صحافة اليرموك - page 3

3
2015
نيسان
12
-
1436
جمادى الآخرة
22
الاحد
متابعات
إعلاناتكم :
ل
0786100291
0799402121
اط
ّ
صحافة اليرموك - هيا العي
إربد
غرب
شكلة
ضهم من م
إربد عن امتعا
عبر مواطنون من منطقة غرب
إلى جانب تبعثر
� ،
شكل ملحوظ
تراكم النفايات في بلداتهم وب
صدئة»، وعلى
صفوا حالها بـ «ال
النفاياتحول الحاويات التي و
شوارعها التي تنبعث منها روائح كريهة تغطي
امتداد جوانب
المكان.
ضبهم
صحافة اليرموك» غ
�«
أبدىمواطنو بلدة كفريوبا لـ
فقد
أمام بيوتهم؛ لما يجلبه من الكثير من
شديد من تراكم النفايات
ال
ب
ّ
سب
ض مما يت
ضافة للقوار
إ
س، بال
باب والنامو
ّ
شرات كالذ
الح
ّ
ضارية ل تليق بمبادئ ديننا الذي يحث
شاهد ومناظر غير ح
بم
شكواهم.
على النظافة، وفق
سة زحر الثانوية على
أجمعت عدد من طالبات مدر
فيما
أمام
شهد» الذي تتناثر فيه النفايات حول الحاوية
ساوية الم
أ
«م
إلى ما تبعثه تلك النفايات من روائح كريهة
ستهم؛ لفتات
مدر
ض
أمرا
سبب الكثير من ال
ا قد ي
ّ
تلوث البيئة المحيطة بهم مم
سريعا بين طالباتها .
شارها
المعدية وانت
ضافة
إ
صحاب المحلت التجارية، بال
أ
شتكى العديد من
كما ا
شمئزاز
سوم» من الروائح المثيرة لل
سكان القاطنينفي «مثلث
لل
حوم والدواجن
ّ
ر بقايا الل
ّ
نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، وتخم
ستوعبها الحاويات المحيطة بهم،
ضروات التي لم تعد ت
والخ
سوى مرة واحدة كل
أن البلدية ل تجمع النفايات
ؤكدين على
م
ا يجبرهم على حرقها في مكانها.
ّ
سبوعينمم
أ
شقيقاتها من
والحال في بلدة كفر رحتا ل يختلف كثيرا عن
ستيائهم من
سكانها عن ا
� ّ
إذ عرب
� ،»
البلدات التابعة لـ «غرب اربد
أن
ضحين
أمام منازلهم، مو
تهاون البلدية في جمع القمامة من
ؤكدين على
سبوع،» م
أ
آلية نقل النفايات تعمل «يوم واحد في ال
ي
ّ
ؤد
ا ي
ّ
صون من النفايات يوميا م
� ّ
أنهم يتخل
؛ ل
ٍ
أن ذلك غير كاف
إلى تراكمها .
صام
إربد ع
س بلدية غرب
شكاوى يقول رئي
أمام كل هذه ال
و
إن البلدية تواجهها الكثير من التحديات  لمعالجة هذه
شلول
ال
ضم 01
أن البلدية ت
ضيفا
آليات و العمال. م
ة ال
ّ
ضية ، منها قل
الق
إلى جانب التزايد
� ،
ألف مواطن
� 67
سكان يتجاوز
مناطق بعدد
أمر، على حد قوله، الذي يمنع
ين، ال
ّ
سوري
الملفت لللجئين ال
أكمل وجه.
البلدية من القيام بعملها على
ص
� ّ
أيام القادمة  بالتخل
ستقومخلل ال
أن البلدية
شلول
د ال
ّ
أك
و
ساعدة البلدية وكوادرها
من هذه التراكمات، داعيا المواطنين لم
شوائي للنفايات .
