أخرية
ال
2013
سان
ني
14
أحـد
ال
Sunday
14
April
2013
8
8
Sahafat Al-Yarmouk
ت: 1111127 20 فرعي 3196\5596
www
.
yu
.
edu
.
jo
/
sahafat
-
alyarmouk
صحافة الريموك
شاركيف التحرير من الطلبة
سكرتري التحرير املونتاج اللكرتوين
ؤول مدير التحرير
س
س التحرير امل
شارية رئي
ست
س اللجنة ال
رئي
سم
سيل جوينات - ولء ابو قا
شي -مر
شلبي - عفاف القر
س ال
اينا
ابراهيم ذيابات
أ.علي الزينات حممـد حجات
شات
صر طبي
أ.عبدالنا
د.حامت عالونة
ؤول
س
.. على مكتب امل
أمن
رد دائرة ال
اجلامعي!
اب
��
شي
ى ال
��
صطف
ي م
��
ن اجلامع
��
أم
ر
��
ال مدي
��
ق
ى
��
ة «عل
��
ي وردت لزاوي
��
ة الت
��
ى املالحظ
��
يف رده عل
شار مراهقني داخل
ؤول» واملتعلقة بانت
س
ب امل
��
مكت
ارات
��
سي
ار
��
ش
ى انت
��
إل
ة
��
ضاف
إ
� ،
ي
��
رم اجلامع
��
احل
شار
إن انت
� :
شعار اجلامعة
داخل اجلامعة الحتمل
أعمارهم عن 21 عاما
والذين تقل
ؤالء املراهق
���
ه
دث مرارا وتكرارا،
��
شكلة قدمية جديدة، حت
ي م
��
ه
أكث من مرة من قبل موظفي دائرة
ستيقافهم
ومت ا
أطفاال دون21
م
��
صفه
ي، ولكن؛ بو
��
ن اجلامع
��
أم
أوحتويلهم
إلى اتخاذ عقوبات بحقهم
أ
عاما ال نلج
صة، وحول كيفية دخولهم
ات القانونية املخت
��
للجه
ؤالء
أن معظم ه
إلى
شياب
شار ال
أ
� ؛
للحرم اجلامعي
أبناء لعاملني يف اجلامعة.
أطفال هم
رم
��
ة يف احل
��
ارات املتجول
��
سي
ق بال
��
ا يتعل
��
وفيم
شياب
أكد ال
� ؛
ار اجلامعة
��
شع
ي وال حتمل
��
اجلامع
صة
صاريحخا
ي ت
��
ن اجلامعي تعط
��
أم
رة
��
أن دائ
شرتاك مادي، ولكن
سات العليا مقابل ا
ة الدرا
��
لطلب
سيارات
أن هناك
إلى
شعار، الفتا
دون تزويدهم بال
سات لها مكاتب
س
ؤ
أو م
شركات
ملوظفني يعملون يف
سياراتهم التيالحتمل
ة، يدخلون ب
��
ل اجلامع
��
داخ
شعار اجلامعة.
صحافة الريموك) من
�(
ص
سبوعية، حتر
أ
ؤول .. زاوية
س
على مكتب امل
ضعها
ضايا التيتهماجلامعةواملجتمعاملحلي،وو
صدعددمنالق
خاللها علىر
شاركة يف حلها .
صها .. وبالتايل امل
صو
ؤولني التخاذ القرار بخ
س
أمام امل
صل مع هذه الزاوية عرب الربيد االلكرتوين:
ميكنكم التوا
sahafa
.
yu@yahoo
.
com
facebook
.
com
/
yunews
.
objection
سالم اخلطيب
� :
شراف
ا
شرق والغرب حول عالقة
يف ظل اجلدل املحتدم يف ال
آخر، وطبيعة هذه العالقة، ويف الوقت الذي يذكي
أنا با
أتي ذلك النموذج
صادم، ي
صاء نريان الت
إق
فيه دعاة
ست جذورها
ش الديني من بلدة اردنية غر
ضئ للتعاي
امل
صن ؟ !!
