صحافة اليرموك - page 6

أي وحوار
ر
6
,
,
2013
تشرين الثاني
17
-
1435
محرم
13
الاحد
صحافة اليرموك - هند عليمــــات
س
سلامي المهند
إ
سابق والقيادي في حزب جبهة العمل ال
قال النائب ال
س نـواب
إل بوجود مجل
صلاح الحقيقي ل يكون
إ
إن ال
سكر
أبو ال
علي
صاحبة ولية
أردنية
إلى حكومة
ضافة
إ
أردني، بال
شعب ال
حقيقي يمثل ال
سوف
س ف
سا
أ
إذا ما تم هذا ال
ستقلة، و
صورة الم
حقيقية تتخذ قراراتها بال
ساد
أكان في معالجة الف
سواء
صلاحية
إ
يتم تنفيذ الكثير من المفردات ال
شكلات الجتماعية وما
صادي والم
ضع القت
أم بمعالجة الو
ضع حـد له
وو
شكلات المجتمع.
إلى ذلك من م
أردنية وعلى
س النيابية ال
إن المجال
صحافة اليرموك
وقال فيحواره مع
أبرزها
سباب
أ
س برلمانية حقيقية» لعـدة
ست مجال
سنوات «لي
امتداد ال
سواء التدخلات في العمليـة
س
الطريقة التي يتم من خلالها فرز نواب المجل
صيات
شخ
صول كتل برامجية و
أو القانون الذي يمنع من و
النتخابيـة
سير عمل
أو التدخلات التي تتم ب
س
إلى المجل
صاحبة موقف
وطنية
س .
المجل
س مجرد مظهر من مظاهر الديمقراطية لكنهـا
أن هذه المجال
ضاف
أ
و
س
أنه لو كان لنا مجل
ضمون، و
شكـل دون م
ست ديمقراطية حقيقية فهـي
لي
ضــع حــد لكثير من
على و
ً
س جاهدا
نواب بمعناه الحقيقي لعمل هذا المجل
سات الوطنية ولتم تطبيق كثير من القواني
س
ؤ
ســاد وعمليات بيع الم
الف
شعب والوطن.
شريعات التي تخدم ال
والت
أنـه
ل
ً
ومهنيا
ً
س حـرا
سف لي
أ
أردني ول
إعلامنــا ال
أن
سكر
وتابع ابو ال
أمر خطير
أو بالترهيب، وهذا
سواء بالترغيب
ستخدم
أداة ت
عبارة عــن
صداقيته عند تدخل الحكومة الدائم مما
إعلامنا يفقد مهنيته وم
إن
حيث
أن
ؤكدا
إعلاما حرا، م
صورة الوطن بكونه ل يملك
شويه
إلى ت
ؤدي
ي
أهداف والدوافع الكامنة وراءه ل يخدم
ض النظـر عن ال
هذا التدخــل بغ
صة المواطن
آراء المواطنيوخا
ضليل
أنه يعمل على ت
الوطن ول المواطن ل
آرائه وقناعاته .
سيط مما يحول بينه وبيتحديد
الب
سطينية
ضية الفل
أطر الق
سكر عند
أبو ال
صعيد العربي توقف
وعلى ال
ً
أمرا
إن ما يجري فيها يعد
�«
صى قائلا
أق
سجد ال
صة الم
وما يجري فيها وخا
شونها وعدم المقاومة
سلميواللامبالة التي يعي
سكوتالعربوالم
ب
ً
خطيرا
إنه
سطي»، حيث
ض فل
أر
سرائيلي على
إ
سترخاء
إلى ا
ؤدي
سي
وهذا
سرائيليي ازدادت
إ
سائر كبيرة ل
إلى خ
أدت
ضة التي
وخلال فترة النتفا
إلى ما يقارب 000.007
صلت
سـة حيث و
سبة الهجرة اليهودية المعـاك
ن
يهودي .
سلام التي
ضات ال
أن العرب وفي ظل معاهدات ومفاو
سكر
أبو ال
ضاف
أ
و
أنه من خلال هذه
أوهمونا
أدخلونـا في متاهات و
يقيمونها مـع دول الغرب
. ً
س ذلك تماما
صالحنا لكن الواقع عك
المعاهدات نحقق ذاتنا ونحقق م
أوهمونا من
سبيل المثال التي
وذكر معاهدة وادي عربة 4991على
أنهار
شرب من
ست
أن عمان
صادي وزيادة الحريات و
خلالها بالرخاء القت
أنهار المجاري» !!