بعدم الرمي الع
إربد
إحدى بلدات غرب
أحد المنازل في
أمام
تراكم النفايات
ِّ
بالحل
ُ
د
ِ
ع
َ
آليات وت
ة الكوادر وا
ّ
ل
ِ
شتكي ق
البلدية ت
شوارعهم
أكوام النفايات في
� ّ
ن تجمع
ِ
م
َ
شكون
إربد» ي
مواطنو «غرب
أحمدملكاوي
�-
صحافةاليرموك
�-
بنيكنانة
ال مدير التربية والتعليم للواء بني كنانة
ق
سلم
ستت
إن المديرية
الدكتور محمد بني عامر
سينالطوالبة الثانوية
ستيح
المبنيينالجديدينلمدر
سية المختلطة مطلع
سا
أ
سمر ال
سة
للبنين، ومدر
سي المقبل 5012-6102 .
العام الدرا
صحافة اليرموك عن تنفيذ
شف بني عامر ل
وك
سية
أبنية المدر
شاريع وال
المديرية للعديد من الم
سية
سا
أ
سة حريما ال
شروع بناء مدر
شاء كم
إن
قيد ال
إلى
شيرا
سة يبل الثانوية للبنين، م
للبنين، و مدر
أخرى
سية
سعة مبان مدر
شرة المديرية بتو
مبا
صورة الثانوية للبنين.
سة المن
كمدر
أجرين
ست
ستغناء عن بناءين م
سيتم ال
أنه
أكد
و
سية للبنين
سا
أ
سمر ال
سية للبنات و
سا
أ
سمر ال
هما
إلى
شيرا
سة واحدة، م
من خلل دمجهما معا في مدر
أجرة في اللواء،
ست
م
ً
سة
وجود ما يقارب ثلثين مدر
أتي من
أجرة ي
ست
أبنية الم
أن وجود مثل هذه ال
مبينا
سهيل على المواطن.
باب الت
شكلة لدى المديرية
إنه ل توجد م
وقال بني عامر
ص
صي
سوريين، فقد تم تخ
ستيعاب الطلبة ال
في ا
فقط على نظام الفترتين في بلدتي خرجا و
ِ
ين
َ
ت
َ
س
ر
ْ
د
َ
م
أن عددهم يقدر بحوالي 0061 طالب
ضحا
يبل، مو
س
ضمن مدار
ستيعابه
و طالبة، و هذا العدد يمكن ا
سنا
ضغوطا على مدار
أو
شكل عبئا
�ُ
أن ي
اللواء دون
أخرى، على حد قوله .
كما هو الحال في مناطق
صلة بالمعلمين
و حول التعليمات الجديدة المت
سليمهم لهواتفهم الخليوية ومنع
ت
ّ
ص
فيما يخ
أن هذه التعليماتفي
أكد بني عامر
� ،
التدخين وغيرها
إنما
سمي، و
شكل ر
صدر عن الوزارة ب
الحقيقة لم ت
شات و تبادل لوجهات النظر و
كانت عبارة عن مناق
أي تعميمات من الوزارة
صدر
عتمد و لم ت
ُ
لكنها لم ت
ض
صية من بع
شخ
إنما هي اجتهادات
� ،
صها
صو
بخ
صدرت
إذا
إل
سمية
المديرياتفي الميدان فهيل تعد ر
من لجنة التخطيط المركزية.
إدارة المعلوماتية
ص ال
� ّ
ص
إلغاء تخ
ضاف بعد
أ
و
ستيعاب جميع معلمي
سيتم ا
للمرحلة الثانوية
أي معلم، فهناك
ستغناء عن
هذا الفرع و لن يتم ال
س
� ّ
در
ُ
أن ي
إمكانه
ض منهم ب
إدارية، و البع
وظائف
إلغاء
أما
� ،
صهم
ص
صات قريبة من تخ
ص
مواد بتخ
س التربية
رارات مجل
��
ص فهو هو من ق
� ّ
ص
التخ
سية
صات الرئي
� ّ
ص
أن التخ
أ
���
ذي ارت
و التعليم ال
أنظمة
ودة و المتعارف عليها في مختلف ال
وج
الم
أدبي، والمهني فقط .