صن، ومل احل
شماال هي احل
شافها،
صن .. هذه البلدة التي حتري من يريد اكت
احل
إبداع
ً
ضا
ساحة لتفاعل الثقافات ومعر
كانت وما تزال
صن نطالع امتزاج الزمان واملكان،
س، يف احل
ضاري
الت
ستوحي
ضر، فن
أريج احلا
ضي املمتزج ب
شم عطر املا
ن
سامح، والتي متتلك هذه البلدة
صناعة الت
سئلة عن
أ
كل مقوماتها.
دن العريقة والقدمية جدا,
صن من امل
تعترب احل
ضارة وازدهارا
شهدت ح
أنها
إلى
صادر
ض امل
شري بع
وت
آثارها فيها، حيث تتمركز معظم
صور تركت
يف عدة ع
أنفاق يف باطن تل
س ومعابد وبيوت و
آثار من كنائ
هذه
سطة تراكم
صناعي تكون بوا
صن وجواره، وهو تل
احل
صور
أتربة على مبانيه التي اختفت حتتها عرب الع
شمالية من
املختلفة التي مرت عليه, والتل يقع يف اجلهة ال
صن احلالية.
مدينة احل
صور
إلى عدة ع
صن, تعود
آثار املوجودة يف احل
أنها
ضرة فيها، حيث يعتقد ب
وحقب تاريخية بقيت حا
صر الربونزي 0053-0021 ق.م،
صور التالية: الع
الع
صر احلديدي
سي 0054-0053 ق.م، الع
صر النحا
والع
صر العربي النبطي 004 ق.م
0021-333 ق.م، والع
صر
صر الروماين 46ق.م -423 م، والع
-601 م، والع
سالمي
إ
صر العربي
أخريا الع
البيزنطي 423-046 م، و
046-0071م.
سوق
صن، يف ال
صحافة الريموك ) .. جالت يف احل
� (
صن
د معمري احل
��
أح
و حيدر
��
أب
ستقبلنا
القدمية ا
صار
شعر ما يجول يف خاطري ف
ست
أنه ا
سامته وك
بابت
ستوقفتنا تلك
ب، ا
أح
صورا من بلدته التى
سم لنا
ير
ش
س املطر وتعط
شعبية، يقول: عندما ينحب
احلكاية ال
أن
سيحيات، ويبد
سلمات وم
ساء القرية م
ض تتجمع ن
أر
أي طلب الغيث من اهلل،
� )
سمى ب ( عملية التغييث
فيما ي
سري.
أثناء امل
شدن
حيث ين
سقي زرعنا الغربي
ياهلل الغيث يا ربي ت
سقي زرعنا النامي
ياهلل الغيث يا دامي ت
سم
د البيوت يذكرن بيته باال
أح
ام
أم
رور
وعند امل
شدن :
وين
ش ما جينا
سقينا لوال العط
أبو فالن قوم ا
يا
سري باجتاه
سوة، ثم يكملن امل
ش املاء على الن
فيقوم بر
شيد
سجد القدمي ويكملن الن
امل
شة راعينا
شوي
يا رب الغيث اتغيثنا وتبل
أ
ساحتها تبد
سة القدمية، ويف
سري ايل الكني
ثم يكملن امل
أن
إلى
صول احلكاية
ستمر ف
عملية التغيث من جديد، وت
شيد، ويقال
صن، وهناك يتابعن الن
إلى تل احل
صعدن
ي
أمطار، فيعدن
سماء با
أ ال
إنهن ما يكدن ينتهني حتى تبد
إلى بيوتهن مببلالت.
شوب
برغم ما ي
ة من
��
اي
��
ك
��
ك احل
��
ل
��
ت
أنها توحي
إال
خرافة
آخر بذلك
أو ب
شكل
ب
سامح
اجلو املفعم بالت
شه
ذي عا
والتكافل ال
ا
ن وم
ص
���
ايل احل
����
أه
يزالون.