شربت من
�«
سف
أ
أنها ول
صادي وبالواقع
الرخاء القت
ضاعنا الحالية نتمنى لو نعود لفترة ما قبل عام 4991
أو
ضوء
وفي
أ حالتنا ورهن قرارات
سو
أ
ش في
أردنيي نعي
أن هذه المعاهدات جعلتنا ك
ل
أبعـدت الكثير من
صرفاتنـا و
أمريكـان عن ت
ضا الغرب وال
دولية ور
سابق .
إلى جانبنا في ال
صدقـاء الذين لطالما كانوا يقفون
أ
ال
أعـرب
سـوري
شعـب ال
صرة ال
شعبية لن
س الهيئة ال
وبحكم موقعه كرئي
إن المجازر التيتحدث في
سوريا حيث
سفـه لمـا يحــدث في
أ
سكـر عن
أبـو ال
سطي مع المحتل،
سبق لها مثيل على مر التاريخ ول حتى في فل
سوريا لم ي
سوري لم يعتد على مطالبـة
أن النظام ال
إلا
أن هذه المجازر لم تحدث
و
سلوب القمع
أ
ستخدم
صحوته ويقظته فا
ستغــرب
شعـب بحقوقـه وا
ال
شكل دموي رهيب.
والقتل ب
إلا رغبات الغرب
س
سوريا وغيرها من الدول لي
أن ما يحدثفي
ضاف
أ
و
أخذ هذه
أن ت
ص بتدمير الدول العربية و
صو
سرائيل على وجه الخ
إ
و
شاء بوقوفه مرة مـع النظـام
أطول مدة ممكنة حيث يحركها كما
المجازر
شعب هو من ينهك
شعب عند تقدمه وبالنهاية ال
عند تقدمه ومرة مع ال
ويدمر وتدمر الدولة كاملة.
صغـر
س بلدا فـقـيـرا برغـم
أردن لي
أن ال
سكر حديثه ب
أبو ال
وختم
أن
شرية الكبيرة الكفيلة ب
إمكانات الب
حجمه بل هو بلـد غني بالخيرات وال
ضـع
ض بالـو
سـائل النهـو
إلى ذلك مــن و
سياحـة ومـا
تغنينا عـن النفـط وال
ستغلة.
إمكانات غير م
سف هذه ال
أ
صادي لكن مع ال
القت
ساد
ضايا الف
صادية وق
ضاع القت
أو
سي لتدهور ال
سبب الرئي
أرجع ال
و
ضاءه
أع
ض الواقع حيث اعتبر
أر
ل على
ّ
س النواب غير المفع
إلى مجل
شعب .
صر هدم للبلد ول يخدمون الوطن ول ال
عنا
سكر :
إخواني علي ابو ال
سابق والقيادي ال
النائب ال
ستقلة
صاحبة ولية م
صلح طريقه برلمان حقيقي وحكومة
إ
ال
غلء المهور مرة اخرى
صياحين
شذى ال
� -
صحافة اليرموك
ساما
ستوى الثقافي والمهور الغالية بات و
شعار الفتخار والم
أن
يبدو
صدور الكثير من المهات والباء هذه اليام .
شح
يو
أفكار مثالية
ض الفتيات عن الزواج لمفاهيم خاطئة و
أن امتناع بع
كما
أن يتحقق في
م كله خيال قبل
أح
س ال
شود وفار
سعيا وراء المل المن
شروط من قبل
شبابها، فكثرة ال
الواقع, وكم من فتاة ندمت على فوات
ضا به
ضخيم الجانب المادي واختيار الزوج الغني والر
أهلها وت
الفتاة و
صفات المهمة كالدين والخلق والكفاءة, والعجب وكل
وعدم الهتمام بال
ضع
أجل غناه وكثرة ماله، فبذلك ي
صلي من
العجبممن يزوج ابنته لمنل ي
أي
أعراف واتباعا لر
أومجاراة ل
المهر الذي يريده للمفاخرة وطلبا للرياء
صالح لعدم غناه.
ض الرجل ال
ساء, في الوقت الذي يرف
الن
س وحالت بينهم وبي
شغلت بال الكثيرمن النا
شكلة غلاء المهور قد
إن م
صبح
أ
ساد, و
شباب والفتيات للخطر والفتنة والف
ضت ال
الزواج المبكر وعر
ذي يعبر عن تجاربه
غلاء المهور من العادات والتقاليد في مجتمعنا ال
سكان خلال تاريخهم الحافل بالاحداث والتطورات على
الطويلة لحياة ال
أت هذه العادات والتقاليد من فراغ ولم تولد من
صور, وبالطبع لم ت
مر الع
أوهام .