التربوية هي العلمي، ال
س
وحول المراكز الثقافية التي تقوم بتقديم الدرو
أن وجودها
إلى
شار بني عامر
أ
� ،
صية للطلبة
صو
الخ
سم
في اللواء محدود جدا وهناك جالت ميدانية لق
أكد من مدى التزام هذه
التعليم العام في المديرية للت
ص التي منحت لهم و من خلل
المراكز بالتراخي
سمنهاجوزارة
� ّ
در
ُ
أيمركزي
وجود
ّ
المتابعةلميتبني
التربية والتعليم .
سي المقبل
سيين جديدين مطلع العام الدرا
ستلام مبنيين مدر
ا
سية في اللواء
أبنية المدر
شاريع و ا
«تربية بني كنانة» تنفذ جملة من الم
آمال عنانزة
� -
صحافة اليرموك
� -
كفرنجة
سمة للتنمية
أميرة ب
قة البرامج في مركز ال
ّ
س
ن
ُ
قالت م
شر
إن المركز با
صمادي
س ال
شرية في لواء كفرنجة مي
الب
شاطاتفي لواء كفرنجة منذ افتتاحه.
سلة من الن
سل
بتنفيذ
أن المركز، الذي
صحافة اليرموك
صمادي ل
ضافت ال
أ
و
أردني وبلدية كفرنجة
صندوق ال
شراكة ما بين ال
تح بال
ُ
افت
ة
ّ
ساعدات المالية والعيني
إلى تقديم الم
الجديدة، يهدف
إلى تقديم
ضافة
إ
والطبية، وتقديم المنح الجامعية بال
سلامية لخدمة المجتمع المحلي.
إ
ض مرابحة
قرو
شراكة بين
إلى تعزيز ال
أن المركز يهدف
إلى
شارت
أ
كما
صندوق والبلدية في طرح البرامج التنموية التي تعود
ال
ر عدد
َّ
قد
ُ
بالنفععلى المجتمع المحليفي لواء كفرنجة الذيي
كانيا،
ُ
س
� ً
عا
ُّ
عين على 11 تجم
ّ
وز
ُ
سمة م
ألف ن
� 60
انه بـ
ّ
سك
إلى تفعيل وحدة التنميةفي البلدية وعمل قاعدة
ضافة
إ
بال
أولويات التنموية للبلدية.
بيانات لتحديد الحتياجاتوال
شباب في اللواء
ستهدف ال
أن المركز ي
صمادي
نت ال
ّ
وبي
من خلل مكتب التوظيف وبرامج الزمالة وبناء الذات
زم
ّ
أهيل الل
صول على التدريب والت
ساعدتهم في الح
لم
صحاب العمل في المنطقة
أ
ه مع
َ
اء
ّ
شراكات بن
إيجاد
و
ص ملئمة لهم.
والمناطق المحيطة بهم لتوفير فر
افتتاحه بدعم من بلدية
ّ
ذي تم
أن المركز، ال
ذكر
ُ
ي
س
ل في لواء كفرنجة والخام
ّ
أو
عد ال
ُ
كفرنجة الجديدة، ي
شرية التابعة
سمة للتنمية الب
أميرة ب
شبكة مراكز ال
ضمن
شرة فيمختلف مناطق المملكة.
صندوق والمنت
لل
شر عمله في كفرنجة
سمة» يبا
أميرة ب
«مركز ا
شطة خدمية متنوعة
أن
بتنفيذ
شاقبة
صحافة اليرموك - بلال الم
شريحة
ق
ّ
ؤر
��
شكلة التوجيهي ت
ما زالت م
س في المملكة وينال
��
دار
ن طلبة الم
كبيرة م
شكلة
من هذه الم
أك
سم ال
ور الق
أم
أولياء ال
صل
أن يح
ور على
���
أم
اء ال
ي
أول
ص
إذ يحر
ضل
أف
ؤهم على معدلت مرتفعة لدخول
أبنا
أحيانا
ص
أتي هذا الحر
صات، ولكن ي
ص
التخ
صرا على مرحلة الثانوية
أخرة، مقت
في فترة مت
آباء عن
العامة، في المقابل قد يغفل الكثير من ال
سبق مرحلة
سية التي ت
أبنائهم في المراحل الدرا
سون اهتمامهم فقط خلل فترة
�ّ
التوجيهي ويكر
سية .