ا
��
ن
��
ي
��
ق
��
ت
��
ا ال
���
ده
���
ع
���
ب
ؤمنون باهلل
صن م
ايل احل
أه
أن
أكد
شيخ زايد الذي
بال
ضيف:
شرتك، ي
ش امل
إرثيف العي
صحاب
أ
أحد، و
الواحد
ستطاعوا فهم التوجيه الرباين، حيث يقول
يف هذه املنطقة ا
س
أيها النا
سورة احلجرات (يا
احلق تبارك وتعالى يف
شعوبا وقبائل
أنثى وجعلناكم
ا خلقناكم من ذكر و
إن
إن اهلل عليم خبري)،
أتقاكم
أكرمكم عند اهلل
إن
لتعارفوا
ساذج املتمثل يف
صود بالتعارف ذلك املعنى ال
س املق
فلي
صود به
سبه، ولكن املق
آخر ون
سم
أن يعرف الواحد ا
ش الواحد يف الوطن الواحد بني
شمل معنى العي
سع لي
يت
املختلفني دينيا.
ألة احلوار
س
س قالت : حتتل م
الطالبة اجلامعية جوي
أهم يف املحيط الفكري يف عامل اليوم،
أديان احليز
بني
أما هنا يف
� ،
صة للقاء
أيحوار هو خلق فر
أن هدف
أعتقد
و
إذ ال حاجة
� ،
أديان
صن فالميكننا احلديث عن حوار
احل
لهذا احلوار يف ظل مناخ املواطنة املتميز، والعالقات التي
ش يف بلد
سودها املحبة واالحرتام والتكافل، فالكل يعي
ت
واحد،
أية
أي تفرقة بينهم على
وال يوجد
س متييزية.
س
أ
شاب فاديحتدثعنجمموعة اللوحات البانورامية
ال
صورة
ستلهمها من حميطه، فعرب نافذة غرفته
التي ي
صدام، وهنالك
سجد
سة الالتني وم
شرتكة وجميلة لكني
م
دا، فكانت مقربة
��
ان املتربع فيها واح
املقربة التي ك
صغري.
سياج
صل بينهم
سيحني يف
سلمني وامل
للم
شوق عن اجلانب االجتماعي بقولها:
سة
آن
حتدثت
صن، فال فرق بني
أفراد جمتمع احل
شه
هنالك تناغم يعي
سبات
راح واملنا
أت
راح و
أف
سيحي، فخالل
سلم وم
م
أفراد املجتمع تلك الواجبات االجتماعية
شارك ويتبادل
يت
يف ظل ذلك اجلو من التكافل االجتماعي.
ألة املعلومات املظللة ومظاهر
س
أبو حممود تناول م
ستمرار على
سها فئات قليلة تعمل با
التنميط التي متار
من اخلوف
ً
آخر، بحيث تخلق جوا
شكيل مفاهيمنا عن
ت
صن نتجاوز
شكيك وحتى الكراهية، ونحن هنا يف احل
والت
ساين واملحبة
إن
سامح
سات بتطبيق مفاهيم الت
تلك املمار
وقبول
أخي وليلة
آخر، فخالل فرح
شوفة
أماكن املك
ادة يف
شباب والتي تقام ع
سهرة ال
سة
أمطار، فكانت قاعة كني
صدف يف تلك الليلة هطول ل
دير الالتني هي املنقذ لذلك املوقف.
ش
أننا نعي
وبعد هذا اللقاء؛ اجلميع متفقون على
ش
أردن، وطن التعاي
صن التي تعد جزءا من
يف احل
سالة االعتدال
سالة عمان ر
صاحب ر
� ،
أمان
سالم و
وال
ساين.