أو خرافات و
إنما جاءت نتيجة ظروف معينة
� ,
شيء
ل
ضعوا مهرا
إذا و
أنهم
أهل
سائد في المجتمع ولدى ال
صبح العتقاد ال
أ
ستقبلها المجهول
عاليا لبنتهم فهم بذلك يحمونها ويحفظون لها حقها في م
سر من وجود
شاب يخ
صبح كل من الفتاة وال
أ
شرا , ف
أو
سواء كان خيرا
أو تعلن عن
أن تعلن عن موت المجتمع
سيئة، التي بيدها
هذه العادة ال
ضروريات الحياة وبه تتحقق
ضرورة من
شك
حياته، لن الزواج بلا
سكن
س والمودة والتراحم، وي
صالح الدين والدنيا والارتباط بين النا
م
صلح حال المجتمع كله.
إلى زوجته، فبذلك ي
الزوج
سة التي
أن يكون لها نتائجمرعبة كالعنو
سيطةجدا لكنيمكن
سبابب
أ
ال
سة
س
ؤ
شبابنا نحو الزواج كم
سبابها غلاء المهور الذيغير مفاهيم
أ
أحد
من
س
سي
أ
أهمية ت
إلى
شباب ينظر
لها احترامها ودورها في المجتمع، فلم يعد ال
أهمية دوره الجتماعي في بناء المجتمع
أخطر انه لم يعد يثق في
سرة، وال
أ
شكلة.
س بيده حيلة لحل هذه الم
لنه لي
شعور ل
� ،
س، ذكرا كان ام انثى
صيب العان
شعور الوحدة الذي ي
ان
صداقات، ولكنه يبقى
ضه بالكثير من العلاقات الجتماعية وال
يمكن تعوي
صاب الفتاة
شريك يقفمعها فيلحظات الفرحوالحزن, حيث ت
أنه ل
واقعا ب
شعر بالحزن والكتئاب والنفور من
سية فت
آلم النف
س بالعديد من ال
العان
سخرية والتلميح الجارح, وهذا يترتب عليه العديد من
شية ال
س خ
النا
سوداءتجاهها ونظرتهم لتلك
أفكارهم ال
س لذلك و
سير النا
آلم، عدا عن تف
ال
أهلها، فما عاد الندم ينفع فقد فات
س باعتبارها جلبت الهم ل
الفتاة العان
أحد .
شعر بها
أو ي
شعر
أن ت
القطار دون
صبح
صحافة اليرموك- دينا
صال بظهور التكنولوجيا
سائل الت
مع تغير الزمان وتطور و
سائل
سرعة، كان لهذه الو
شكل ايجابي على ال
أثرت ب
الحديثة التي
ضعفت
س, فالعلاقات الجتماعية
سلبي على واقع النا
أثيرها ال
ت
سوب او الهواتف
أجهزة الحا
س يتزاورون من خلال
صبح النا
أ
و
س من خلال تداول محادثات كتابية على
صبح لقاء النا
المحمولة،ا
أين الجتماعات والزيارات العائلية ..!!
ؤال
س
أتي ال
الجهزة.. وي
سرعة التطور الذي داهم
شت تدريجيا مع مرور الوقت و
لقد تلا
س الغرفة
سون في نف
أهل يجل
المجتمعات ودمر العلاقات ... نجد ال
ضا، كل
ضهم بع
أخبار بع
التي يعمها الهدوء ل يتحدثون ول يعرفون
سلى بمواقع
صدقائه ويت
أ
ص بيده جهاز يعبث به، يتحدث مع
شخ
سعادة
أن ال
سي
س.. ن
سه طريقة للترويح عن النف
النترنت، وجد لنف
أيام
س مع افراد عائلته ... هكذا باتت حالنا هذه ال
أتي من الجلو
ت
أو ( الجفاف ) العاطفي بي
سمى بالجفاء
سف، وبالتالي ظهر ما ي
أ
ل
سر.