المتحانات الدرا
رز
��
أب
ن
ة م
ام
ع
ان الثانوية ال
ح
ت
يعد ام
ضوعات التي يتداولها الجميع في كل وقت
المو
سائل
سة والحي وو
من المنزل والمدر
ً
ابتداء
ام في وقت
ل
إع
سائل ال
إذ تتفنن و
� ؛
ام
ل
إع
ال
أخبار بطريقة
المتحانات الوزارية في تناقل ال
س للخوف
� ّ
س
ؤ
شكلت وت
تثير الكثير من الم
صعبة»
س الطلب، مثل «المتحانات
في نفو
شاكل
و»الوقت ل يكفي» وغيرها الكثير من الم
سمعها في فترة امتحانات الثانوية العامة
التي ن
.
صل
ه ح
إن
صرة
يقول الطالب يحيى عيا
شر وكنت
صف العا
على معدل 08 بالمائة في ال
أحب اللغة
أدبي كوني
أريد اللتحاق بالفرع ال
ص
ص
على دخولي لتخ
ّ
صر
أ
العربية ولكنوالدي
اروق
راء ف
س
��
إ
ت الطالبة
العلمي، فيما دع
أبنائهم منذ
ضرورة متابعة
إلى
أمور
أولياء ال
أول
شادهم
إر
سة و
ى في الدرا
أول
سنوات ال
ال
أن يحدد اختياراته
ستطيع الطالب
أول حتى ي
ب
إدراك وحتى يتحمل الجميع النتائج
بوعي و
صل عليها الطالب.
سيح
التي
اب الثانوية
��
سة رح
رة مدر
دي
ول م
ق
وت
إن الطلبة قبل ثلثين
شيدة
أخو ار
سيدة عالية
ال
عاما كانوا يتقدمون لمتحان التوجيهي دون
سهيلت التي تتوفر للطلب
أي من الت
وجود
صعوبات التي
ان هناك الكثير من ال
آن وك
ال
دة
ّ
شد
يواجهها الطلبولكنهم يتخطونها بجد، م
أولياء
ضرورة التعاون ما بين الطلب و
على
شكلة حتى ل
سة لتخطي هذه الم
أمورهم والمدر
ق الجميع .
ّ
ؤر
سا ي
تبقى كابو
ستاذمحمد خوالدة
أ
شد التربوي ال
يذكر المر
صر في
سي ل ينح
ضغط النف
وف وال
الخ
ّ
أن
شمل عدة
سع لي
مي المتحانات، بل يتو
ّ
مقد
أولى، حيث
أهل بالدرجة ال
أخرى، مثل ال
جهات
ض حظر التجول، وحالة الطوارئ في المنزل
فر
ُ
ي
سنة كاملة، بل
الذي فيه طالب توجيهي لمدة
صرفاته
أكملهمراعاةت
سكانالبيتب
ويجبعلى
ا
ً
ب عليهم جميع
ّ
وتقبلها مهما كانت، كما ويتوج
خدمته وتلبية طلباته واحتياجاته.
صل
سي لي
ضغط النف
ضيف يمتد نطاق ال
وي
أقارب الذين يتحتم عليهم مقاطعه
الجيران وال
أهل الطالب، وعدم زيارتهم ومراعاة الهدوء
ؤال عنه طوال
س
الكامل في الحي من ناحية، و ال
أخرى، ومن
فترة تقديم المتحانات من ناحية
إعلن النتائج،
أو التعازي يوم
تقديم التهاني
ّ
َ
ثم
سين
سة، فيجب على المدر
أما على نطاق المدر
شو المادة
ستعدادات الممكنةلح
خاذ جميع ال
ّ
ات
أنواع مختلفة
في عقول الطلب، وتدريبهم على
ستعينين بنماذج المتحانات
سئلة م
أ
من ال
إلى يومنا هذا.