إن
سامح
والت
سيد
صن املدينة التي مر بها ال
وخالل التجول يف احل
ضيفا عند
سنة (6081)، ونزل
سيتزن
سيح وزارها
امل
ال للعديد
ً
بريكهارت، فكانت موئ
ً
عبد اهلل الغامن، وزارها
سية
أرثوذك
سة
أقدم كني
س، ففيها
ساجد والكنائ
من امل
س وجمعيات اخلدمة
ضم العديد من املدار
أردن، وت
يف
االجتماعية واخلريية واملنتديات الثقافية واملتاحف مثل
سمية
سات الر
س
ؤ
شعبي وامل
صن للرتاث ال
متحف احل
سات حتمل عناوين
س
ض تلك املو
والبنوك، ولعل بع
دينية، ولكنها يف عملها تقدم خدمات للجميع دون التفات
أو دين.
إلى مذهب
سيل جوينات
صحافة الريموك - مر
صحفي
الخراج ال
سام البحريي
ب
البطالة
أخرى
مرة
سعادة
ابراهيم
ستوى
سان وتطور م
إن
كلما ازدهر
أفق
ستقبل يلوح يف
صبح امل
أ
� ،
تعليمه
ستقبله
م مل
أح
أمامه، يبني
البعيد
شوار حياته، فتكون البداية من نقطة
وم
أتي ما مل
شاب طموح، في
أي
صفر ك
ال
إلى درجة
شيءحمبط
� ؛
سبان
يكنيف احل
عرف بالبطالة...
ُ
إخفاق، ي
شر يف
ض ينت
البطالة عبارة عن مر
ادي، ال
ص
���
ت
سد االجتماعي واالق
اجل
شكلة ال يعاين
ميكن الهروب منه، وهو م
شكلة
إمنا ظاهرة وم
منها بلدنا فقط و
امل حتى
ع
ددة يف معظم دول ال
ج
ت
م
صادية الكبرية منها.
االقت
ضع خمتلفا
يف بلدنا؛ رمبا يكون الو
أن الوظيفة حلم
و
شيء، وه
ض ال
بع
شابمنا يريد بناءطريقه
يدوريفبال كل
سه
أنها يف الوقت نف
ستقبل، كما
نحو امل
حق من حقوقه، على الدولة حتقيقه
وتوفريه.
رادا
أف
� ،
من هنا يجب علينا جميعا
ص
سات، التكاتف يدا بيد، للتخل
س
ؤ
وم
ض من خالل حلول كثرية؛
من هذا املر
دي العاملة
���
أي
أوال: االعتماد على
ب،
��
روات
��
ع ال
��
ا: رف
��
ي
��
ان
��
ة، وث
ي
ن
وط
ال
صغرية، ودعمها
شاريع ال
واالهتمام بامل
شبابنا.
ص عمل ل
ماديا، مما يوفر فر
سة
سجد والكني
حيث يتعانق امل
ش الديني والجتماعي
صن .. منوذج جميل للتعاي
احل
ؤكدون زيادة مبيعاتهم
جتار ي
ضة هربا من غالء الذهب
مواطنون يقبلون على الف
ضحى هنداوي
� -
صحافة الريموك
أتي يف املرتبة
دى املعادن الثمينة، وت
أح
ضة
تعد الف
سوار والزينة،
س
ستخدامها يف االك
الثانية بعد الذهب يف ا
صدر للزينة ال
ص به كم
شخ
ستمد قيمته من مدى قناعة ال
وي
إذا ما
صة
يتقادم مع الزمن، وكذلك ال يفقد قيمته املعنوية، خا
أو قلب.
أو مفتاح
أردن
أو غريه كخارطة
تعلق برمز وطني
ستعدحلفلة لزواجي التي هييف نهاية
إنني ا
� :
تقول عرين
ضة وقد
شرتيتيل وخلطيبي «ذبلتني» من الف
شهر احلايل وا
ال
ضني
ضة ومل يعار
شبكتي) من الف
�(
طلبت منه جتهيز باقي
أحجار,
صع با
أحدهما مر
ضة
شرتيت «طقمني» من الف
فا
أن تكون
سهيل يف حياتنا و
أمرنا بالت
إن اهلل تعالى
� :
وتقول
س فيها تكلف وال
سهلة لي
س
العالقات االجتماعية بني النا
إال
� ً
سا
تكليف، مدعمة قولها بقول اهلل تعالى: «ال يكلف اهلل نف
سعها».