أ
ال
أثير
آراء عدد من طلاب الجامعات في كيفية ت
ستطلاع
من خلال ا
صحافة
سر الجتماعية كان لـ
صال الحديثة على حياة ال
سائل الت
و
اليرموك هذا التقرير التالي:
أدت
صال
أن تكنولوجيا الت
اتفقت الطالبتان رائدة ووعد على
صبحوا
أ
أفراد
أن ال
سرية، و
أ
إلى وجود فراغ وبرود في العلاقات ال
س
ضا عن طريق المواقع اللكترونية ( وات
ضهم بع
صلون مع بع
يتوا
أخرى، لكن
س جدد في بلدان
سبوك ..الخ ) والتعرف على انا
أب , في
صبع
أن ال
ضافت رائدة
أ
سرية، و
أ
ساب العلاقة ال
صبح هذا على ح
أ
صانك).
صبعك ح
سان (ا
ستخدم بدل الل
صبح ي
ا
صال الحديثة على
سائل الت
إن اثر و
أبو خلف
وقال الطالب علي
أو وجها لوجه،
شرة
سر مبا
أ
صل تلك ال
سلبي، وذلك لعدم توا
سر
أ
ال
صية واليميلات حتى في
سائل الن
صل عن طريق الر
صبح التوا
أ
ف
سر .
أ
سببت تباعدا وجفاء بي ال
سائل
سبات والعياد وهذه الو
المنا
أي علم الجتماع
ر
ستاذ علم الجتماع عميد كلية الداب بجامعة عمان العربية
ا
سيطر على مجتمعنا
إن القيم المادية ت
� :
سنينة قال
الدكتور عودة ابو
أفراد المجتمع على تنمية النواحي الوجدانية
أيام، ول يعمل
هذه ال
سحب بحد ذاته على القيم الروحانية والوجدانية.
أفراده وهذا ين
لدى
صورة
وتابع القيم الوجدانية في المجتمع تكاد تكون معدومة مح
سرة
أ
س ذلك على ال
أردني، وقد انعك
في فئات محددة في المجتمع ال
ضايا المادية بغياب العواطف
سرة تقوم على الق
أ
فالعلاقات بي ال
سرة لفترات
أ
إلى عدم اجتماع ال
سبب
والنزعات العاطفية، ويعود ال
سرة يكون
أ
أن كل فرد في ال
ضية الثانية
طويلة على مائدة الطعام، والق
شغول في غرفته بـ»اللابتوب»
آخر لنه يمكن ان يكون م
منعزل عن ال
آيباد» او بالجهاز الخلوي، فلا يكون هناك مجال
أو بـ»ال
ص به
الخا
ؤدي
شتركة، وهذا بحد ذاته ي
سم م
أفكار وتكوين قوا
آراء وال
لتبادل ال
الى الجفاء العاطفي
س بي الزوج والزوجة فقط، بل
ضيف ان الجفاء العاطفي لي
وي
ضا، لذلك كان طبيعة الظروف في
أي
أولدهم
هو بي الزوج والزوجة و
شاعر،
أحاديثوالم
إخوةفيغرفة واحدة ويتبادلوا ال
أن ينام ال
ضي
الما
صياته ول
صو
صة وله خ
ش في غرفتة الخا
آن فكل فرد يعي
ا ال
أم
أنهم افتقدوا العواطف.
أي
أحاديث
يتبادلون ال
أن التكنولوجيا الحديثة ل تجعل هناك عواطف دافئة
إلى
شير
وي
بي الرجل وزوجته ال في زوايا معينة قد تكون بيولوجية، ول تبني
صر والولد
شكالت الع
إ
إلى
ضافة
إ
ضايا الوجدانية بينهما، بال
الق
إلى النفور
ؤدي
س، فهذا كله ي
أمي نفقات الجامعات والمدار
وهموم ت
والفتور في العلاقة.
ص رب
ص
سنينة انه يجب ان يخ
ومن الحلول التي يطرحها ابو
ضاياها
شاكلها وق
سم
س
سرةمواعيدمحددةللحديثمععائلتهلتح
أ
ال
شعر الفرد
سة حنان من الب او الم حتى ي
أفرادها, لم
والتقرب من
ضا تبادل الزيارات بي
أي
ش معه، و
سرة ويتعاي
أ
سرة بجو ال
في ال
ال لتقوية الروابط الوجدانية البعيدة
دة والعم والخ
الجد والج
شاعر
شوار لمداعبة الم
إلى م
صطحاب الزوجة مثلا
صالح، وا
عن الم
سر الجمود والملل .