سابقة
ال
شل
جاح والخوف من الف
ّ
الن
ِ
أمل
� َ
س» التوجيهي .. بين
«كابو
سلام فريحات
� -
صحافة اليرموك
أخيرة
ساحة المحلية في الفترة ال
شهدت ال
سوية مطالبة
� ِ
صوات منظمات ن
أ
اع
��
ف
��
ارت
ؤقت
صية الم
شخ
وال ال
��
أح
بتعديل قانون ال
رقم (63)  لما يقوم به من تنظيم للعلقات بين
زواج والطلق
��
ور ال
��
أم
راد والتي تحكم
��
أف
ال
شر على الحياة
ه المبا
أث
���
ث، وت
��
واري
��
والم
أة, ومنها المطالبة
ر
��
صا الم
صو
الزوجية وخ
أعمال
ا مقابل قيامها بال
ً
ر
��
أج
أة
ر
��
إعطاء الم
ب
المنزلية.
ؤون
ش
أمين العام للجنة الوطنية ل
تقول ال
ضوع
إن هذا المو
س
سلمى نم
أة الدكتورة
المر
شات القوانين
أجندة مناق
أن يندرج على
يجب
سعي
س النيابية وعلى الجميع ال
في المجال
سم العمل مع الرجل
أة تتقا
أن المر
للمطالبة به ل
في المنزل وهي التي تدعمه بكلمجالت الحياة,
شجيعها على
أجر يعني تعزيزها وت
إعطائها ال
و
العمل.
ؤكد
المية ي
إ
شريعة ال
وفيما يتعلق بحكم ال
أن
سامه الفقير
أ
ستاذ الدكتور في علم الفقه
أ
ال
ضل عليه بخدمة
أن تتف
ب الزوجة
من واج
سمى
ذا ما ي
أطفال وحفظ ماله وه
البيت وال
ذي حثت عليه
��
رام من قبل الطرفين ال
إك
ال
ب
المية.
إ
شريعة ال
ال
أجرا
أة
إعطاء المر
أن المطالبة ب
وبين الفقير
مقابل عملها في منزلها بهذه الطريقة ل يرجع
رام من الطرفين ول يدفع عجلة
��
إك
لحالة ال
ام بل يبث روح العدائية
��
أم
ى ال
��
إل
رة
س
��
أ
ال
إلى
زاع بين الزوجين مما يدفع الرجل
ن
وال
تغيير طريقة معاملته مع الزوجة والتقطير
عليها في نفقاتها.
أن مثل هذه العلقات تلزم فيها
ضاف
أ
و
المعالجة الفردية دون تعميمها على الجميع،
إل في
أة عاقلة تقبل بذلك
أنه ل توجد امر
ؤكدا
م
حالت نادرة جدا التي يكون فيها الزوج ظالما
أنه في هذه الحالت تلزم فيها
لزوجته مبينا
المحكمة الزوج بالنفقة.
أزواج
سبب في ظلم ال
أن ال
الفقير
ّ
ين�
وب
أنه
ضيفا
ص الوازع الديني، م
لزوجاتهم هو نق
خلل بثه في حالت النزاع كانت جميع الحالت
دة فقط وتم
إل حالة واح
من غير المتدينين
صيرة جدا بتوقيعهم
أمرها بفترة ق
معالجة
صلح.