و
شراء
ضل
أنها تف
� ،
دت روان، وهي طالبه جامعيه
أك
و
سرية منها
سوي
أو ال
إيطالية
صة
ضة على الذهب وخا
الف
ض فهي ال يتغري لونها مع مرور الزمن،
أبي
أنها مثل الذهب
إمكانياتها املادية.
ً
سبا
ضة منا
سعر الف
وتعترب
ساء على
إقبال املتزايد من قبل الن
إن
� :
أم حممد
وتقول
إلى
صفر, نظرا
أ
سعار الذهب
أ
سياق ارتفاع
أتي يف
ضة يت
الف
شكل
إلى رفع قيمته ب
ؤدي
صنوع مما ي
أغلى يف امل
صياغة
أن ال
كبري.
إن ابنتي البالغة من العمر
� :
أما حنان وهي ربة بيت فتقول
ضل
ضة وتف
صة الف
سوارات وخا
س
شق االك
شرة تع
سابعة ع
ال
ً
ألتها يوما
س
سوارات، وقد
س
آخر من االك
أي نوع
ضة على
الف
شكال وقطع
أ
ضة فيها
أن الف
أجابتني ب
شق؟ ف
ملاذا كل هذا الع
ض.
أبي
صفر والذهب
أ
صاميم تختلف عن الذهب
وت
شهد حركه كبرية منذ
ضة-: ن
سن -تاجر ف
أبو ح
يقول
شديد
إقبال
ضة من قبل املواطنني, فهناك
أكث على الف
سنتني و
ساء يقبلن
أن قرابة 07% من الن
شرائها بدل الذهب, مبينا
على
سواء لهن
سوارات
س
إك
ضية من احللي و
شراء القطع الف
على
شرائها
إقبال الرجال على
صديقاتهن, بينما
أو ل
أزواجهن
أو
ساء،
سبة الن
شكل حمدود ال يتجاوز ن
صل قرابة 04% ولكن ب
ي
ضية لكونها
شراء اخلوامت الف
أكثعلى
إقبال الرجال
أن
شفا
كا
س، يف
أن العرائ
سالمية, كما
إ
شريعة
أحكام ال
غري خمالفة
ضة، وكانت «العرجة» هي
أتني ويجهزن بالف
حاالت كثرية، ي
منقبلهن،وترتاوحقيمتهابني0003_0005دينار.
ً
أكثطلبا
إن االرتفاع الكبري يف
� :-
ضة
أبو عدنان -تاجر ف
ويقول
إلى
س
ة دفع معظم النا
أخ
سنوات
سعار الذهب يف ال
أ
سان» يلجئون
ضيفا: العديد من «العر
ضة، م
شراء الف
التوجه ل
ضة بدال من الذهب .
أطقم الف
شراء
إلى
شراء
أتون ل
أن الكثري من املقبلني علي الزواج ي
ضح
أو
و
س
أطقمها املختلفة اجلذابة للعرو
ضية ب
شغوالت الف
امل
أن
صفر التقليدي, علما
أ
أو
ض
أبي
من الذهب
ً
بدال
صفر.
أ
سعرا من الذهب
أغلى
ض
أبي
الذهب
ضة تظهر للزبائن
صميمات من الف
ضاف ان هناك ت
أ
و
ضة املوجودة يف
واع الف
��
أن
أن
ض, و
أبي
أنها ذهب
وك
إيطالية
ضة التايلندية و
شمل الف
سواق املحلية ت
أ
أكث
ضة التايلندية هي
أن الف
إلى
� ً
شريا
صرية م
وامل
صميماتها اجلميلة .
سبب ت
، ب
ً
مبيعا
شهاب :
أبو
مدير املخيم العقيد زاهر
سيطرة
أمني حتت ال
ضع ال
ستيعابية .. والو
«الزعرتي» جتاوز طاقته ال
شلبي
س ال
صحافة الريموك- اينا
أن
شهاب
اكد مدير خميم الزعرتي العقيد زاهر ابو
صل مهامها
أمن توا
سود املخيم، وقوات الدرك و
أمن ي
أمنية باقتدار، وتبذل جهودا كافية حلماية الالجئني
وتوفري كافة احتياجاتهم.