س لك
سي
والحا
صبحت بديل للزيارات الجتماعية
أ
شاعر
سرية وغيبت العواطف والم
سائل التكنولوجيا قطعت العلقات ال
و
ص المعادات
اخل
صحافة اليرموك
شكال الكوميديا
أ
إحدى
إبداعي
إنتاج ال
أو ما يعرف بال
إبداعية
الكوميديا ال
ضايا الجتماعية
سيلة ترفيهية تتطرق للكثير من الق
ي و
الحديثة وه
ساخر
سلوب
أ
ضها ب
سلبية وتعر
ض العادات والتقاليد ال
سية وحتى بع
سيا
وال
أو مجموعة من
س الوقت من خلال التمثيل حيث يتقدم الممثل
وهادف في نف
الممثلي بادوار متعددة.
سيلة
سرع و
أ
أثيرا وقبول لدى الجماهير فهي
أكثر ت
ولطالما كانت الكوميديا
صال الهدف المراد.
إي
ل
أفراد
آب كوميديان محمد زغول احد
ساند
صحافة اليرموك» التقت بالت
� «
ص
آخر من حياته واليكم ن
سادة للتعرف على الجانب ال
سرة برنامج فوق ال
أ
المقابلة :
أين ولدت ؟
 محمد زغول
شت في اربد
ولدت في الرمثا  لكن ع
سات التعليمية التي التحقت بها ؟
س
ؤ
ما هي الم
سة خالد بن
صة ومن بينها مدر
س الحكومية والخا
التحقت بكثير من المدار
ستها
أما مرحلة التعليم العالي فدر
ست فيها المرحلة الثانوية، و
الوليد التي در
في جامعة العلوم والتكنولوجيا
سلوكك جانب التمثيل في الكوميديا ؟
 ماذا كنت تعمل قبل
صف
سنوات ون
أمريكية لمدة ثلاث
شركات ا
إحدى ال
سوب ب
في مجال الحا
سنة
ال
أي المقربي منك عندما اتخذت قرار التمثيل الكوميدي ؟
 ما هو ر
سبوع وعندما
أ
أفكار التمثيلية في نهاية ال
إعداد ال
في البداية كان التمثيل و
شكل
أهل ب
شركة والتفرغ لها وكان تخوف ال
س
سي
أ
صبح العمل مكثفا قررنا ت
أ
صفه دواما ثابتا، ومع
شركة بو
ضلوا العمل في ال
أنهم ف
كبير من فكرة التمثيل ل
إقناعهم تقبلوا الفكرة ودعموني.
أين جاء ؟
سادة من
صطلح فوق ال
 م
صبح حلوة، علما
سكر ت
ضفنا لها
أ
إذا
سكر ف
أي بدون
� :
سادة
من القهوة ال
صبح فوق
سكر كوميديا والحياة مع الكوميديا ت
بان القهوة هي الحياة وال
سادة.
ال
إلهامك ؟
ستمد
أين ت
 من
ص المنتقدة.
شخا
أ
ض ال
سات بع
شارع ومن ممار
من الواقع وال
سك فيمجال الكوميديا ؟
 كيف طورت نف
أعمال التي قدمناها ونقدها.
شاهدتنا ل
س وم
عن طريق تعليقات النا
 كيف كانت طفولتك ؟
شاهدة
أنها كانت مليئة بالمغامرات واللعب وم
أجمل مراحل حياتي ل
من
برامج الكرتون.
ضلة ؟
 ما هي هواياتك المف
شن.
ستي
سواللعببالبلا
صكرةالقدموالتن
أخ
ضيةوبال
ألعابالريا
أحبال
ضلة ؟
 ما هي قراءتك المف
ضل
أف
أني
صا مقالت احمد  الزعبي غير
صو
صيرة وخ
قراءة المقالت الق
قراءة الكتب الدينية والتاريخية.
سادة ؟
 علاقتك بزملائك في برنامج فوق ال
ض
شكوهمومنا لبع
شيء،ون
ضنا كل
سريةتربطنيبهمنعرفعنبع
أ
علاقة
أوقات معا
أحلى ال
ضي
ونق
 ما الدراما التي تعجبك في الوطن العربي ؟
ضلها (مرايا وبقعة
أف
سلات التي
سل
سورية ومن الم
أحب متابعة الدراما ال
ضوء)
أردنيي والعرب ؟
سمع من المغني ال
أن ت
ضل
من تف
سان ومن العرب عمرو دياب.
سلمان يزن الرو
ني ال
عمر العبدالت ح
  ما ابرز المواقف الطريفة التي مرت في حياتك ؟
ضان
صور «حلقة الزومبيز» في رم
من ابرز المواقف الطريفة عندما كنا ن
س المخيفة ومن كثر التعب
صورها طوال اليوم مع ارتداء الملاب
حيث بقينا ن
إلى احد
شارع جامعة اليرموك وتحديدا
إلى
سنا وذهبنا
أن نبدل ملاب
سينا
ن
إلى
ستغرابونتعجب
إلينا با
س ينظرون
سحور وكانت النا
المطاعم لنتناول ال
أننا
ص وبعدما تذكرنا
شخا
أ
شكلة مع احد ال
شك عمل م
أننا كنا على و
درجة
ضحك.
