال التمثيل حيث يتقدم الممثل
�
وهادف في نف
الممثلي بادوار متعددة.
سيلة
�
سرع و
�
أ
�
أثيرا وقبول لدى الجماهير فهي
�
أكثر ت
�
ولطالما كانت الكوميديا
صال الهدف المراد.
�
إي
ل
أفراد
�
آب كوميديان محمد زغول احد
�
ساند
�
صحافة اليرموك» التقت بالت
� «
ص
�
آخر من حياته واليكم ن
سادة للتعرف على الجانب ال
�
سرة برنامج فوق ال
�
أ
�
المقابلة :
أين ولدت ؟
�
محمد زغول
شت في اربد
�
ولدت في الرمثا لكن ع
سات التعليمية التي التحقت بها ؟
�
س
�
ؤ
�
ما هي الم
سة خالد بن
�
صة ومن بينها مدر
�
س الحكومية والخا
�
التحقت بكثير من المدار
ستها
�
أما مرحلة التعليم العالي فدر
�
ست فيها المرحلة الثانوية، و
�
الوليد التي در
في جامعة العلوم والتكنولوجيا
سلوكك جانب التمثيل في الكوميديا ؟
�
ماذا كنت تعمل قبل
صف
�
سنوات ون
�
أمريكية لمدة ثلاث
شركات ا
�
إحدى ال
�
سوب ب
�
في مجال الحا
سنة
�
ال
أي المقربي منك عندما اتخذت قرار التمثيل الكوميدي ؟
�
ما هو ر
سبوع وعندما
�
أ
أفكار التمثيلية في نهاية ال
إعداد ال
�
في البداية كان التمثيل و
شكل
�
أهل ب
شركة والتفرغ لها وكان تخوف ال
�
س
�
سي
�
أ
�
صبح العمل مكثفا قررنا ت
�
أ
�
صفه دواما ثابتا، ومع
�
شركة بو
�
ضلوا العمل في ال
�
أنهم ف
كبير من فكرة التمثيل ل
إقناعهم تقبلوا الفكرة ودعموني.
�
أين جاء ؟
�
سادة من
�
صطلح فوق ال
�
م
صبح حلوة، علما
�
سكر ت
�
ضفنا لها
�
أ
�
إذا
�
سكر ف
�
أي بدون
� :
سادة
�
من القهوة ال
صبح فوق
�
سكر كوميديا والحياة مع الكوميديا ت
�
بان القهوة هي الحياة وال
سادة.
�
ال
إلهامك ؟
�
ستمد
�
أين ت
�
من
ص المنتقدة.
�
شخا
�
أ
ض ال
�
سات بع
�
شارع ومن ممار
�
من الواقع وال
سك فيمجال الكوميديا ؟
�
كيف طورت نف
أعمال التي قدمناها ونقدها.
شاهدتنا ل
�
س وم
�
عن طريق تعليقات النا
كيف كانت طفولتك ؟
شاهدة
�
أنها كانت مليئة بالمغامرات واللعب وم
أجمل مراحل حياتي ل
�
من
برامج الكرتون.
ضلة ؟
�
ما هي هواياتك المف
شن.
�
ستي
�
سواللعببالبلا
�
صكرةالقدموالتن
�
أخ
ضيةوبال
�
ألعابالريا
أحبال
�
ضلة ؟
�
ما هي قراءتك المف
ضل
�
أف
�
أني
�
صا مقالت احمد الزعبي غير
�
صو
�
صيرة وخ
�
قراءة المقالت الق
قراءة الكتب الدينية والتاريخية.
سادة ؟
�
علاقتك بزملائك في برنامج فوق ال
ض
�
شكوهمومنا لبع
�
شيء،ون
�
ضنا كل
�
سريةتربطنيبهمنعرفعنبع
�
أ
�
علاقة
أوقات معا
أحلى ال
�
ضي
�
ونق
ما الدراما التي تعجبك في الوطن العربي ؟
ضلها (مرايا وبقعة
�
أف
�
سلات التي
�
سل
�
سورية ومن الم
�
أحب متابعة الدراما ال
�
ضوء)
�
أردنيي والعرب ؟
سمع من المغني ال
�
أن ت
�
ضل
�
من تف
سان ومن العرب عمرو دياب.
�
سلمان يزن الرو
�
ني ال
�
عمر العبدالت ح
ما ابرز المواقف الطريفة التي مرت في حياتك ؟
ضان
�
صور «حلقة الزومبيز» في رم
�
من ابرز المواقف الطريفة عندما كنا ن
س المخيفة ومن كثر التعب
�
صورها طوال اليوم مع ارتداء الملاب
�
حيث بقينا ن
إلى احد
�
شارع جامعة اليرموك وتحديدا
�
إلى
�
سنا وذهبنا
�
أن نبدل ملاب
�
سينا
�
ن
إلى
�
ستغرابونتعجب
�
إلينا با
�
س ينظرون
�
سحور وكانت النا
�
المطاعم لنتناول ال
أننا
�
ص وبعدما تذكرنا
�
شخا
�
أ
شكلة مع احد ال
�
شك عمل م
�
أننا كنا على و
�
درجة
ضحك.