أن ما يرى
صحافة الريموك
صريح لـ
ضاف يف ت
أ
و
إال
أمن داخل ( الزعرتي) ما هو
سمع عن زعزعة ل
أو ي
شغب
ض حوادث ال
إنكاره لوجود بع
شاعات، مع عدم
إ
شكل عام داخل املخيم
أمني ب
ضع
هنا وهناك، ولكن الو
أمنية.
سيطرة
حتت ال
ستقبل
سورية واململكة ت
شوب االزمة ال
وتابع: منذ ن
سوري، وهذا طبعا
يوميا ما يقارب 0002- 0003 الجئ
صاد واالمن االردين ،ولكننا
ضافيا على االقت
شكل عبئا ا
ي
أن الالجئني
ؤكدا
شقائنا، م
أ
سعى جاهدين خلدمة
ن
سي
ثر حاجة للدعم النف
ل املخيم هم الفئة االك
��
داخ
أبنائهم
واالمني واملاديواملعنوي، لكونهم الجئنيفقدوا
أمن الذي
أهاليهم وممتلكاتهم، وبالتايل نحاول مدهم با
و
أهم من عملنا.
فقدوه وهو اجلزء
سية هي احلماية
سا
أ
شهاب: وظيفتنا
وقال ابو
أم املنظمات
سواء حماية الالجئني
� ،
أمن
واحلفاظ على
الدولية التي تعمل داخل املخيم، فنحن نعمل على مدار
أي
أنه حتى يف حال حدوث
ؤكدا
صلة، م
ساعة متوا
� 24
شغب فالدرك ال يقوم اال بوظيفة واحدة وهي
أو
شاكل
م
سيل
ستعمال الغاز امل
إذا مت ا
سلمي، و
شكل
الدفاع وب
ضطرارية وكحل
ستعماله يكون يف حاالت ا
إن ا
للدموع ف
أخري.
سريع و
أن املخيم
سائل االعالم من
ض و
وحول ما تردده بع
س هناك
شهاب: لي
أبو
أمنية، قال
سيطرة
يخلو من ال
سنا
شتباكات، فنحن ل
شاكل واال
ن امل
مكان يخلو م
أحيانا الطريقة التي يتم فيها
إمنا
ضلة)، و
(باملدينة الفا
صورة مبالغ فيها
صداقية ب
نقل اخلرب تكون بعيدة عن امل
إلى
سائل االعالم
س الواقع، وبالتايل ندعو جميع و
ال مت
أن
إلى
صدق يف نقل اخلرب، كذلك ندعو اجلمهور
حتري ال
أكث وعيا عند تلقيه للخرب.
يكون
أيام
سورين خالل
وحول توافد املزيد من الالجئني ال
صري امللف
أحد يعلم م
أنه ال
شهاب على
أبو
شدد
املقبلة
شقاء
أ
ستقبل
ى هذه اللحظة ن
إل
سوري، ولكننا و
ال
ساين والقومي،
إن
شكل يومي التزاما بدورنا
سوريني ب
ال
صلحتنا
واحرتاما منا للمعايري الدولية مع مراعاتنا مل
صبح عددهم يفوق مليون الجئ
أ
آن
إلى
الوطنية، ف
ستمر هذه
ست
إلى متى
أحد يعلم
سوري يف اململكة، وال
احلالة.
ستمرار تدفق املزيد
وعن املخاوف التي قد تنجم عن ا
أنه، من ناحية
شهاب
أبو
أكد
سوريني
من الالجئني ال
إرهابية، كون
سلل تنظيمات
أمنية، تكمن املخاوف يف ت
ؤالء الالجئني ال يحملون وثائق متكننا
��
العديد من ه
صحيح، كذلك التخوف من ازدياد معدل
من التدقيق ال
سواء داخل
داد من الالجئني
��
أع
أن هذه
اجلرمية،
ضافيا.