أغمى علينا من كثرة ال
س
مرتدون هذه الملاب
ضل لديك ؟
 ما هو الطعام المف
ضل الطعام الجاهز.
أف
ضا
أي
سف و
 المن
 ما هي نظرتك للحب ؟
أجمل.
صبح حياته
أن يحب لت
ص
شخ
صح كل
شيء جميل وان
الحب
أثرت فيك ؟
صيات التي
شخ
 ال
أبو ميادة
صا
صو
سادة وخ
صدقائي ، وزملائي في فوق ال
أ
� ،
عائلتي
 ما هو جديدك ؟
ش
شوي
شرة وت
صيف والك
صورها حاليا ال
أن ن
أهم الحلقات التي نريد
 من
شكيل وملقت.
صيام والت
ضح، عن ال
وا
صل ؟
أن ت
أين تريد
إلى
� 
أهم القنوات.
سادة في العالم العربي ويذاع على
شر برنامج ال
أن ينت
ص منها ؟
أن تتخل
ساوئ التي تريد
 ما هي الم
سى، العناد (التناحة)
أن
أني
سى
أن
أنني
إلى درجة
سيان
الن
أن ينتهج طريقمحمد زغول .
إلى كل من يريد
أن توجهها
سالة تريد
 ر
صعوبات بذكاء حتى
أن يواجه كل ال
أن ينتهزها و
صة يجب
إذا وجد الفر
أننا نتبنى المواهب في برنامجنا 
يبدع غير
سكر حياتك )
(معنا موهبتك
صيته
شخ
آخر ل
شف عن الوجه ال
سادة» محمد زغول يك
نجم «فوق ال
أنها مليئة بالمغامرات الكثيرة
أجمل مراحل حياتي ل
طفولتي
صحافة اليرموك - حنين طهبوب
ؤكد
أردنية لت
أة ال
صباح، تعود المر
س كل
شم
مع
صل في العمل والبناء وخدمة
نجاحها وتميزها المتوا
ؤكد
شهد ي
شقيقها الرجل، في م
إلى جانب
وطنها
أهل العزم) بالعطاء والعمل
�(
شعار
س حقيقة
ويعك
ؤب.
الدو
سةمنىاللحام،مديرةالمتابعةوالمعلومات
المهند
دة من
سكان، واح
إ
شغال العامة وال
أ
في وزارة ال
إثبات
ات اللواتي نجحن في
��
ي
��
أردن
شميات ال
الن
صب
ضورهن، من خلال عملها الناجح وتوليها لمن
ح
سكان.
إ
شغال العامة وال
أ
أول مديرة في وزارة ال
شغال كما هو
أ
إن وزارة ال
� :
وهنا تقول اللحام
شر
شكل مبا
معروف وزارة خدمية تقدم الخدمة ب
صب
سلممن
أةتت
أولامر
للمواطن دونمقابل،وكنت
مدير في تاريخ الوزارة، وكان ذلك في العام 5002
شغال بني كنانة وهو
أ
، قبلها عملت مديرة لمكتب
شغال فيمحافظة اربد والحمد لله
أ
أكبر مكاتب ال
من
شغال بادرت بعدها
أ
أن وزارة ال
إلى
نجحت، لفتة
شغال في
أ
سة كمديرة مكتب
أكثر من مهند
بتعيي
شمالية .
أو مادبا والبادية ال
ش
سواء في جر
الميدان
صعوبات التي
ض ال
ضيف اللحام: هناك بع
وت
إقامتي
تواجهني في عملي الحالي كالذهاب من مكان
أة
أن المر
إلى
شيرة
شكل يومي ، م
إلى عمان ب
في اربد
سها ولديها طموحها الكبير،
أردنية واثقة من نف
ال
أي مهنة وقادرة على كل
ستعدة للعمل في
وهي م
صميمها
أنها مثابرة ولديها اجتهادها وت
شيء، ل
الكبيرلخدمة وطنها في كافة المجالت.
شغال
أ
أول مديرة في وزارة ال
� ..
منى اللحام
شميات وطني
من ن
1,7 2,3,4,5,8
Powered by FlippingBook