على ورقة ال
ر يختلط على
أم
أب رفعت بدر «ال
د ال
أك
و
أن
أو وظيفة، مبينا
سالة
ر
ّ
أم
س باعتبار ال
النا
ست وظيفة فهي ل تقوم
سالة ولي
أمومة هي ر
ال
أن تكون زوجا
أجرا على
ضى
ضافي  لتتقا
إ
بجهد
ش
زوج هو العي
  بالمقابل المطلوب من ال
ً
أم
و
الكريم.»
فة
ّ
أم كموظ
أن معاملة ال
�«
أب بدر
وبين ال
ية
ّ
أي مرب
صبح ك
ست
» و
ّ
أم
�«
ستها كـ
سيفقدها قدا
عطى
ُ
أن ت
س وظيفتها، داعيا ل
��
أ
عادية على ر
أجرا
إعطائها
شرعي بدل من
أة حقها ال
ر
��
الم
مقابل العمل في بيتها».
ناديا
ّ
أم
شطة المجتمعية وال
وقالت  النا
أة في البيت بعدم
أدعو لتقدير عمل المر
� «
الحمد
ر كراتب
أج
أنها و عدم منحها
ش
التقليل من
سم الحياة الزوجية
هو تقا
ّ
شهر، فالحل
آخر ال
ب
ّ
شرعي
ها ال
ّ
إعطائها حق
أة و
ر
��
بين الرجل والم
الم.»
إ
ص عليه في ال
صو
المن
أة
سبة يوم المر
ش المطالباتوبمنا
وعلى هام
آذار من كل عام
صادفالثامن من
العالمي الذيي
شبابية  مناظرة حول « و نحن
عقدتمجموعة
أن يكون
أة في بيتها يجب
ر
أن عمل الم
ؤمن
ن
أطراف الحوار
مدفوع للثمن» تبادلت المناظرة
وال الفريق
��
أق
دت
�� ّ
أك
ض، و
ؤيد ومعار
بين م
غني عن خادمة
ُ
أة ي
أن «تثمين عمل المر
ؤيد
الم
أطفال الذين
سبة كبيرة من ال
سبب وجود ن
ب
ّ
أم
سبب غياب ال
شاكل في الحديث ب
يعانون من م
والعمل خارج المنزل وتركهم للمربية.»
أة
ر
أننا عندما نذكر الم
اف الفريق
ض
��
أ
و
أخت
وال
ّ
أم
صد ال
ل نذكر فقط الزوجة بل نق
أة من البن
ستحق مكاف
أنها ت
والبنت ونظن
شكال التمييز
أ
أخته مقابل
أخ ل
أو من ال
للبنت
المتعدد الذي نقوم به حيالها.»
أجر
ض دفع ال
ستنكر الفريق المعار
فيما ا
ها
ّ
أة حق
أعطت المر
سماوية
أن الديانات ال
ة
ّ
ج
ُ
بح
ستتجارة.
أمومة لي
أن ال
ضحين
ها مو
ّ
وكرم
أنواع
س من
أة لي
أن عمل المر
شار الفريق
أ
و
ؤولية وغريزة
س
العبودية وعملها في بيتها هو م
فطرية ل يحتاج لراتب»
شطة في
ة والنا
ّ
صحفي
من جهتها، قالت ال
إن هذه الفكرة
� «
سمر حدادين
أة
ر
حقوق الم
أجرا
أخذ
صبحت ت
أ
إذا
أة ف
ضادة لعمل المر
م
ستعكف عن العمل
مقابل العمل في منزلها ف
خارجا.»
ضية خطيرة قد يكون لها
أن الق
ضافت
أ
و
أجر من الزوج بينما
إن كان ال
سية، ف
نتائج عك
لها طاقة فوق طاقة
ّ
حم
ُ
سن
الزوج غير مقتدر ف
إلى مخاطر اجتماعية
ؤدي
سي
سرة وبهذا
أ
ال
نحن بغنى عنها.