�
أغمى علينا من كثرة ال
�
س
�
مرتدون هذه الملاب
ضل لديك ؟
�
ما هو الطعام المف
ضل الطعام الجاهز.
�
أف
�
ضا
�
أي
�
سف و
�
المن
ما هي نظرتك للحب ؟
أجمل.
�
صبح حياته
�
أن يحب لت
�
ص
�
شخ
�
صح كل
�
شيء جميل وان
�
الحب
أثرت فيك ؟
�
صيات التي
�
شخ
�
ال
أبو ميادة
�
صا
�
صو
�
سادة وخ
�
صدقائي ، وزملائي في فوق ال
�
أ
� ،
عائلتي
ما هو جديدك ؟
ش
�
شوي
�
شرة وت
�
صيف والك
�
صورها حاليا ال
�
أن ن
�
أهم الحلقات التي نريد
�
من
شكيل وملقت.
�
صيام والت
�
ضح، عن ال
�
وا
صل ؟
�
أن ت
�
أين تريد
�
إلى
�
أهم القنوات.
�
سادة في العالم العربي ويذاع على
�
شر برنامج ال
�
أن ينت
�
ص منها ؟
�
أن تتخل
�
ساوئ التي تريد
�
ما هي الم
سى، العناد (التناحة)
�
أن
�
أني
�
سى
�
أن
�
أنني
�
إلى درجة
�
سيان
�
الن
أن ينتهج طريقمحمد زغول .
�
إلى كل من يريد
�
أن توجهها
�
سالة تريد
�
ر
صعوبات بذكاء حتى
�
أن يواجه كل ال
�
أن ينتهزها و
�
صة يجب
�
إذا وجد الفر
�
أننا نتبنى المواهب في برنامجنا
�
يبدع غير
سكر حياتك )
�
(معنا موهبتك
صيته
�
شخ
�
آخر ل
شف عن الوجه ال
�
سادة» محمد زغول يك
�
نجم «فوق ال
أنها مليئة بالمغامرات الكثيرة
أجمل مراحل حياتي ل
�
طفولتي
࣯
࣯
صحافة اليرموك - حنين طهبوب
�
ؤكد
�
أردنية لت
أة ال
�
صباح، تعود المر
�
س كل
�
شم
�
مع
صل في العمل والبناء وخدمة
�
نجاحها وتميزها المتوا
ؤكد
�
شهد ي
�
شقيقها الرجل، في م
�
إلى جانب
�
وطنها
أهل العزم) بالعطاء والعمل
�(
شعار
�
س حقيقة
�
ويعك
ؤب.
�
الدو
سةمنىاللحام،مديرةالمتابعةوالمعلومات
�
المهند
دة من
�
سكان، واح
�
إ
شغال العامة وال
�
أ
في وزارة ال
إثبات
�
ات اللواتي نجحن في
��
ي
��
أردن
شميات ال
�
الن
صب
�
ضورهن، من خلال عملها الناجح وتوليها لمن
�
ح
سكان.
�
إ
شغال العامة وال
�
أ
أول مديرة في وزارة ال
�
شغال كما هو
�
أ
إن وزارة ال
� :
وهنا تقول اللحام
شر
�
شكل مبا
�
معروف وزارة خدمية تقدم الخدمة ب
صب
�
سلممن
�
أةتت
�
أولامر
�
للمواطن دونمقابل،وكنت
مدير في تاريخ الوزارة، وكان ذلك في العام 5002
شغال بني كنانة وهو
�
أ
�
، قبلها عملت مديرة لمكتب
شغال فيمحافظة اربد والحمد لله
�
أ
أكبر مكاتب ال
�
من
شغال بادرت بعدها
�
أ
أن وزارة ال
�
إلى
�
نجحت، لفتة
شغال في
�
أ
�
سة كمديرة مكتب
�
أكثر من مهند
�
بتعيي
شمالية .
�
أو مادبا والبادية ال
�
ش
�
سواء في جر
�
الميدان
صعوبات التي
�
ض ال
�
ضيف اللحام: هناك بع
�
وت
إقامتي
�
تواجهني في عملي الحالي كالذهاب من مكان
أة
�
أن المر
�
إلى
�
شيرة
�
شكل يومي ، م
�
إلى عمان ب
�
في اربد
سها ولديها طموحها الكبير،
�
أردنية واثقة من نف
ال
أي مهنة وقادرة على كل
�
ستعدة للعمل في
�
وهي م
صميمها
�
أنها مثابرة ولديها اجتهادها وت
شيء، ل
�
الكبيرلخدمة وطنها في كافة المجالت.
شغال
�
أ
أول مديرة في وزارة ال
� ..
منى اللحام
شميات وطني
�
من ن