إ
أمنيا
أم خارجه تتطلب جهدا
املخيم
ادة عدد
��
ار على زي
شهاب: العمل ج
و
��
أب
واختتم
داد املتزايدة من الالجئني
��
أع
ستيعاب
املخيمات ال
سوريني، بهدف تخفيف العبء على املحافظات واملدن
ال
صادية، فالعمل
أمنية واالجتماعية واالقت
من الناحية
ستكمال خميم (مريجيب الفهود) بتمويل
ار على ا
ج
ضية
أزرق بتمويل من املفو
إماراتي، وهناك خميم يف
أنخميم الزعرتي
صا و
صو
ؤون الالجئني، خ
ش
سامية ل
ال
ألف،
ستيعابية التي تقدر بحوايل مئة
قد جتاوز طاقته اال
ألف الجئ.
� 160
أكث من
آن
ؤوي
وي
شهاب
العقيد زاهر ابو
نقابة املعلمني تكرم
معلميها املتقاعدين يف اربد
سالم اخلطيب
� -
صحافة الريموك
كرمتنقابةاملعلمنيفرعاربد كوكبةمنمعلميها
ساهموا يف بناء املجتمع ورقيه من
املتقاعدين الذين
ضوها يف تعليم
سنوات عملهم الطويلة التي ق
خالل
ستقبل.
بناة امل
سامي كنعان
ستاذ
س فرع النقابة اال
شاد رئي
وا
ادي
ضنه ن
ذي احت
��
ل االحتفال ال
يف كلمته خ
املعلمني بالدور االيجابي والكبري الذي قامت به
هذه الكوكبة من املعلمني واملعلمات املتقاعدين
اء جمتمع
ن
خلدمة قطاع الرتبية والتعليم وب
ضاري متعلم .
ح
اد املعلمون املكرمون
ش
��
ل ا
ف
ويف نهاية احل
سنوات
بالنقابة ومبادرتها الرائعة لتكرميهم بعد
طويلة من العطاء.
ي يف ختام فعاليات
أت
��
ذا احلفل ي
يذكر ان ه
د لنقابة
رع ارب
ذي اقامه ف
سبوع النقابي ال
اال
س
سي
أ
سنوية االولى لت
سبة الذكرى ال
املعلمنيمبنا
شعار ( يد بيد نبني لنقابتنا
النقابة الذي حمل
املجد).
ستوى
شيد مب
سني ي
نقيب املهند
خريجي كلية احلجاوي
من نقابة
ً
سى وفدا
س اجلامعة الدكتور عبد اهلل املو
ستقبل رئي
ا
سني عبد اهلل عبيدات
سة نقيب املهند
أردنيني برئا
سني
املهند
سبل تعزيز
شة
س النقابة ملناق
ضاء جمل
أع
ضور عدد من
وح
شاركية
التعاون بني (الريموك) والنقابة مبا يحقق التكاملية والت
سوق
أكادميي واملهني مبا يتواءم مع متطلبات
بني القطاعني
العمل.
صة متيز
ستوى العلمي املتميز للجامعة وخا
شاد عبيدات بامل
أ
و
إعجابه
سية التي تطرحها كلية احلجاوي، مبديا
الربامج الهند
سوق املحلية
سية للكلية مع متطلبات ال
بتوافق اخلطط الدرا
إلى
ساقات النظرية، الفتا
شو يف امل
والدولية وابتعادها عن احل
سي
أهيلمهند
سهميفت
صلمعاجلامعةمباي
صالنقابةعلىالتوا
حر
ضم
أردن ي
أن
سيما و
سوق العمل، ال
إعدادهم لدخول
ستقبل و
امل
صل
أن ي
ستوى العامل، حيث يتوقع
سنيعلى م
سبة من املهند
أكث ن
أربع القادمة
سنوات
سجلني يف النقابة خالل ال
سني امل
عدد املهند
سة.
س ومهند
ألف مهند
� 150
إلى
8 2,3,4,5,6,7,1