سة
� ّ
سالة مقد
أة ر
رجال دين ومواطنون: عمل المر
أة
أجر للمر
ة  تطالب بدفع
ّ
سوي
     منظمات ن
مقابل عملها في بيتها
صحافة اليرموك - رهفعبيدات
� -
بني كنانة
مات
ّ
إناث ومعل
س ثانوية لل
شتكت مديرات مدار
ا
ض
أمورهنفي لواء بنيكنانة من تعر
أولياء
وطالباتو
شباب
أعداد كبيرة من ال
بل
ِ
ضايقات من ق
الطالبات للم
ُ
إناث في لواء بني كنانة منذ
س ال
أمام مدار
المتواجدين
صباح الباكر.
ساعات ال
إزعاجات
أن هذه ال
إلى
صحافة اليرموك
شرن ل
أ
و
سهم دون
بون من مدار
ّ
سر
شباب الذين يت
هي من فئة ال
أو
سهم
أمورهم وفي غفلة من مديري مدار
أولياء
لم
ِ
ع
أنهم يقومون
شباب العاطلين عن العمل، و
من فئة ال
الطالبات.
ّ
بتوجيه عبارات بذيئة بحق
ال على ما
شباب يقومون، ف
ؤلء ال
أن ه
إلى
ولفتن
شحيط»
سيارتهم من «ت
أكروباتية» ب
� »
م، بحركات
ّ
تقد
إلى
ؤدي
ا ي
ّ
س م
شوارع المحيطة بالمدار
و»تفحيط»في ال
ٍّ
مات على حد
ّ
س الطالبات والمعل
إدخال الرعب في نفو
إلقاء الحجارة والزجاجات
إلى جانب قيامهم ب
� ،
سواء
صة
سة خا
ستيكية الفارغة على نوافذ المدر
البل
سلبية
صورة
ؤثر ب
أمر الذي ي
شوارع ال
القريبة من ال
سة .
سية في المدر
على العملية التعليمية و التدري
أكد مدير التربية و التعليم في لواء
� ،
سياق
في ذات ال
صحافة اليرموك
بني كنانة الدكتور محمد بني عامر ل
أمنيةالمعنية
أنالمديريةتقومبمخاطبةالجهاتال
على
أي
صرف ب
سمية للمت
سال كتب ر
إر
في اللواء من خلل
شباب
سة حيال وقوف ال
أي مدر
صله من
شكوى ت
س.
أمام المدار
عهم
ّ
سك
وت
ل عدم ذكر
ّ
ض
أمني في اللواء «ف
صدر
فيما قال م
أي معلومات
أمنية ل
إنه في حال تلقي الجهات ال
� »
سمه
ا
سة في اللواء، تقوم
أي مدر
ام
أم
شباب
عن تواجد
ؤلء
��
ض على ه
اء القب
ق
إل
شرة ويتم
ك مبا
ّ
بالتحر
إلى اتخاذ
صار
إداري لي
شباب وتحويلهم للحاكم ال
ال
إجراءات اللزمة بحقهم.
ال
صرف لواء بني كنانة غازي
وفي موازاة ذلك، بين مت
أمنية
أوعز للجهات ال
أنه
صحافة اليرموك ب
القبلن ل
سيير دوريات
ضرورة العمل على ت
المعنية في اللواء ب
من هذه الظاهرة
ّ
شرطية راجلة بهدف العمل على الحد
ؤثر على العملية
رار والتي ت
ق
اع ال
ّ
صن
المزعجة ل
شدا
س، منا
سية بالمدار
التعليمية والتعلمية والتدري
سماء
أ
إدارية ب
ضرورة تزويد الحاكمية ال
المواطنين
س
أمام المدار
شباب الذين يقفون
سيارات ال
أرقام
و
إدارية
إجراءات القانونية وال
إلى اتخاذ ال
صار
كي ي
هم .
ّ
اللزمة بحق
شرطة يومية
سيير دوريات
صرف اللواء يوعز بت
مت
شتكون من تواجد
أمور ي
أولياء
تربويون و
إناث في «بني كنانة»
س ا
أمام مدار
شباب
شيفية
أر
1,4,5,6,7 2,8
Powered by FlippingBook